العدد 1794 Friday 21, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مفتي العراق : المالكي يجر البلاد إلى حرب أهلية السعودية: مقتل اثنين من العناصر الأمنية ومطلوبين لجنة تحقيق برلمانية جديدة في مشروع الوقود البيئي الداخلية: «البدون» تعدوا على رجالنا .. ونواب يرفضون تعاملها الأمني الجيش والشرطة والحرس «يد واحدة في التصدي للإرهاب» أوباما: أمريكا لا تنافس روسيا في الأزمتين السورية والأوكرانية السلطة الفلسطينية : لن نوافق على أي اتفاق لا يستند للشرعية الدولية «التطبيقي» تبدأ قريبا تصميم مجمع تكنولوجي في الجهراء سفارتنا بالقاهرة تدعو مواطنينا إلى تجنب التجمعات والتظاهرات العجمي: فتح تحقيق بانهيار مسجد في العمرية و إحالة المتسببين إلى النيابة البورصة تنهي الأسبوع في المنطقة الحمراء بسبب الترقب والترويج لإيقاف المضاربين هاشم: «نفط الكويت» لديها برامج بيئية تصل قيمتها إلى 800 مليون دينار البنوان: 7.1 مليارات دولار توزيعات «زين» خلال خمس سنوات عقاريون: الطلب على العقارات الخارجية في تزايد مستمر المنصور: «الفنار للاستثمار» بلا ديون و تتطلع لانطلاقة جديدة الأزمة السورية: مشروع قرار جديد أمام «الأمن» ... اليوم ولي العهد السعودي يستقبل وزير الدفاع الياباني مصر: الجيش يصعد عملياته في سيناء.. ويقتل ستة متشددين الإدارة الأمريكية مجدداً: متمسكون بالمحافظة على الشراكة مع دول الخليج.. بقوة آرسنال يلدغ من الجحر مرتين العربي يهدد بفتح الملفات السرية لاتحاد الكرة الكويت يتوعد خيطان والقادسية يواجه الشباب فليطح: هيئة الشباب تعمل على دعم طاقات الشباب الإبداعية المسعود: مواجهة إيران قمة كروية خليجية .. والفوز ضروري الخالد: جهاز الشرطة منذ إنشائه يشهد تطوراً ملحوظاً كماً «وكيفاً» «الداخلية»: «البدون» تعدوا على رجالنا .. وحطموا دورياتنا المعهد الصناعي افتتح المركز الكويتي- الكوري لمواد العلوم والتطبيقات الجيش والشرطة والحرس الوطني نفذوا تمرين «برق 3» الوزيرالعجمي: فتح تحقيق لمتابعة انهيار قبة مسجد الزير بمنطقة العمرية الحمود: مؤسسات الدولة حريصة على رعاية الشباب للنهوض بإبداعاتهم سفيرنا بالمغرب: تخليد الأعياد الوطنية تتويج سنوي لإنجازات النهضة الحديثة للكويت مهرجان الموروث الشعبي يختتم فعالياته.. اليوم جائزة سالم العلي للمعلوماتية تطلق النسخة الإنكليزية لمسابقة «شفت الكويت 4» جمعية العلاقات أطلقت مهرجان «الكويت لنا» برعاية وزير الإعلام القبندي: هدفنا تعزيز الولاء للكويت بإشراك المغتربات في أهم حدث وطني اللوغاني: التدريب الميداني يساهم بتطوير المستوى التعليمي والتدريبي لمعلمي ومعلمات المستقبل «المؤتمر العربي الرابع للسمنة والنشاط البدني» واصل فعالياته هواجس .. مسار عائلتين يربطهما سر قديم العوضي: «أربع قلوب» مختلف عما قدمته في الدراما الكويتية والخليجية شمس تستعرض هدايا عيد الحب باسمة حمادة : تلقيت كماً هائلاً من الشتائم بسبب «صديقات العمر»

رياضة

الكويت يتوعد خيطان والقادسية يواجه الشباب

ستكون الفرصة سانحة أمام الكويت للابتعاد بقمة دوري كرة القدم ونسيان اخفاقه الآسيوي عندما يحل ضيفا على خيطان في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة اليوم.
ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 43 نقطة من 16 مباراة متقدما بفارق ثلاث نقاط على أقرب مطارديه القادسية والذي سيلعب في ضيافة الشباب المتعثر اليوم أيضا. بينما يحتل خيطان المركز التاسع برصيد 18 نقطة من 17 مباراة.
ويتطلع الكويت القادم من فوز معنوي مهم على حساب اليرموك بهدفين دون رد يوم الثلاثاء الماضي لتخطي خيطان ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه في الدوري أملا في تجاوز هزيمته أمام لخويا القطري في تصفيات دوري أبطال آسيا.
ويمتلك الروماني ايون مارين مدرب الكويت مفاتيح الفوز على خيطان خاصة في ظل وجود قائد الهجوم البرازيلي روجيريو وعبدالهادي خميس صاحب الهدف الثاني في مرمى اليرموك ولاعب الوسط الايراني جواد نيكونام.
وقد يستعيد مارين جهود النجم التونسي عصام جمعة بعدما منحه راحة اجبارية في المباراة الأخيرة أمام اليرموك.
وسيعتمد مارين مرة أخرى على الظهيرين وليد على وفهد العنزي لدعم الهجوم من على جانبي الملعب.
في المقابل سيحاول خيطان الذي تعرض لهزيمة موجعة من التضامن 3-صفر في الجولة الماضية لتضميد جراحه والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة رغم انه يدرك مدى صعوبة المواجهة أمام الكويت.
وسيكون بوسع القادسية مواصلة مطاردته للكويت على قمة الدوري عندما يواجه الشباب الذي تعرض لهزيمة قاسية أمام العربي بنصف دستة أهداف الجمعة الماضية.
وكان القادسية استعاد نغمة الانتصارات بعدما تبخر حلم اللعب في دوري أبطال آسيا بفوز عريض على التضامن 5 -صفر الثلاثاء الماضي في مباراة مؤجلة.
وسيحاول مدربه المحلي محمد ابراهيم استغلال الثقة التي استعادها لاعبوه وحالة عدم التوازن التي يعاني منها الشباب لتحقيق نتيجة ايجابية معتمدا على الصاعد الواعد سيف الحشان صانع هجمات الفريق والسوري عمر السومة.
وفي مباراة أخرى سيتشبث الجهراء بفرصة الاقتراب من اصحاب الصدارة عندما يلتقي على ارضه مع السالمية على ملعب مبارك العيار غدا أيضا.
ويقدم الجهراء موسما جيدا في الدوري ويتطلع لمواصلة مطاردته لفريقي المقدمة الكويت والقادسية معتمدا على هدافه البرازيلي فينسيوس ومحمد دهش وزبن العنزي.
في المقابل سيحاول السالمية نفض غبار هزيمة ثقيلة أمام الصليبيخات 4-1 السبت الماضي نتج عنها اقالة مدربه الروماني ميهاي واسناد المهمة للمحلي محمد دهيليس وتقديم عرض جيد في أول ظهور للفريق تحت القيادة الفنية الجديدة.
وستكون مباراة الصليبيخات والعربي يوم السبت في الواجهة أيضا فهي تأتي بعد فوزين مهمين لكلا الفريقين وبنتائج كبيرة وغير متوقعة.
ويدرك العربي ان المنافسة على لقب الدوري أصبحت بعيدة المنال في ظل الصراع المحتدم على قمة البطولة والفارق الكبير مع فريقي المقدمة خاصة بعد احتلاله المركز الرابع برصيد 32 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الكويت المتصدر.
ويمني الصليبيخات المتعثر في المركز 11 برصيد 13 نقطة من 16 مباراة نفسه بتكرار المفاجأة بعد فوزه على السالمية. كما يلعب اليرموك الثاني عشر برصيد 11 نقطة مع النصر السابع برصيد 23 نقطة غدا الجمعة.
ويستضيف كاظمة الخامس برصيد 32 نقطة الساحل العاشر برصيد 17 نقطة ويلعب الفحيحيل الأخير بست نقاط مع التضامن الثامن غدا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق