العدد 1794 Friday 21, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مفتي العراق : المالكي يجر البلاد إلى حرب أهلية السعودية: مقتل اثنين من العناصر الأمنية ومطلوبين لجنة تحقيق برلمانية جديدة في مشروع الوقود البيئي الداخلية: «البدون» تعدوا على رجالنا .. ونواب يرفضون تعاملها الأمني الجيش والشرطة والحرس «يد واحدة في التصدي للإرهاب» أوباما: أمريكا لا تنافس روسيا في الأزمتين السورية والأوكرانية السلطة الفلسطينية : لن نوافق على أي اتفاق لا يستند للشرعية الدولية «التطبيقي» تبدأ قريبا تصميم مجمع تكنولوجي في الجهراء سفارتنا بالقاهرة تدعو مواطنينا إلى تجنب التجمعات والتظاهرات العجمي: فتح تحقيق بانهيار مسجد في العمرية و إحالة المتسببين إلى النيابة البورصة تنهي الأسبوع في المنطقة الحمراء بسبب الترقب والترويج لإيقاف المضاربين هاشم: «نفط الكويت» لديها برامج بيئية تصل قيمتها إلى 800 مليون دينار البنوان: 7.1 مليارات دولار توزيعات «زين» خلال خمس سنوات عقاريون: الطلب على العقارات الخارجية في تزايد مستمر المنصور: «الفنار للاستثمار» بلا ديون و تتطلع لانطلاقة جديدة الأزمة السورية: مشروع قرار جديد أمام «الأمن» ... اليوم ولي العهد السعودي يستقبل وزير الدفاع الياباني مصر: الجيش يصعد عملياته في سيناء.. ويقتل ستة متشددين الإدارة الأمريكية مجدداً: متمسكون بالمحافظة على الشراكة مع دول الخليج.. بقوة آرسنال يلدغ من الجحر مرتين العربي يهدد بفتح الملفات السرية لاتحاد الكرة الكويت يتوعد خيطان والقادسية يواجه الشباب فليطح: هيئة الشباب تعمل على دعم طاقات الشباب الإبداعية المسعود: مواجهة إيران قمة كروية خليجية .. والفوز ضروري الخالد: جهاز الشرطة منذ إنشائه يشهد تطوراً ملحوظاً كماً «وكيفاً» «الداخلية»: «البدون» تعدوا على رجالنا .. وحطموا دورياتنا المعهد الصناعي افتتح المركز الكويتي- الكوري لمواد العلوم والتطبيقات الجيش والشرطة والحرس الوطني نفذوا تمرين «برق 3» الوزيرالعجمي: فتح تحقيق لمتابعة انهيار قبة مسجد الزير بمنطقة العمرية الحمود: مؤسسات الدولة حريصة على رعاية الشباب للنهوض بإبداعاتهم سفيرنا بالمغرب: تخليد الأعياد الوطنية تتويج سنوي لإنجازات النهضة الحديثة للكويت مهرجان الموروث الشعبي يختتم فعالياته.. اليوم جائزة سالم العلي للمعلوماتية تطلق النسخة الإنكليزية لمسابقة «شفت الكويت 4» جمعية العلاقات أطلقت مهرجان «الكويت لنا» برعاية وزير الإعلام القبندي: هدفنا تعزيز الولاء للكويت بإشراك المغتربات في أهم حدث وطني اللوغاني: التدريب الميداني يساهم بتطوير المستوى التعليمي والتدريبي لمعلمي ومعلمات المستقبل «المؤتمر العربي الرابع للسمنة والنشاط البدني» واصل فعالياته هواجس .. مسار عائلتين يربطهما سر قديم العوضي: «أربع قلوب» مختلف عما قدمته في الدراما الكويتية والخليجية شمس تستعرض هدايا عيد الحب باسمة حمادة : تلقيت كماً هائلاً من الشتائم بسبب «صديقات العمر»

محليات

المعهد الصناعي افتتح المركز الكويتي- الكوري لمواد العلوم والتطبيقات

تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د.أحمد المليفي و حضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري نظم معهد التدريب الصناعي- صباح السالم حفل افتتاح و تدشين أعمال «المركز الكويتي الكوري لمواد العلوم و التطبيقات» وذلك بمبنى المعهد و حضر الحفل نواب المدير العام وعدد من قيادين الهيئة بالإضافة الى الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي للصناعات الخضراء جي إم بارك و قنصل سفارة جمهورية كوريا الجنوبية الديمقراطية السيد إج جي كيم و رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للأوفست السيد براك علي الشيتان.
و بهذه المناسبة صرح مدير عام الهيئة د.أحمد الأثري بأن تم التجهيز لهذا المركز مستمرا منذ أكثر من عامين بالتعاون مع برنامج الأوفست وشركة هيونداي العالمية، موضحا أن هذا المركز يعتبر الأول من نوعه اللحيم بالكويت ومنطقة الخليج والشرق الأوسط فهو ليس مركز اللحيم فقط بل هو مركز جودة»excellence center of welding»  ، مضيفا أن قطاع التدريب بالهيئة حريص على تنمية مهارات الطلبة لتلبي احتياجات سوق العمل من خلال التعاون مع الشركات المحلية و العالمية بمجال أنظمة التكييف و التبريد و السيارات و غيرها.
بدوره، أكد نائب المدير العام لشؤون التدريب م.حجرف الحجرف أن التعاون المشترك بين الهيئة و شركة هيونداي للصناعات الثقيلة ما هو إلا ترجمة للجهد و العمل المبذولين من قبل الطرفين مضيفا أنه منذ اكثر من عامين بدأ العمل على هذا المشروع الذي يفتح آفاقاً للتعاون العلمي و التقني مع الشركات العالمية العاملة بالكويت مشيدا بمبادرة شركة هيونداي للصناعات الثقيلة وانجازاتها في مشروع الاوفست الخاص بها الذي يساهم في تطوير بيئة الأعمال بالدولة و يدعم خطط التنمية بالإضافة الى دوره بنقل التكنولوجيا و خلق فرص وظيفية و تطوير كفاءة الكوادر الكويتية لافتا الى ان الهدف الأساسي من هذا التعاون هو نقل أحدث التقنيات و الخبرات و توطينها لتكون ناتج ملموس و فريد من نوعه على مستوى الكويت و الشرق الأوسط و في متقدما بالشكر الجزيل  لمدير عام الهيئة السابق د.عبدالرزاق النفيسي و مدير المعهد السابق م.طارق العميري على ما بذلوه من الجهد ليصبح المركز حقيقة على  أرض الواقع.  
بدوره، أبدى الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي للصناعات الخضراء جي إم بارك سعادته بهذا التعاون المشترك مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب ليكون الاول من نوعه موضحا أن شركة هيونداي العالمية للصناعات الثقيلة قامت بتكليف وحدتها في الكويت والمسماه «هيونداي للصناعات الخضراء « لتمثلها بتنفيذ الاتفاقية و العمل على تحقيق الاهداف المرجو منها .
و في الختام قام مدير عام الهيئة بتقديم هدايا تذكارية لكل من الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة السيد جي إم بارك و مدير المعهد السابق م. طارق العميري تقديرا لجهوده المبذولة في انجاح هذا التعاون .

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق