العدد 1794 Friday 21, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مفتي العراق : المالكي يجر البلاد إلى حرب أهلية السعودية: مقتل اثنين من العناصر الأمنية ومطلوبين لجنة تحقيق برلمانية جديدة في مشروع الوقود البيئي الداخلية: «البدون» تعدوا على رجالنا .. ونواب يرفضون تعاملها الأمني الجيش والشرطة والحرس «يد واحدة في التصدي للإرهاب» أوباما: أمريكا لا تنافس روسيا في الأزمتين السورية والأوكرانية السلطة الفلسطينية : لن نوافق على أي اتفاق لا يستند للشرعية الدولية «التطبيقي» تبدأ قريبا تصميم مجمع تكنولوجي في الجهراء سفارتنا بالقاهرة تدعو مواطنينا إلى تجنب التجمعات والتظاهرات العجمي: فتح تحقيق بانهيار مسجد في العمرية و إحالة المتسببين إلى النيابة البورصة تنهي الأسبوع في المنطقة الحمراء بسبب الترقب والترويج لإيقاف المضاربين هاشم: «نفط الكويت» لديها برامج بيئية تصل قيمتها إلى 800 مليون دينار البنوان: 7.1 مليارات دولار توزيعات «زين» خلال خمس سنوات عقاريون: الطلب على العقارات الخارجية في تزايد مستمر المنصور: «الفنار للاستثمار» بلا ديون و تتطلع لانطلاقة جديدة الأزمة السورية: مشروع قرار جديد أمام «الأمن» ... اليوم ولي العهد السعودي يستقبل وزير الدفاع الياباني مصر: الجيش يصعد عملياته في سيناء.. ويقتل ستة متشددين الإدارة الأمريكية مجدداً: متمسكون بالمحافظة على الشراكة مع دول الخليج.. بقوة آرسنال يلدغ من الجحر مرتين العربي يهدد بفتح الملفات السرية لاتحاد الكرة الكويت يتوعد خيطان والقادسية يواجه الشباب فليطح: هيئة الشباب تعمل على دعم طاقات الشباب الإبداعية المسعود: مواجهة إيران قمة كروية خليجية .. والفوز ضروري الخالد: جهاز الشرطة منذ إنشائه يشهد تطوراً ملحوظاً كماً «وكيفاً» «الداخلية»: «البدون» تعدوا على رجالنا .. وحطموا دورياتنا المعهد الصناعي افتتح المركز الكويتي- الكوري لمواد العلوم والتطبيقات الجيش والشرطة والحرس الوطني نفذوا تمرين «برق 3» الوزيرالعجمي: فتح تحقيق لمتابعة انهيار قبة مسجد الزير بمنطقة العمرية الحمود: مؤسسات الدولة حريصة على رعاية الشباب للنهوض بإبداعاتهم سفيرنا بالمغرب: تخليد الأعياد الوطنية تتويج سنوي لإنجازات النهضة الحديثة للكويت مهرجان الموروث الشعبي يختتم فعالياته.. اليوم جائزة سالم العلي للمعلوماتية تطلق النسخة الإنكليزية لمسابقة «شفت الكويت 4» جمعية العلاقات أطلقت مهرجان «الكويت لنا» برعاية وزير الإعلام القبندي: هدفنا تعزيز الولاء للكويت بإشراك المغتربات في أهم حدث وطني اللوغاني: التدريب الميداني يساهم بتطوير المستوى التعليمي والتدريبي لمعلمي ومعلمات المستقبل «المؤتمر العربي الرابع للسمنة والنشاط البدني» واصل فعالياته هواجس .. مسار عائلتين يربطهما سر قديم العوضي: «أربع قلوب» مختلف عما قدمته في الدراما الكويتية والخليجية شمس تستعرض هدايا عيد الحب باسمة حمادة : تلقيت كماً هائلاً من الشتائم بسبب «صديقات العمر»

محليات

جائزة سالم العلي للمعلوماتية تطلق النسخة الإنكليزية لمسابقة «شفت الكويت 4»

أطلقت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية النسخة الانكليزية لمسابقة «شفت الكويت 4» أمس لتشمل رسالتها التوعوية المعلوماتية المستوى العالمي وذلك برعاية وحضور رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح.
وأعربت الشيخة عايدة الصباح في كلمة خلال حفل اطلاق النسخة عن سعادتها لتزامن هذه الفعالية الجديدة مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية مضيفة انها تمثل أيضا منعطفا مهما في مسيرة الجائزة التي تعتبر مفخرة كويتية.
وقالت ان «شفت الكويت» أطلقت عام 2010 بغية تحقيق التوعوية المعلوماتية وقد ارتأى مجلس أمناء الجائزة في انطلاقتها الرابعة أهمية تعميم الفائدة على الجميع واطلاقها بنسخة انكليزية لتصل الى المستوى العالمي.
وذكرت الشيخة عايدة الصباح التي اطلعت على عرض مرئي لاسئلة المسابقة باللغة الانجليزية واستمعت الى شرح مفصل عن أهداف الانطلاقة العالمية لهذه المسابقة أن الجميع مدعوون الى خوض هذه المسابقة التي تركز على الامن المعلوماتي «كما ينبع نجاحها ككل من تبسيطها للامور للمشاركين من فئة العموم».
من جانبه أعرب عضو مجلس الامناء وعضو اللجنة المنظمة العليا صالح العسعوسي عن سعادته باطلاق النسخة الانجليزية للمسابقة في شهر فبراير الذي يشهد فرحة أهل الكويت بعيدي الوطني والتحرير متمنيا دوام العز للكويت وارتفاع اسمها عاليا في العالم أجمع.
وقال العسعوسي ان هذه النسخة العالمية تعتبر احدى المنارات الكويتية التي تضيء في الفضاء العالمي في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.
من جهته قال عضو اللجنة المنظمة العليا المهندس بسام الشمري ان احتفالات الكويت بعيدي الوطني والتحرير مناسبة عظيمة لتدشين اطلاق النسخة العالمية باللغة الانجليزية ل«شفت الكويت 4» وجاء هذا التدشين استنادا الى ما حققته المسابقة من نجاح كبير على مدار السنوات الثلاث الماضية وتمكنها من استقطاب جمهور عريض من مختلف الدول العربية وغيرها.
وأضاف الشمري ان المسابقة استقطبت آلاف المشاركين من 50 دولة العام الماضي كما تخطت نسبة المشاركة التوقعات في نسختها العربية الرابعة التي تجري حاليا وستغلق قريبا ما أعطى تحديا وبعدا جديدا للمسابقة لجهة ضرورة اصدار النسخة الانجليزية منها ليستطيع الناطقون بالانجليزية الاستفادة من المد التوعوي المعلوماتي لانشطة جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية.
وذكر ان الجائزة امتدت الى العالمية منذ عام 2011 عبر عقد المؤتمر العالمي الرابع للمعلوماتية بمشاركة شخصيات عالمية معروفة في فضاء المعلوماتية والثقافة الاتصالية ومنح وسام المعلوماتية الذي يعتبر أعلى ما تمنحه الجائزة الى جهات وشخصيات عالمية.
بدورها قالت منسقة فريق «شفت الكويت 4» سارة الدوسري ان هذه المسابقة ابداعية تعليمية عالمية تسعى الى نشر الوعي حول أكثر الاخطاء شيوعا لمستخدمي التقنيات الحديثة وكيفية التعامل الامثل معها وعلى ذلك كان اختيار موضوع أمن المعلومات لهذا العام والذي تنطلق المسابقة به للناطقين بالانجليزية نظرا الى أهميته القصوى في حفظ معلومات المستخدمين سواء كانوا أفرادا أم مؤسسات.
واضافت الدوسري ان التوسع في النطاق الجغرافي للجائزة خارج الوطن العربي من شأنه اضفاء بعد ايجابي لها من خلال اتساع حجم القاعدة المستهدفة من مستخدمي التقنيات الحديثة «ما يمكننا من ايصال الرسالة التوعوية لاكبر قدر من المستفيدين على المستوى العالمي».

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق