العدد 1794 Friday 21, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مفتي العراق : المالكي يجر البلاد إلى حرب أهلية السعودية: مقتل اثنين من العناصر الأمنية ومطلوبين لجنة تحقيق برلمانية جديدة في مشروع الوقود البيئي الداخلية: «البدون» تعدوا على رجالنا .. ونواب يرفضون تعاملها الأمني الجيش والشرطة والحرس «يد واحدة في التصدي للإرهاب» أوباما: أمريكا لا تنافس روسيا في الأزمتين السورية والأوكرانية السلطة الفلسطينية : لن نوافق على أي اتفاق لا يستند للشرعية الدولية «التطبيقي» تبدأ قريبا تصميم مجمع تكنولوجي في الجهراء سفارتنا بالقاهرة تدعو مواطنينا إلى تجنب التجمعات والتظاهرات العجمي: فتح تحقيق بانهيار مسجد في العمرية و إحالة المتسببين إلى النيابة البورصة تنهي الأسبوع في المنطقة الحمراء بسبب الترقب والترويج لإيقاف المضاربين هاشم: «نفط الكويت» لديها برامج بيئية تصل قيمتها إلى 800 مليون دينار البنوان: 7.1 مليارات دولار توزيعات «زين» خلال خمس سنوات عقاريون: الطلب على العقارات الخارجية في تزايد مستمر المنصور: «الفنار للاستثمار» بلا ديون و تتطلع لانطلاقة جديدة الأزمة السورية: مشروع قرار جديد أمام «الأمن» ... اليوم ولي العهد السعودي يستقبل وزير الدفاع الياباني مصر: الجيش يصعد عملياته في سيناء.. ويقتل ستة متشددين الإدارة الأمريكية مجدداً: متمسكون بالمحافظة على الشراكة مع دول الخليج.. بقوة آرسنال يلدغ من الجحر مرتين العربي يهدد بفتح الملفات السرية لاتحاد الكرة الكويت يتوعد خيطان والقادسية يواجه الشباب فليطح: هيئة الشباب تعمل على دعم طاقات الشباب الإبداعية المسعود: مواجهة إيران قمة كروية خليجية .. والفوز ضروري الخالد: جهاز الشرطة منذ إنشائه يشهد تطوراً ملحوظاً كماً «وكيفاً» «الداخلية»: «البدون» تعدوا على رجالنا .. وحطموا دورياتنا المعهد الصناعي افتتح المركز الكويتي- الكوري لمواد العلوم والتطبيقات الجيش والشرطة والحرس الوطني نفذوا تمرين «برق 3» الوزيرالعجمي: فتح تحقيق لمتابعة انهيار قبة مسجد الزير بمنطقة العمرية الحمود: مؤسسات الدولة حريصة على رعاية الشباب للنهوض بإبداعاتهم سفيرنا بالمغرب: تخليد الأعياد الوطنية تتويج سنوي لإنجازات النهضة الحديثة للكويت مهرجان الموروث الشعبي يختتم فعالياته.. اليوم جائزة سالم العلي للمعلوماتية تطلق النسخة الإنكليزية لمسابقة «شفت الكويت 4» جمعية العلاقات أطلقت مهرجان «الكويت لنا» برعاية وزير الإعلام القبندي: هدفنا تعزيز الولاء للكويت بإشراك المغتربات في أهم حدث وطني اللوغاني: التدريب الميداني يساهم بتطوير المستوى التعليمي والتدريبي لمعلمي ومعلمات المستقبل «المؤتمر العربي الرابع للسمنة والنشاط البدني» واصل فعالياته هواجس .. مسار عائلتين يربطهما سر قديم العوضي: «أربع قلوب» مختلف عما قدمته في الدراما الكويتية والخليجية شمس تستعرض هدايا عيد الحب باسمة حمادة : تلقيت كماً هائلاً من الشتائم بسبب «صديقات العمر»

اقتصاد

هاشم: «نفط الكويت» لديها برامج بيئية تصل قيمتها إلى 800 مليون دينار

قال الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت هاشم هاشم ان برامج الشركة البيئية تبلغ قيمتها حاليا بين 700 الى 800 مليون دينار في اطار جهودها للمحافظة على البيئة من اي ملوثات اثناء عمليات انتاج النفط.
واوضح هاشم في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الختامي لحملة تنظيف الشواطئ الذي اقامته الشركة امس ان البرامج البيئية للشركة تشمل برامج حرق الغاز واخرى مرتبطة بانتاج النفط مشيرا الى وجود برامج اخرى ستعمل الشركة على تطبيقها لخفض نسبة حرق الغاز لما هو ادنى من 1 في المئة وهي النسبة الحالية.
وذكر أن الشركة لديها العديد من المشاريع البيئة لتقليل حرق الغاز عن النسبة الحالية منها محطة تعزيز الغاز غرب الكويت ومشاريع في شمال الكويت لتحسين عملية تقليل الحرق في حال وجود اي تطورات مستقبلية لمعالجة الغاز المصاحب غرب الكويت في ميناء الأحمدي.
واشار الى وجود مشاريع بيئية أخرى منها برنامجين لتأهيل البيئة أحدهما تحت مظلة الامم المتحدة مبينا ان الشركة وقعت على مشروعين لتأهيل التربة الملوثة التي سببها الغزو العراقي غير المشاريع الاخرى المستمرة منذ اكثر من 15 عاما لتأهيل التربة الملوثة.
ولفت الى ان الهدف من هذه الحملة البيئية التي تقيمها الشركة هو توعية المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة والمساهمة في تنظيفها من أي ملوثات مبينا ان موضوع البيئة يأتي على رأس الاولويات للشركةرغم أن مسؤوليتها الرئيسية هي انتاج النفط والغاز.
وفاد بان مسؤولية شركة نفط الكويت لا تقتصر على تنمية الاقتصاد فحسب «بل نحن نسعى جاهدين للوفاء بالتزاماتنا تجاه مجتمعنا وبذل ما أمكن لمساندة جهوده في المحافظة على البيئة».
واوضح هاشم ان جهود الشركة في هذا المجال أسفرت عن إطلاق حملة مشروع «كلين أب أرابيا» والذي بدأ كحملة محدودة على أيدي عدد من الموظفين الكويتيين الذين أرادوا أداء دورهم في تنظيف شواطئ بلدهم وبمرور الأيام تطورت هذه الفعالية لتصبح إحدى المناسبات البيئية الرئيسية التي تشهدها الكويت سنويا.
وبين ان تنامي أهمية المشروع لم يكن ليتحقق لولا تضافر جهود العاملين في شركة نفط الكويت وتعاون جهات رئيسية أخرى مثل مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والهيئة العامة للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وذكر ان فعاليات «كلين أب أرابيا» لهذا العام شملت تنظيف شاطئ الجزيرة الخضراء وأعقبه تنظيم برنامج توعوي لروادها علاوة على القيام بأعمال طلاء وتزيين عدد من جسور الأحمدي في إطار حملة «عمر ولا تدمر» وبالتعاون مع مركز العمل التطوعي بالاضافة الى تنظيم حملات للتوعية البيئية خلال موسم التخييم في منطقة بنيدر.
واكد حرص إدارة الشركة على استمرارها في مساندة الجهود البيئية من أجل رفع مستوى التوعية البيئية في الكويت وغرس مفاهيم المحافظة على البيئة لدى الشباب.
من جهته اكد مدير مجموعة العمليات البحرية في شركة نفط الكويت فاضل بورسلي ان حملة «كلين أب أرابيا» هي واحدة من أكثر الحملات التي يشعر الإنسان فيها بمعنى المشاركة وبقيمة التعاون في خدمة البيئة التي هي بمثابة المحيط الذي نعيش فيه.
ووذكر ان جهود الحفاظ علي البيئة مسؤولية جماعية مؤكدا ان شركة نفط الكويت لا تتردد في القيام بمبادرات بهذا الشأن والتفاعل مع كل دعوة يكون هدفها حماية البيئة «وتحقيق هدفنا في حياة أفضل لمجتمعنا».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق