العدد 1669 Sunday 22, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المبارك : سنواصل جهودنا لتحقيق الخير والكرامة لشعوب العالم فتح باب التوظيف لـ «البدون» من حملة إحصاء 65 في اتحاد التعاونيات مصر: الكويت كانت دائما معنا وقت الشدائد والمحن سوريا تسلم منظمة «حظر الكيماوي» جرداً كاملاً بترسانتها حيات: إصابة كويتي في أعاصير المكسيك «الداخلية»: مستعدون لزحمة المدارس الشاهين: المجلس الحالي لم يفعل شيئا سوى تقسيم «الكيكة» وتوزيع المناصب! الأمير هنأ رئيسي أرمينيا ومالطا وحاكم عام بيليز بالعيد الوطني لبلادهم مسؤولون مصريون: مواقف الكويت الداعمة للقاهرة لا يمكن تجاهلها الدعيج وميخايلوف يتفقان على تفعيل الاتفاقيات الثنائية وتعزيز التعاون محافظ الأحمدي: التنسيق والتعاون لإنجاز المشاريع تيسيراً لخدمات المواطنين وفد مؤسسة الموانئ يصل إلى لاهاي بعد زيارته روتردام المبارك: الكويت مستمرة في القيام بدورها الدولي الفاعل لمعالجة صعوبات وتحديات الشعوب المنكوبة حيات: إصابة كويتي في المكسيك جراء الأعاصير التي اجتاحتها «المرور»: تسجيل 30147 مخالفة وحجز 556 مركبة خلال العطلة العصفور:عدد «البدون» العاملين بالجهات الحكومية ارتفع إلى 1145 موظفا قمبر : الطاقة الاستيعابية في حولي «1500» ذبيحة يومياً وتتضاعف خلال المناسبات الماجدي: موقع مخلفات «الأسبست» المسرطن في الجهراء يهدد أرواح البشر ويدمر البيئة البغيلي: لا بد من التدخل السريع لإنهاء أزمة مئات العوائل في الفردوس العمر: البلدية بحاجة إلى إعادة هيكلة وتنظيم الإدارات والتحول إلى الأرشفة الإلكترونية البرجس: الشباب بحاجة إلى مراكز تعليمية وترفيهية ومعارض لترويج المنتجات جمعية النجاة: طرح مشروع الأضاحي على لجان الزكاة والمؤسسات الخيرية المانع: 8.7 ملايين دينار مبيعات جمعية كيفان حتى آخر أغسطس «الرحمة العالمية» توزع مساعدات بـ 250 ألف دولار على أسر سورية «الجامعة المفتوحة» تعلن إشهار نادي خريجي فرع الكويت في 24 الجاري «الروضة التعاونية» أطلقت مهرجاناً مدرسياً يشمل 100 صنف والخصومات تصل إلى نصف السعر «المعهد العربي للتخطيط» يشارك في اللجنة الفنية لخطة التنمية القادمة بـ «اليمن» هايل: تألقي مع العربي بفضل زملائي.. ومتفائل بالعميد الملكي يستعيد ندا ويفتقد ضاري سعيد البلدوزر المصري «يهدم دفاعات كاظمة» الجزاف: فوز الكويت بعضوية اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات .. محل فخر كبير ديربي مانشستر..مواجهة خطر نابولي يختبر قوته أمام الميلان سوريا: النظام يكشف تفاصيل سلاحه الكيماوي.. والعالم ينتظر المزيد فرنسا تطالب بالوساطة في سوريا.. وألمانيا ترحب العراق: إقليم كردستان يجدد برلمانه .. وهجوم انتحاري على القوات الخاصة أوباما يلتقي عباس لبحث عملية سلام الشرق الأوسط واشنطن تغازل طهران بـ «محادثات على أساس الاحترام المتبادل» حول برنامجها النووي البورصة: موجة «الشراء» على مزاج «السيولة» «بيان»: سوق الكويت شهد حالة من التفاؤل خلال الأسبوع الماضي انخفاض حجم التداولات العقارية خلال أغسطس في الكويت البنك الأهلي المتحد.. ارتفاع في الإيرادات التشغيلية «الوطني» : القطاع الاستهلاكي في الكويت سيواصل أداءه القوي هذا العام أسيل عمران: «حرام عليكم» يارا «مشرقة» في أحدث جلسة تصوير لها بهاء سلطان يغني لـ «ولاد بلدي» عبير صبري: قررت أخفض أجري للمساهمة في حل أزمة شركات الإنتاج سونيا العلي : الفن لا يعترف بالتنازلات. . و«البيت بيت أبونا» نقلة في مشواري الدرامي

منوعات

سونيا العلي : الفن لا يعترف بالتنازلات. . و«البيت بيت أبونا» نقلة في مشواري الدرامي

سونيا العلي ممثلة شابة بدأت مسيرتها الفنية بمشاركات عدة في أعمال درامية متنوعة مثل قتالة الشجعان وهذا ولدنا والبيوت أسرار.
واستطاعت خلال فترة وجيزة ان تبرز مواهبها الفنية وتشد الأنظار إليها.
وقالت خلال حوارها مع «الصباح» أنها تسعى دائما عن الحدث وليس العدد والكم مبيناً ان هذا يساعد فى توصيل رسالة حقيقية إلى المجتمع.
من هي الفنانة  سونيا العلي ؟
سونيا العلي فنانة احبت الفن بأنواعه المختلفة الدراما والمسرح والتراث، تبحث أن تكون جديرة بهذا اللقب.
ما أهم وأشهر أعمالك الفنية ؟
هذا ولدنا مع المخرج طارق العلي « والحب الكبير « مع حسين عبد الرضا « بين الماضي والحب « وقتاله والشجعان مع هدى حسين والبيت بيت ابونا مع مع سعاد العبدالله وحياة الفهد وغير ذلك من الأعمال الاخرى.
متى بدأت الشهرة مع الجمهورفي الساحة الفنية ؟
 كانت أولى مشاركاتي بمسلسل «البيوت أسرار» وعرض على شاشة «الراي» وهو بداية انطلاقتي الفنية ، واعتبره وش الخير في حياتي المهنية.
ما اهم دور في حياتك الفنية؟
مسلسل «البيت بيت ابونا « مع النجمتين حياة الفهد وسعاد عبدالله.
  ماذا يمثل لكي مسلسل «البيت بيت ابونا»؟
 صراحة اعتبره «نقلة حقيقية» في مشواري الفني، واعتبرت نفسي بهذا العمل محظوظة بالمشاركة، لأن كل فنان يتمنى أن يشارك في عمل من بطولة القديرة حياة الفهد أو عمل للقديرة سعاد القديرة، أما عندما يوجد عمل يجمعهما فهذا حدث فني.
كما أن أجواء العمل مع حياة وسعاد لها مذاق خاص، لأنهما تحتضنان الفنان بكل حب واحترام، بالإضافة إلى وجود مخرج مميّز كالمخرج غافل فاضل الذي استفدت من توجيهاته المستمرة لي أثناء التصوير.
من هم النجوم الذين شاركوا معك في هذا العمل ؟
 «البيت بيت أبونا» من تأليف وداد الكواري، وبطولة سعاد عبد الله، حياة الفهد، إبراهيم الصلال، مشاري البلام، خالد البريكي، يعقوب عبد الله، حسين المهدي، بثينة الرئيسي، صمود، ملاك ويوسف الحشاش.
هل تلاحظين أن هناك فروقا ما بين اول عمل شاركت به وأخر عمل؟
 دائماً الأداء يعتمد على الممثل الذي أمامك، فان كان قوياً فستبذل قصارى جهدك كي تجاريه، ولهذا أرى أن أدائي كان متميزاً منذ ان بدأت وحتى اخر عمل شاركت فيه.
هل وضعتي عند البداية محاذير معينة وضوابط لأي عمل تقومين به؟
  كل شخص يجب ان يضع ضوابط في مجال عمله حتى يكون بالشكل الذي ينبغي ان يكون عليه امام المشاهدين.
هل سونيا هو اسمك الحقيقي؟
سونيا هو الاسم الذي أطلقته علي والدتي والذي اعتدت على سماعه، أما اسمي في الأوراق الرسمية غير ذلك.
على أي أساس تختارين أدوارك؟
 ابحث دائما عن الحدث وليس العدد والكم، بحيث ان يكون هذا الشيئ يوصل رسالة حقيقية إلى المجتمع.
 ماهو رأيك في الدراما الخليجية بشكل عام ؟
لاشك ان الدراما الخليجية رائعة ومتميزة، ولكن في بعض الاحيان يكون فيه تكرار للقصة او النجوم ونرى نفس الممثل في اكثر من عمل، واحيانا تحدث حالة من التشتت او الممل اثناء متابعة المشاهد.
كيف تتعاملين مع التنافس والواقع الفني اليوم ؟
 استطيع ان اتحدث لك صراحتا، منذ أن عملت في المجال الفني وأنا لا أضع نفسي في دائرة منافسة مع احد وهذا ليس كبرياء مني، لكن لكل ممثل شخصيته وأسلوبه.
من هو الفنان الذي تدين له شهد  بالفضل؟
هناك العديد من النجوم ممن قدموا لي النصائح.
هل من شروط تفرضها «سونيا «على المنتجين أو المخرجين في أي عمل تشاركين به؟
قبل اختياري للعمل، يجب أن اعرف المنتج والمخرج وفريق العمل الذي سأشاركهم فان كانوا جيدين أبدأ بقراءة النص دون ان افرض شروطا.
هل هناك من يحارب سونيا العلي في الساحة الفنية ؟
من يحاربني فلينافسني في ادائي
ما الصعوبات التي صادفتك أثناء مشوارك الفني ؟
 الحمد لله لم تواجهني صعوبات كثيرة تذكر، لكن الوسط الفني أشبه بالغابة، فيه تحيّزات لممثلين وممثلات، واستطعت من خلال قدراتي الفنية والصبر والعمل المستمر والبحث عن الفرصة المناسبة في الوقت المناسب للبروز بين الكبار والتغلب على تلك الصعوبات.
  كل فنانه  لابد  ان تحمل  الهم في الوسط الفني من كثرة الدخلاء على المجال ؟  
لا يوجد احد مستثنى من هذا الهم من كثرة الدخلاء في المجال الفني، لكن استطيع ان اقول أن كل انسان له موقعة وله تميزه
برأيك ما صفات الفنان الناجح ؟
الذي يؤدي ادواره بالطريقة الصحيحة.
ما هو تعليقك على تقديم بعض الفنانات تنازلات في سبيل منح الأدوار الفنية؟
استطيع أن اقول أن الفن لا يعترف بالتنازلات، ولكن منذ انطلاقتي لم أتعرض لأي من تلك التنازلات لأنني انسانة قوية، وشخصيتي مميزة.
ما الدور الذي تطمحين  ان تؤديه  خلال مشوارك الفني ؟
أحب ان اجسد أي شخصية توصل هدف انساني للمجتمع، كما أتمنى تقديم أعمال تؤهلني للعالمية.
ما ابرز الشائعات التي تعرض لها سونيا العلي ؟
كثيراً ما تعرضت للشائعات الغير منطقية، منها انني اعتزلت العمل الفني، وابرز تلك الشائعات انني فارقت الحياة وأنا موجودة على قيد الحياة
حكمتك بالحياة؟
من جد وجد ومن زرع حصد فانا أبحث عن الحصاد الفني.
ماهي طموحاتك المستقبلية ؟
طموحاتي كثيرة أبرزها أن أقدم أعمال فنية جديدة بشكل متطور في المستقبل وأتمنى أن أكلل جهدي بتحقيق هذا الأمل

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق