العدد 1669 Sunday 22, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المبارك : سنواصل جهودنا لتحقيق الخير والكرامة لشعوب العالم فتح باب التوظيف لـ «البدون» من حملة إحصاء 65 في اتحاد التعاونيات مصر: الكويت كانت دائما معنا وقت الشدائد والمحن سوريا تسلم منظمة «حظر الكيماوي» جرداً كاملاً بترسانتها حيات: إصابة كويتي في أعاصير المكسيك «الداخلية»: مستعدون لزحمة المدارس الشاهين: المجلس الحالي لم يفعل شيئا سوى تقسيم «الكيكة» وتوزيع المناصب! الأمير هنأ رئيسي أرمينيا ومالطا وحاكم عام بيليز بالعيد الوطني لبلادهم مسؤولون مصريون: مواقف الكويت الداعمة للقاهرة لا يمكن تجاهلها الدعيج وميخايلوف يتفقان على تفعيل الاتفاقيات الثنائية وتعزيز التعاون محافظ الأحمدي: التنسيق والتعاون لإنجاز المشاريع تيسيراً لخدمات المواطنين وفد مؤسسة الموانئ يصل إلى لاهاي بعد زيارته روتردام المبارك: الكويت مستمرة في القيام بدورها الدولي الفاعل لمعالجة صعوبات وتحديات الشعوب المنكوبة حيات: إصابة كويتي في المكسيك جراء الأعاصير التي اجتاحتها «المرور»: تسجيل 30147 مخالفة وحجز 556 مركبة خلال العطلة العصفور:عدد «البدون» العاملين بالجهات الحكومية ارتفع إلى 1145 موظفا قمبر : الطاقة الاستيعابية في حولي «1500» ذبيحة يومياً وتتضاعف خلال المناسبات الماجدي: موقع مخلفات «الأسبست» المسرطن في الجهراء يهدد أرواح البشر ويدمر البيئة البغيلي: لا بد من التدخل السريع لإنهاء أزمة مئات العوائل في الفردوس العمر: البلدية بحاجة إلى إعادة هيكلة وتنظيم الإدارات والتحول إلى الأرشفة الإلكترونية البرجس: الشباب بحاجة إلى مراكز تعليمية وترفيهية ومعارض لترويج المنتجات جمعية النجاة: طرح مشروع الأضاحي على لجان الزكاة والمؤسسات الخيرية المانع: 8.7 ملايين دينار مبيعات جمعية كيفان حتى آخر أغسطس «الرحمة العالمية» توزع مساعدات بـ 250 ألف دولار على أسر سورية «الجامعة المفتوحة» تعلن إشهار نادي خريجي فرع الكويت في 24 الجاري «الروضة التعاونية» أطلقت مهرجاناً مدرسياً يشمل 100 صنف والخصومات تصل إلى نصف السعر «المعهد العربي للتخطيط» يشارك في اللجنة الفنية لخطة التنمية القادمة بـ «اليمن» هايل: تألقي مع العربي بفضل زملائي.. ومتفائل بالعميد الملكي يستعيد ندا ويفتقد ضاري سعيد البلدوزر المصري «يهدم دفاعات كاظمة» الجزاف: فوز الكويت بعضوية اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات .. محل فخر كبير ديربي مانشستر..مواجهة خطر نابولي يختبر قوته أمام الميلان سوريا: النظام يكشف تفاصيل سلاحه الكيماوي.. والعالم ينتظر المزيد فرنسا تطالب بالوساطة في سوريا.. وألمانيا ترحب العراق: إقليم كردستان يجدد برلمانه .. وهجوم انتحاري على القوات الخاصة أوباما يلتقي عباس لبحث عملية سلام الشرق الأوسط واشنطن تغازل طهران بـ «محادثات على أساس الاحترام المتبادل» حول برنامجها النووي البورصة: موجة «الشراء» على مزاج «السيولة» «بيان»: سوق الكويت شهد حالة من التفاؤل خلال الأسبوع الماضي انخفاض حجم التداولات العقارية خلال أغسطس في الكويت البنك الأهلي المتحد.. ارتفاع في الإيرادات التشغيلية «الوطني» : القطاع الاستهلاكي في الكويت سيواصل أداءه القوي هذا العام أسيل عمران: «حرام عليكم» يارا «مشرقة» في أحدث جلسة تصوير لها بهاء سلطان يغني لـ «ولاد بلدي» عبير صبري: قررت أخفض أجري للمساهمة في حل أزمة شركات الإنتاج سونيا العلي : الفن لا يعترف بالتنازلات. . و«البيت بيت أبونا» نقلة في مشواري الدرامي

رياضة

نابولي يختبر قوته أمام الميلان

يواجه فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم اختبارا صعبا حينما يستضيف اليوم نابولي في إطار مباريات الأسبوع الرابع للدوري الإيطالي.
ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزهما في أولى مبارياتهما ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث تغلب ميلان على سيلتيك الاسكتلندي بهدفين نظيفين، بينما فاز نابولي على بوروسيا دورتموند الألماني 2/1.
وأسعد نابولي جماهيره الغفيرة التي ملأت مدرجات ساو باولو وقدرت بنحو ستون ألف متفرج بفوزه على وصيف بطل النسخة الماضية لبطولة دوري الأبطال.
وقاد النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين واللاعب الصاعد لورينزو إنسيني الفريق الإيطالي للفوز باللقاء بعدما سجلا هدفي نابولي في المباراة.
وصرح هيغواين المنتقل مطلع هذا الموسم إلى صفوف نابولي قادما من ريال مدريد الأسباني عقب المباراة «كوني أرجنتينيا ومعرفتي بما يمثله مارادونا لنابولي، يجعلني أشعر بالحماس والحب من قبل جماهير الفريق»، في إشارة منه إلى النجاج الساحق الذي حققه الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا مع نابولي خلال ثمانينيات القرن الماضي.
أضاف هيغواين «لعبنا مباراة كبيرة أمام فريق كبير مثل بوروسيا. وأظهرنا وجهنا الحقيقي في المباراة وسنبذل كل ما في وسعنا للوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة في دوري الأبطال».
في المقابل، جاء فوز ميلان على سيلتيك رغم الغيابات العديدة التي عانى منها الفريق ويأمل أبناء المدرب ماسيمليانو أليغري في تقليص فارق النقاط الخمس الذي يفصلهم عن المتصدرين نابولي وروما ولدى كل منهما تسع نقاط بعد فوزهما في الجولات الثلاث الأولى للبطولة.
ويعود لصفوف ميلان أمام نابولي كل من المدافع إينازيو أباتي ولاعب وسط الملعب أندريا بولي بعد تعافيهما من الإصابة، بينما لايزال النجم البرازيلي كاكا ولاعب الوسط ريكاردو مونتوليفو في قائمة مصابي الفريق الطويلة.
وصرح ماسيمليانو أليغري المدير الفني لميلان عقب الفوز على سيلتيك «تحقق الفوز بمجموعة من اللاعبين في لحظة صعبة وجاءوا إلى الملعب بروح صلبة، نجحنا في الفوز ولم تستقبل شباكنا أي أهداف».
أضاف اليغري «لنستعد الآن لمباراة نابولي، الذي يلعب بشكل جيد بعدما ظهرت بصمة مدربه الجديد رافاييل بينيتيز الذي أضاف الكثير للفريق في وقت بسيط».
من جانبه استفاد فريق روما أيضا من تغيير مدربه، ومن الأداء الرائع لمهاجمه الأسطوري فرانشيسكو توتي.
ويقود توتي «36 عاما» فريق المدرب الفرنسي رودي جارسيا في لقائه ظهر اليوم أمام جاره لاتسيو، الذي لعب أولى مبارياته في بطولة الدوري الأوروبي مثل فيورنتينا.
ومع وجود تاريخ طويل من حوادث العنف بين مشجعي الفريقين وضد أفراد الشرطة أيضا، فإن ديربي روما يشكل قلقا للسلطات الإيطالية التي تفكر في أن تلعب هذه المباراة الكبيرة بعيدا عن العاصمة الإيطالية لمنع الاشتباكات.
وقال جوزيبي بيكورارو محافظ روما هذا الأسبوع «بالنظر إلى أنه سيكون هناك لقاء العودة للديربي «في فبراير المقبل»، فإن القرار سيكون عند المشجعين، فسلوك الجماهير هو الذي سيحدد عما إذا كانت المباراة ستقام في روما أم لا».
من ناحية أخرى يلتقي حامل اللقب يوفنتوس بملعبه مع فيرونا الصاعد حديثا هذا الموسم اليوم، وتأتي المباراة عقب التعادل المخيب الذي حققه الفريق بهدف لمثله أمام فريق كوبنهاجن الدنماركي المتواضع في أولى مبارياته بدوري الأبطال.
كما ظهر يوفنتوس بعيدا عن مستواه في مباراته الماضية بالدوري الإيطالي والتي تعادل خلالها 1/1 مع إنتر الذي سيحل ضيفا على ساسولو منتصف نهار اليوم.
ويلتقي ظهر اليوم بولونيا مع تورينو، وكاتانيا مع بارما وأتالانتا مع فيورنتينا.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق