العدد 1669 Sunday 22, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المبارك : سنواصل جهودنا لتحقيق الخير والكرامة لشعوب العالم فتح باب التوظيف لـ «البدون» من حملة إحصاء 65 في اتحاد التعاونيات مصر: الكويت كانت دائما معنا وقت الشدائد والمحن سوريا تسلم منظمة «حظر الكيماوي» جرداً كاملاً بترسانتها حيات: إصابة كويتي في أعاصير المكسيك «الداخلية»: مستعدون لزحمة المدارس الشاهين: المجلس الحالي لم يفعل شيئا سوى تقسيم «الكيكة» وتوزيع المناصب! الأمير هنأ رئيسي أرمينيا ومالطا وحاكم عام بيليز بالعيد الوطني لبلادهم مسؤولون مصريون: مواقف الكويت الداعمة للقاهرة لا يمكن تجاهلها الدعيج وميخايلوف يتفقان على تفعيل الاتفاقيات الثنائية وتعزيز التعاون محافظ الأحمدي: التنسيق والتعاون لإنجاز المشاريع تيسيراً لخدمات المواطنين وفد مؤسسة الموانئ يصل إلى لاهاي بعد زيارته روتردام المبارك: الكويت مستمرة في القيام بدورها الدولي الفاعل لمعالجة صعوبات وتحديات الشعوب المنكوبة حيات: إصابة كويتي في المكسيك جراء الأعاصير التي اجتاحتها «المرور»: تسجيل 30147 مخالفة وحجز 556 مركبة خلال العطلة العصفور:عدد «البدون» العاملين بالجهات الحكومية ارتفع إلى 1145 موظفا قمبر : الطاقة الاستيعابية في حولي «1500» ذبيحة يومياً وتتضاعف خلال المناسبات الماجدي: موقع مخلفات «الأسبست» المسرطن في الجهراء يهدد أرواح البشر ويدمر البيئة البغيلي: لا بد من التدخل السريع لإنهاء أزمة مئات العوائل في الفردوس العمر: البلدية بحاجة إلى إعادة هيكلة وتنظيم الإدارات والتحول إلى الأرشفة الإلكترونية البرجس: الشباب بحاجة إلى مراكز تعليمية وترفيهية ومعارض لترويج المنتجات جمعية النجاة: طرح مشروع الأضاحي على لجان الزكاة والمؤسسات الخيرية المانع: 8.7 ملايين دينار مبيعات جمعية كيفان حتى آخر أغسطس «الرحمة العالمية» توزع مساعدات بـ 250 ألف دولار على أسر سورية «الجامعة المفتوحة» تعلن إشهار نادي خريجي فرع الكويت في 24 الجاري «الروضة التعاونية» أطلقت مهرجاناً مدرسياً يشمل 100 صنف والخصومات تصل إلى نصف السعر «المعهد العربي للتخطيط» يشارك في اللجنة الفنية لخطة التنمية القادمة بـ «اليمن» هايل: تألقي مع العربي بفضل زملائي.. ومتفائل بالعميد الملكي يستعيد ندا ويفتقد ضاري سعيد البلدوزر المصري «يهدم دفاعات كاظمة» الجزاف: فوز الكويت بعضوية اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات .. محل فخر كبير ديربي مانشستر..مواجهة خطر نابولي يختبر قوته أمام الميلان سوريا: النظام يكشف تفاصيل سلاحه الكيماوي.. والعالم ينتظر المزيد فرنسا تطالب بالوساطة في سوريا.. وألمانيا ترحب العراق: إقليم كردستان يجدد برلمانه .. وهجوم انتحاري على القوات الخاصة أوباما يلتقي عباس لبحث عملية سلام الشرق الأوسط واشنطن تغازل طهران بـ «محادثات على أساس الاحترام المتبادل» حول برنامجها النووي البورصة: موجة «الشراء» على مزاج «السيولة» «بيان»: سوق الكويت شهد حالة من التفاؤل خلال الأسبوع الماضي انخفاض حجم التداولات العقارية خلال أغسطس في الكويت البنك الأهلي المتحد.. ارتفاع في الإيرادات التشغيلية «الوطني» : القطاع الاستهلاكي في الكويت سيواصل أداءه القوي هذا العام أسيل عمران: «حرام عليكم» يارا «مشرقة» في أحدث جلسة تصوير لها بهاء سلطان يغني لـ «ولاد بلدي» عبير صبري: قررت أخفض أجري للمساهمة في حل أزمة شركات الإنتاج سونيا العلي : الفن لا يعترف بالتنازلات. . و«البيت بيت أبونا» نقلة في مشواري الدرامي

محليات

«الرحمة العالمية» توزع مساعدات بـ 250 ألف دولار على أسر سورية

عمان – «كونا»: احتفت فعاليات كويتية واردنية وسورية مساء أمس الأول، بقافلة الرحمة الاغاثية رقم 100 التي تنفذها جمعية الرحمة العالمية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي في دولة الكويت لمساعدة اللاجئين السوريين في الاردن بقيمة 215 الف دولار.
وتم خلال الحفل الذي حضره سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج ومندوب راعية الحفل وزيرة التنمية الاجتماعية الاردنية صالح الخريشة استعراض دور دولة الكويت والشعب الكويتي في مساعدة اللاجئين السوريين منذ اندلاع الأزمة في شهر مارس عام 2011.
ونظم وفد قافلة الرحمة الذي يزور الاردن برئاسة رئيس مجلس ادارة جمعية الاصلاح الاجتماعي حمود الرومي مجموعة انشطة وزعوا خلالها طرود غذائية ومساعدات نقدية على حوالي 300 اسرة سورية تعيش في مناطق متفرقة من العاصمة الاردنية عمان.
وافتتح الوفد على هامش الزيارة خمس عيادات متخصصة في مستشفى الجزيرة في العاصمة عمان لخدمة اللاجئين السوريين تم تمويلها من جمعية الرحمة في وقت سابق كما قدم الوفد كفالة تعليم 55 طالبا جامعيا سوريا.
واوضح الرومي في كلمة لدى افتتاح العيادات ان قوافل اغاثة النازحين السوريين التي تسيرها الرحمة العالمية في جمعية الاصلاح الاجتماعي انطلقت الى دول جوار سوريا منذ بداية الازمة السورية وبلغ عددها اليوم 100 قافلة.
وأضاف ان هذه القوافل غطت مجالات عديدة لاغاثة الشعب السوري من احتياجات واولويات تضمنت حقائب غذائية وتسديد تكاليف الاعاشة وصرف المعونات النقدية وتوفير مساكن للاسر الاكثر فقرا.
وبين ان القوافل وفرت خدمات اغاثة طبية ومراكز للعلاج الطبي وتركيب الاطراف الصناعية ومشاريع افطار الصائم وتوزيع لحوم الاضاحي وكفالة الايتام والاسر والانشطة التربوية والتعليمية وورش التأهيل المهني وكفالة الدعاة والمدرسين وتجهيز المخيمات وغيرها من الاعمال الاغاثية الاخرى.
واضاف الرومي ان القافلة الحالية التي توزع بإشراف مكتب جمعية الاصلاح الاجتماعي في الاردن هدفها تقديم العون والمساعدة للاسر السورية وافتتاح ودعم مشاريع خيرية صحية وتعليمية.
وأشاد بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن في تسهيل مهمة الوفود الكويتية الزائرة وبدور الاردن في تقديم التسهيلات لقوافل الاغاثة.
من جهته قال سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» ان المساعدات جزء من العطاء الكويتي المقدم للاشقاء السوريين لمساعدتهم على تجاوز محنتهم.
واضاف الدعيج ان الشعب الكويتي يواصل تقديم العون للاسر السورية التي لجأت الى الاردن لمدها بمقومات العيش الكريم انطلاقا من الدور الانساني للكويت نحو الشعب السوري ومساعدته على التخفيف من محنته.
واكد اهمية الجهود التي تنفذها المؤسسات الكويتية للتخفيف من مصاب الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة.
وقال ان دولة الكويت وبتوجيهات من قيادتها السياسية وعلى راسهم سمو امير البلاد كانت دائما خير عون للاشقاء والاصدقاء وتمد ايادي شعبها للمحتاجين في مختلف انحاء العالم مشيدا بعطاء المحسنين الكويتيين ودورهم في دعم الاشقاء السوريين.
بدوره قال رئيس مجلس ادارة جمعية الاصلاح الاجتماعي مكتب الاردن صالح الفقيه في كلمة القاها في الحفل ان دولة الكويت هبت منذ اللحظة الاولى للازمة السورية للتخفيف من مصاب الاشقاء السوريين من قوافل الرحمة الاغاثية التي وصل عددها الى 100 قافلة.
وعرض الفقيه دور الجمعية في تنفيذ مشاريع تنموية وتقديم مساعدات نقدية وعينية للشعب السوري. من جهته قال الامين العام لجمعية المركز الاسلامي الاردنية الدكتور جميل الدهيسات ان الجهود التي تبذل لخدمة الشعب السوري ليست غريبة على دولة الكويت التي كانت دائما قيادة وحكومة وشعبا سباقة في مد يد العون والمساعدة للاشقاء في كل مكان وزمان. وعرض الدهيسات الشراكة بين جمعية المركز الاسلامي والرحمة العالمية لتنفيذ مشاريع اغاثية وتقديم مساعدات انسانية للاجئين السوريين في الاردن.
وشاهد المشاركون في الحفل فيلمين سينمائين الاول حول انجازات قوافل الرحمة الاغاثية والثاني حول الجرحى والمصابين الذين تم مساعدتهم بتبرعات كويتية.
واستمع المشاركون الى كلمة من احد المصابين الذين تم معالجتهم بتزويده بطرف صناعي وربة اسرة سورية فقدت معيلها وتكفلت جمعية الرحمة بسد التزاماتها حيث اشادا بدور دولة الكويت والشعب الكويتي في التخفيف من مصابهما ومصاب عشرات الالاف من الاسر السورية التي تعاني ويلات الصراع في سوريا. ووزع وفد الجمعية الدروع على عدد من الجهات الداعمة لنشاط الرحمة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق