العدد 1669 Sunday 22, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المبارك : سنواصل جهودنا لتحقيق الخير والكرامة لشعوب العالم فتح باب التوظيف لـ «البدون» من حملة إحصاء 65 في اتحاد التعاونيات مصر: الكويت كانت دائما معنا وقت الشدائد والمحن سوريا تسلم منظمة «حظر الكيماوي» جرداً كاملاً بترسانتها حيات: إصابة كويتي في أعاصير المكسيك «الداخلية»: مستعدون لزحمة المدارس الشاهين: المجلس الحالي لم يفعل شيئا سوى تقسيم «الكيكة» وتوزيع المناصب! الأمير هنأ رئيسي أرمينيا ومالطا وحاكم عام بيليز بالعيد الوطني لبلادهم مسؤولون مصريون: مواقف الكويت الداعمة للقاهرة لا يمكن تجاهلها الدعيج وميخايلوف يتفقان على تفعيل الاتفاقيات الثنائية وتعزيز التعاون محافظ الأحمدي: التنسيق والتعاون لإنجاز المشاريع تيسيراً لخدمات المواطنين وفد مؤسسة الموانئ يصل إلى لاهاي بعد زيارته روتردام المبارك: الكويت مستمرة في القيام بدورها الدولي الفاعل لمعالجة صعوبات وتحديات الشعوب المنكوبة حيات: إصابة كويتي في المكسيك جراء الأعاصير التي اجتاحتها «المرور»: تسجيل 30147 مخالفة وحجز 556 مركبة خلال العطلة العصفور:عدد «البدون» العاملين بالجهات الحكومية ارتفع إلى 1145 موظفا قمبر : الطاقة الاستيعابية في حولي «1500» ذبيحة يومياً وتتضاعف خلال المناسبات الماجدي: موقع مخلفات «الأسبست» المسرطن في الجهراء يهدد أرواح البشر ويدمر البيئة البغيلي: لا بد من التدخل السريع لإنهاء أزمة مئات العوائل في الفردوس العمر: البلدية بحاجة إلى إعادة هيكلة وتنظيم الإدارات والتحول إلى الأرشفة الإلكترونية البرجس: الشباب بحاجة إلى مراكز تعليمية وترفيهية ومعارض لترويج المنتجات جمعية النجاة: طرح مشروع الأضاحي على لجان الزكاة والمؤسسات الخيرية المانع: 8.7 ملايين دينار مبيعات جمعية كيفان حتى آخر أغسطس «الرحمة العالمية» توزع مساعدات بـ 250 ألف دولار على أسر سورية «الجامعة المفتوحة» تعلن إشهار نادي خريجي فرع الكويت في 24 الجاري «الروضة التعاونية» أطلقت مهرجاناً مدرسياً يشمل 100 صنف والخصومات تصل إلى نصف السعر «المعهد العربي للتخطيط» يشارك في اللجنة الفنية لخطة التنمية القادمة بـ «اليمن» هايل: تألقي مع العربي بفضل زملائي.. ومتفائل بالعميد الملكي يستعيد ندا ويفتقد ضاري سعيد البلدوزر المصري «يهدم دفاعات كاظمة» الجزاف: فوز الكويت بعضوية اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات .. محل فخر كبير ديربي مانشستر..مواجهة خطر نابولي يختبر قوته أمام الميلان سوريا: النظام يكشف تفاصيل سلاحه الكيماوي.. والعالم ينتظر المزيد فرنسا تطالب بالوساطة في سوريا.. وألمانيا ترحب العراق: إقليم كردستان يجدد برلمانه .. وهجوم انتحاري على القوات الخاصة أوباما يلتقي عباس لبحث عملية سلام الشرق الأوسط واشنطن تغازل طهران بـ «محادثات على أساس الاحترام المتبادل» حول برنامجها النووي البورصة: موجة «الشراء» على مزاج «السيولة» «بيان»: سوق الكويت شهد حالة من التفاؤل خلال الأسبوع الماضي انخفاض حجم التداولات العقارية خلال أغسطس في الكويت البنك الأهلي المتحد.. ارتفاع في الإيرادات التشغيلية «الوطني» : القطاع الاستهلاكي في الكويت سيواصل أداءه القوي هذا العام أسيل عمران: «حرام عليكم» يارا «مشرقة» في أحدث جلسة تصوير لها بهاء سلطان يغني لـ «ولاد بلدي» عبير صبري: قررت أخفض أجري للمساهمة في حل أزمة شركات الإنتاج سونيا العلي : الفن لا يعترف بالتنازلات. . و«البيت بيت أبونا» نقلة في مشواري الدرامي

دولي

العراق: إقليم كردستان يجدد برلمانه .. وهجوم انتحاري على القوات الخاصة

اربيل - «كونا»: توجه الناخبون في إقليم كردستان العراق امس إلى صناديق الاقتراع في ثلاث محافظات تمثل الإقليم وهي أربيل والسليمانية ودهوك لانتخاب أعضاء البرلمان لدورة تشريعية جديدة مدتها أربع سنوات.
وافتتحت المراكز الإنتخابية في مدن إقليم كردستان أبوابها منذ الساعة السابعة من صباح الامس وشهدت إقبالا ملحوظا من الناخبين منذ بدء عملية التصويت.
وادلى رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وعقيلته باصواتهم كاول مصوتين في الانتخابات العامة لبرلمان كردستان وألقى رئيس حكومة الاقليم كلمة بمناسبة بدء عملية التصويت أكد فيها على ان «نجاح الشعب الكردستاني وانتصاره اولا هو انتصار للعملية كلها».
وحث المصوتين على المشاركة بفاعلية في العملية الانتخابية.
واكد وجود خلل فني في الجهاز الجديد للختم الالكتروني وطلب من المصوتين ان لا يؤثر هذا الخلل على فاعلية التصويت والمشاركة.
وبحسب مصادر المفوضية فإن عدد الناخبين في انتخابات اقليم كردستان يبلغ نحو مليون و195 ألف ناخب في محافظة السليمانية و991 ألف ناخب في أربيل و615 ألف ناخب في دهوك حيث يتنافس 1138 مرشحا عبر 31 قائمة للحصول على 111 مقعدا في البرلمان.
ويبلغ عدد وكلاء الكيانات السياسية لمراقبة الانتخابات 41 الف مراقب ومن منظمات المجتمع المدني اكثر من اربعة آلاف مراقب ونحو الف صحفي معتمد رسميا من المفوضية لتغطية الإنتخابات.
وللمرة الأولى في كردستان يتنافس الحزبان الرئيسيان الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة جلال طالباني، والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني في قائمتين منفصلتين بعد اتحادهما بقائمة واحدة في الانتخابات السابقة. ويواجه حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في ظل استمرار غياب زعيمه الرئيس العراقي، جلال طالباني، تحدياً كبيراً في انتخابات إقليم كردستان العراق وسط توقعات بأن يخسر الحزب بعضاً من حضوره الانتخابي.
يذكر أن أول دورة لانتخابات برلمان إقليم كردستان جرت في 19 مايو 1992 وتقاسم كل من الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني مقاعد البرلمان بنسبة 50 في المئة لكل منهما. وفي عام 2005 جرت الدورة الثانية لانتخابات برلمان الإقليم وشارك فيها الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي بقائمة مشتركة حصلت على 75 مقعدا من أصل 111 من مقاعد البرلمان.
فيما شهدت الدورة الثالثة للانتخابات البرلمانية الكردستانية التي جرت في العام 2009 تحولا ملحوظ في البرلمان الكردستاني بظهور حركة التغيير الكردية كقوة معارضة والتي حصلت على 25 مقعدا وشكلت مع الإتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية 10 مقاعد.
ميدانيا قالت مصادر أمنية إن أربعة انتحاريين هاجموا مركزا للشرطة في بلدة شمالي بغداد فجر الامس وقتلوا ستة من القوات الخاصة بعد تبادل لاطلاق النار دام ساعة.
وقتل المهاجمون بالرصاص الحراس خارج المجمع في بلدة بيجي على بعد 180 كيلومترا من بغداد. وقتل أحدهم في القتال الذي اندلع بعد ذلك داخل المركز وفجر ثلاثة آخرون أنفسهم عندما وصلت تعزيزات من الجيش.
ولم تتضح الجهة المسؤولة عن الهجوم إلا أن قوات الأمن والشرطة باتت أهدافا رئيسية لإسلاميين متشددين سنة استعادوا نشاطهم ضد الحكومة العراقية بقيادة الشيعة.
وكان فرعا تنظيم القاعدة في العراق وسوريا اندمجا في وقت سابق العام الحالي لتشكيل الدولة الإسلامية في العراق والشام التي أعلنت مسؤوليتها عن هجمات على جانبي الحدود.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق