العدد 1765 Sunday 19, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت للأمير : لبيك يا زعيم الإنسانية الحمود: الدولة لا يمكن أن تواجه وحدها تحديات العصر.. ولابد من مشاركة «الخاص» لا تطبيع رسمياً أو شعبياً مع الكيان الصهيوني ائتلاف المعارضة : ملتزمون بوثيقة الإصلاح .. والخلاف على «الديباجة» عادل : الغرب يرعى قنوات شيعية للفتنة بين إيران والدول العربية العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي «التمريض»: أخبار سارة لممرضينا .. خلال الأيام المقبلة «الأرصاد»: طقس بارد.. و الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية كي مون: أمير الكويت أثبت أن بلاده «مركز إنساني عالمي» الخالد: الصين شريك إستراتيجي لمجلس التعاون الخليجي تنفيذية «البرلماني العربي»: تشكيل وفد لزيارة الدول دائمة العضوية لشرح القضية الفلسطينية فيصل الحمود: الولاء والسمع والطاعة لسمو الأمير وولي العهد الحمود: ندعم الجهود والمبادرات لخدمة المجتمع في شتى المجالات العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي كرم: طقس بارد ومستقر . . ودرجة الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية المعهد العربي للتخطيط يستضيف رئيس جامعة حضرموت لبحث مجالات التعاون ذات الطابع التنموي فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت انطلاق حملة التبرعات لصالح الشعب السوري في مقر «الهلال الأحمر» العلي: 4 فبراير آخر موعد لتسلم المشاركات في جائزة مبارك الحمد للتميز الصحافي « المبروكة».. رؤية جريئة لمشاكل المجتمع الأردني حليمة بولند لن تشارك في الدراما المصرية! ماجد المهندس يحيي حفل مهرجان مسقط 2014 سوزان نجم الدين تعمل لصالح الاحتلال! ماجدة الرومي تُحيي الحفل الختامي لـ «كلاسيكيات دبي» «الأولى»: البورصة أغلقت تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع بعد ثلاث جلسات من التراجع الذهب يحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي « النفط الكويتي»: ينخفض 91 سنتا «الوطني» : 12 مليار دينار الفائض المتوقع في ميزانية السنة المالية 2014-2013 «زين» تقدم «ميني كوبر» و10.000 دولار أسبوعياً لعشاق الهواتف الذكية .. واقتربت ساعة الحقيقة الدم السوري يواصل النزيف: قصف حكومي ومعارك.. واقتتال داخلي بين أجنحة المعارضة «المحروسة» تطوي صفحة الدستور.. وتتأهب لخوض غمار الانتخابات مارس المقبل البحرين: المعارضة تتراجع وتعلن استعدادها لاستئناف الحوار الوطني ملك المغرب يفتتح الدورة الـ 20 لـ «القدس» بالدعوة إلى «مصالحة فلسطينية وطنية صادقة» ميسي.. جلاد بالفطرة الفهد: الاحتفال بمئوية الألعاب الآسيوية دافع لمواصلة الإنجازات الرياضية إدارة القادسية تنشئ مركزاً إعلامياً متخصصاً تكريم جابر نصار مع نخبة من الإعلاميين العرب في أبوظبي العربي يفوز على منتخب قرغيزستان بهدف الموسوي

منوعات

« المبروكة».. رؤية جريئة لمشاكل المجتمع الأردني

يتواصل تصوير المسلسل الاردني المبروكة في مناطق مختلفة من العاصمة عمان وضواحيها نظرا لكثرة الاماكن المخصصة للتصوير نظرا لكثافة الاحداث وتعدد الشخصيات وما ينعكس على زيادة المحاور التي يتناولها المسلسل الذي يبحث العديد من قضايا المجتمع الاردني المعاصر في رؤية عصرية جريئة في خطوة من التلفزيون الاردني لتقديم دراما اردنيا مميزة من جميع النواحي بقدر الامكان وفق الامكانات المتاحة أملا في إعادة الدراما الاردنية للشاشات العربية من خلال أعمال حديثة تجاري القرن الحادي والعشرين وأن لا تقتصر فقط على الاعمال البدوية والتاريخية وفي عمل يجمع ما بين نجوم الشاشة الاردنية المعروفين وعدد مميز من الوجوه الشابة والتي ينتظر أن تكون مستقبل الدراما الاردنية .
امرأة عقلانية
وفي لقاء مع الفنانة سهير فهد قالت انها تؤدي شخصية « هالة» تلك المرأة التي تتعرف على « مسعود» وتنشأ بينهما قصة حب ...علمابأنها امرأة صاحبة تجربة سابقة في الزواج انتهت بالطلاق ...وهي امرأة لا تنجب وتخشى من الارتباط خوفا من نهاية التجربة كسابقتها خاصة وأن مسعود لديه بنات وهذا ربما يؤدي الى عدم الاستقرار ....علما انها امرأة عقلانية وذات ميول انسانية تساند الحق في أسرة « المبروكة» .
هذا وأبدت الفنانة سهير فهد تأييدها لفكرة عودة التلفزيون الاردني للانتاج الدرامي كما تقول انه امر ضروري جدا ويساعد الفن والفنان الاردني فالقطاع العام يجب أن يساند القطاع الخاص لاننا بأمس الحاجة لتقديم أعمل ثرية الانتاج على ان تقدم بصورة فنية جيدة مع الحرص على ضرورة الاهتمام بعملية التسويق لتعود الدراما الاردنية الى الشاشات العربية بجانب شاشتنا الوطنية ....وأوضحت سهير أنه لا يوجد انتاج خاص يستطيع ان ينتج لوحده ومن هذا المنطلق فإنه يجب ان يتعدد الانتاج لتكون هناك مجالات وخيارات متعددة وهذا يساهم في دعم الدراما الاردنية والفنان الاردني.

عودة بعد غياب
هذا ويشهد مسلسل « المبروكة» عودة الفنان حسن أبو شعيرة للعمل كممثل في الدراما الاردنية بعد غياب حوالي ثلاثين عاما حيث كان اخر عمل مثل فيه ملسلسل « بيرالطي» عام 1985 وتحوله بعدها للاخراج حيث قام بإخراج العديد من الاعمال الاردنية والعربية وعن هذه العودة يقول الفنان حسن ابو شعيرة « عودتي للدراما كممثل هي أحد احلامي الخاصة لانني اعتبر نفسي ممثلا قبل أن اكون مخرجا وتحقق لي ذلك من خلال العرض الذي قدمه التلفزيون لي ....وهذا ما أسعدني..
وقال ابو شعيرة: إن عودة التلفزيون الاردني للانتاج الدرامي ربما تكون متأخرة نوعا ما وكان يجب ان تتم من زمن بعيد ولكن على الرغم من ذلك فإنني اعتقد ان هذا القرار يعتبر من المفاصل الهامة لاحياء واعادة التألق للدراما الاردنية لكي يبقى التلفزيون الاردني شاخص من شواخص الابداع التي يتطلع اليها كل المبدعين الاردنيين ...فالتلفزيون الاردني كان ولا يزال الاكاديمية التي تخرج منها مجموعة كبيرة من الاسماء الاردنية والعربية المتواجدة على الشاشة.
وعن دوره في مسلسل « المبروكة» قال انه يؤدي شخصية « مسعود» أحد « الهوامير « والذي بدأ من الصفر وصنع الثروة بعرق جبينه وبكده واجتهاده ومن هذا المنطلق فإنه يعرف قيمة المال والمعنى الحقيقي للنجاح والفشل...لذلك فإنه شخصية تختلف عن باقي الهوامير الذين يتعامل معهم خاصة وانه منطقي ومتعقل وحكيم في بعض الاحيان ويحمل داخله حجما كبيرا من الانسانيات .....وخير دليل على ذلك انه عندما حاول شراء ذمة فتاة صحافية هاجمته وانتقدته بمبلغ من المال وحاول ان يساومها على احساسيها ومشاعرها صدته وهاجمته ومن تلك اللحظة صار في داخله تحولا كبيرا لعدد من القضايا العاطفية والاجتماعية بل بدأ يحاول في تصحيح وتصويب بعض الافكار الديكتاتورية السادية التي كان يتعامل بها شريكه في الشركة.
هذا واختتم ابو شعيرة حديثه متمنيا أن يكمل التلفزيون الاردني دعمه لصناعة الدراما الاردنية وللفنان الاردني .

فريق العمل
والمعروف أن مسلسل « المبروكة « من تأليف رياض سيف واخراج نبيل الشوملي ومدير الانتاج تيسير عطية ومن انتاج التلفزيون الاردني والموسيقى التصويرية وليد الهشيم ويشارك فيه نخبة من الفنانين الاردنيين ومنهم : صفاء سلطان، قمر الصفدي ، محمد العبادي ، أحمد العمري، لارا الصفدي ، نادرة عمران ، عاكف نجم ، حسن ابو شعيرة ، نجلاء عبدالله ، شاكر جابر ، سهير فهد ، نجلاء سحويل، علاء الجمل ، عبد الكريم القواسمي ، مارغو اصلان ، معتصم فحماوي، علا ياسين ، ابراهيم ابو الخير ، اياد شطناوي ، محمد الختوم ، لمى حداد ، عمر حلمي ، فؤاد الشوملي وآخرون.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق