العدد 1765 Sunday 19, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت للأمير : لبيك يا زعيم الإنسانية الحمود: الدولة لا يمكن أن تواجه وحدها تحديات العصر.. ولابد من مشاركة «الخاص» لا تطبيع رسمياً أو شعبياً مع الكيان الصهيوني ائتلاف المعارضة : ملتزمون بوثيقة الإصلاح .. والخلاف على «الديباجة» عادل : الغرب يرعى قنوات شيعية للفتنة بين إيران والدول العربية العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي «التمريض»: أخبار سارة لممرضينا .. خلال الأيام المقبلة «الأرصاد»: طقس بارد.. و الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية كي مون: أمير الكويت أثبت أن بلاده «مركز إنساني عالمي» الخالد: الصين شريك إستراتيجي لمجلس التعاون الخليجي تنفيذية «البرلماني العربي»: تشكيل وفد لزيارة الدول دائمة العضوية لشرح القضية الفلسطينية فيصل الحمود: الولاء والسمع والطاعة لسمو الأمير وولي العهد الحمود: ندعم الجهود والمبادرات لخدمة المجتمع في شتى المجالات العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي كرم: طقس بارد ومستقر . . ودرجة الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية المعهد العربي للتخطيط يستضيف رئيس جامعة حضرموت لبحث مجالات التعاون ذات الطابع التنموي فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت انطلاق حملة التبرعات لصالح الشعب السوري في مقر «الهلال الأحمر» العلي: 4 فبراير آخر موعد لتسلم المشاركات في جائزة مبارك الحمد للتميز الصحافي « المبروكة».. رؤية جريئة لمشاكل المجتمع الأردني حليمة بولند لن تشارك في الدراما المصرية! ماجد المهندس يحيي حفل مهرجان مسقط 2014 سوزان نجم الدين تعمل لصالح الاحتلال! ماجدة الرومي تُحيي الحفل الختامي لـ «كلاسيكيات دبي» «الأولى»: البورصة أغلقت تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع بعد ثلاث جلسات من التراجع الذهب يحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي « النفط الكويتي»: ينخفض 91 سنتا «الوطني» : 12 مليار دينار الفائض المتوقع في ميزانية السنة المالية 2014-2013 «زين» تقدم «ميني كوبر» و10.000 دولار أسبوعياً لعشاق الهواتف الذكية .. واقتربت ساعة الحقيقة الدم السوري يواصل النزيف: قصف حكومي ومعارك.. واقتتال داخلي بين أجنحة المعارضة «المحروسة» تطوي صفحة الدستور.. وتتأهب لخوض غمار الانتخابات مارس المقبل البحرين: المعارضة تتراجع وتعلن استعدادها لاستئناف الحوار الوطني ملك المغرب يفتتح الدورة الـ 20 لـ «القدس» بالدعوة إلى «مصالحة فلسطينية وطنية صادقة» ميسي.. جلاد بالفطرة الفهد: الاحتفال بمئوية الألعاب الآسيوية دافع لمواصلة الإنجازات الرياضية إدارة القادسية تنشئ مركزاً إعلامياً متخصصاً تكريم جابر نصار مع نخبة من الإعلاميين العرب في أبوظبي العربي يفوز على منتخب قرغيزستان بهدف الموسوي

الأولى

الكويت للأمير : لبيك يا زعيم الإنسانية

 في تلبية سريعة جدا للنداء العالمي الذي أطلقه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لإغاثة الشعب السوري ، ومبادرته بتنظيم حملة تبرع شعبية كويتية لهذا الغرض ، بدأت جمعيات ومنظمات خيرية تحركا حثيثا لوضع هذا النداء موضع التنفيذ ، وأعلن رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية برجس البرجس أمس انطلاق الحملة الشعبية لجمع التبرعات لدعم الوضع الانساني للاشقاء في سوريا .
وقال البرجس في تصريح صحافي ان الحملة تشكل «امتدادا طبيعيا للمواقف النبيلة التي طالما بادرت اليها الكويت لتقدم المساعدات الانسانية والاغاثية لكل الدول الشقيقة والصديقة ، في أوقات المحن والازمات للتخفيف من معاناة المنكوبين والمتضررين».
ودعا البرجس الجميع الى التبرع من باب الإنسانية ، خصوصا ان أهل الكويت جبلوا منذ القدم على التسابق في عمل الخير ومساعدة الآخرين في بقاع الارض ، مضيفا أن الهلال الاحمر الكويتي من أقدر الجهات على إيصال المساعدات الإغاثية الى المنكوبين .
وأعرب البرجس عن التقدير لمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بإطلاق حملة التبرعات لمصلحة الشعب السوري ، ما يدل على المعدن الاصيل للشعب الكويتي ، أميرا وحكومة وشعبا «حيث نجد الكويت دائما في مقدمة الدول الداعمة للقضايا العادلة لشعوب العالم ككل».
من جانبه قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الجمعية خالد الزيد ان التفاعل مع حملة التبرعات «ممتاز» على الرغم من بدء الحملة اليوم وستتواصل في الفترة المقبلة ، حسب تفاعل المواطنين والمقيمين معها ، مبينا انه سيتم من خلال هذه التبرعات ارسال وجبات غذائية وقافلة من المساعدات الى الاشقاء السوريين .
في السياق نفسه ثمن النائب حمود الحمدان بادرة صاحب السمو امير البلاد ، منوها انها ليست غريبة علي سموه الدعوة لعقد وتنظيم المؤتمر الثاني للدول المانحة لسوريا وشدد علي ان الكويت دولة صغيرة بحجمها ، لكنها كبيرة بعطائها ودورها الريادي في اعمال الاغاثة والمساعدات الانسانية والعمل التطوعي .
من جهته رأى النائب محمد الجبري أن النداء الذي أطلقه سمو الأمير تنبعث منه الإنسانية ، واردف : نحن كشعب محب لهذا القائد تلقفنا هذه الدعوة للعمل على تنفيذها ، ونقول لسموه سمعا وطاعة .
بدوره أكد النائب سلطان اللغيصم ان الاستغاثة التي أطلقها سمو الامير لدعم الشعب السوري تعكس القيم الأصيلة والإنسانية المتأصلة ، في تعاطي سموه مع الملفات الإنسانية ، وتؤكد الدور الكبير للكويت في دعم الشعوب المغلوب على أمرها ، نصرة للحق ودعما للفقراء والمستضعفين .
كما دعا النائب محمد طنا الي ضرورة المبادرة من الشعب الكويتي كافة ، والمقيمين والمؤسسات الحكومية والمدنية ، لتلبية نداء أمير الإنسانية صاحب السمو امير البلاد ، لتنفيذ الواجب الشرعي والاخلاقي لنصرة الاخوة من الشعب السوري . واوضح انه «يجب أن نوصل رسالة للعالم أجمع اننا خلف قادتنا وولاة أمورنا لنصرة اخوتنا في الدين والدم ، وأضاف أن هذا الأمر غير مستغرب علي سمو الأمير الذي يبرز دوره في المواقف الإنسانية».
وأكد النائب د. أحمد مطيع العازمي أن «المبادرة الكريمة التي أطلقها حضرت صاحب السمو الأمير ، للوقوف بجانب الشعب السوري الصامد ضد نظام الحكم الغاشم ، الذي قتل الصغير والكبير وقضى على الأخضر واليابس ، مما دعا الكويت لتقف وقفتها الإنسانية المعهودة ، حيث انطلقت من على أرضها الطيبة فعاليات مؤتمر المانحين الثاني بمباركة صاحب السمو أمير البلاد ، في تبرع سخي بـ 500 مليون دولار ، فله كل الشكر والتقدير».
من ناحيته هنأ النائب النائب د. محمد الحويلة صاحب السمو الأميربنجاح مؤتمر المانحين الثاني ، مؤكدا «ضرورة أن نستمر في الدعم إلى أن يستقر الوضع بسورية الشقيقة، وينتخب الشعب السوري رئيسًا يحفظ له حقوقه وكرامته ومقدراته وينهض بسورية وشعبها الشقيق».
وشدد الحويلة على أنه «لا يوجد صاحب ضمير يقبل ما آلت إليه الأمور في سوريا ، ونحن هنا نطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ الشعب السوري من القتل والتشرد ، ومحاصرة هذا النظام الدموي المجرم الذي فقد شرعيته حتى يتم اجتثاثه» ، مشيدا كذلك بمبادرة صاحب السمو بفتح باب التبرعات على مستوى المؤسسات والجمعيات الخيريه والأفراد ، وفتح المساجد لاستقبال التبرعات،  فهذا ليس بالأمر المستغرب ، فهو ما جبلت الكويت عليه .



 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق