العدد 1765 Sunday 19, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت للأمير : لبيك يا زعيم الإنسانية الحمود: الدولة لا يمكن أن تواجه وحدها تحديات العصر.. ولابد من مشاركة «الخاص» لا تطبيع رسمياً أو شعبياً مع الكيان الصهيوني ائتلاف المعارضة : ملتزمون بوثيقة الإصلاح .. والخلاف على «الديباجة» عادل : الغرب يرعى قنوات شيعية للفتنة بين إيران والدول العربية العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي «التمريض»: أخبار سارة لممرضينا .. خلال الأيام المقبلة «الأرصاد»: طقس بارد.. و الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية كي مون: أمير الكويت أثبت أن بلاده «مركز إنساني عالمي» الخالد: الصين شريك إستراتيجي لمجلس التعاون الخليجي تنفيذية «البرلماني العربي»: تشكيل وفد لزيارة الدول دائمة العضوية لشرح القضية الفلسطينية فيصل الحمود: الولاء والسمع والطاعة لسمو الأمير وولي العهد الحمود: ندعم الجهود والمبادرات لخدمة المجتمع في شتى المجالات العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي كرم: طقس بارد ومستقر . . ودرجة الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية المعهد العربي للتخطيط يستضيف رئيس جامعة حضرموت لبحث مجالات التعاون ذات الطابع التنموي فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت انطلاق حملة التبرعات لصالح الشعب السوري في مقر «الهلال الأحمر» العلي: 4 فبراير آخر موعد لتسلم المشاركات في جائزة مبارك الحمد للتميز الصحافي « المبروكة».. رؤية جريئة لمشاكل المجتمع الأردني حليمة بولند لن تشارك في الدراما المصرية! ماجد المهندس يحيي حفل مهرجان مسقط 2014 سوزان نجم الدين تعمل لصالح الاحتلال! ماجدة الرومي تُحيي الحفل الختامي لـ «كلاسيكيات دبي» «الأولى»: البورصة أغلقت تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع بعد ثلاث جلسات من التراجع الذهب يحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي « النفط الكويتي»: ينخفض 91 سنتا «الوطني» : 12 مليار دينار الفائض المتوقع في ميزانية السنة المالية 2014-2013 «زين» تقدم «ميني كوبر» و10.000 دولار أسبوعياً لعشاق الهواتف الذكية .. واقتربت ساعة الحقيقة الدم السوري يواصل النزيف: قصف حكومي ومعارك.. واقتتال داخلي بين أجنحة المعارضة «المحروسة» تطوي صفحة الدستور.. وتتأهب لخوض غمار الانتخابات مارس المقبل البحرين: المعارضة تتراجع وتعلن استعدادها لاستئناف الحوار الوطني ملك المغرب يفتتح الدورة الـ 20 لـ «القدس» بالدعوة إلى «مصالحة فلسطينية وطنية صادقة» ميسي.. جلاد بالفطرة الفهد: الاحتفال بمئوية الألعاب الآسيوية دافع لمواصلة الإنجازات الرياضية إدارة القادسية تنشئ مركزاً إعلامياً متخصصاً تكريم جابر نصار مع نخبة من الإعلاميين العرب في أبوظبي العربي يفوز على منتخب قرغيزستان بهدف الموسوي

الأولى

عادل : الغرب يرعى قنوات شيعية للفتنة بين إيران والدول العربية

 أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني السابق د.غلام علي حداد عادل ان ما يجمع الشعوب الاسلامية اكثر مما يفرقها وأن  قدرنا أن نعيش جنبا إلى جنب كما كان اجدادنا طوال آلاف السنين ،قائلا ان هناك من يحاول زرع الفتن و بث الفرقة والشتات بين المسلمين ليقاتلوا بعضهم متناسين ان الدين الحنيف هو دين التسامح و الوسطية والخلق الرفيع ونشاهد اليوم اصوات وقنوات فضائية تبث من بعض العواصم الاوروبية برامجها باسم الشيعة وهدفها شق الصف
وتكريس التشاحن والتناحر وتكيل التهم والافتراءات لبعض الصحابة و زوجات الرسول الأكرم «ص» وهذه الادعاءات مرفوضه وملفوظة من قبل هذه العناصر المدسوسة التي تثير الحقد و البغضاء بين أبناء الدين الواحد.
وسأل عادل كيف تمنع الدول الاروبية بث القنوات الايرانية فيما تسمح لقناة متطرفة بث برامجها الرديئة والمسيئة بأسم الشيعة؟!. اليست هذه مؤامرة واضحة لتفريقنا؟!.
وأشاد د.حداد عادل خلال اللقاء الذي عقدته رابطة الأدباء بحضورد.محمد علي آذرشب مستشار وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، ود.طيبة ماهرو زاده رئيسة شبكة النخب النسائية في منظمة المؤتمر الإسلامي، ود.عباس خامه يار المستشار الثقافي الإيراني و فلاح الحجرف القائم بأعمال السفارة الكويتية في طهران ،أشاد بالأجواء الثقافية الرحبة التي تتميز فيها البلاد والتي قلما نجدها في البلدان الاخرى، لاسيما الالتزام بالتراث العريق والأصالة والابتعاد عن مظاهر التغرب مضيفا» أن ما يميز وشائجنا هو تعزيز العلاقات الودية و القائمة بين بلدينا خلال العقود الثلاثة الأخيرة .
و أكد المفكر الإيراني ان شعبنا يحمل في ذهنه صورة ايجابية وزاهية عن الكويت و له ذكريات رائعة حول هذه البلاد، مشيدا بأجواء الحرية و الانفتاح التي تشهدها الكويت لاسيمافي مجال الاعلام و الصحافة.
واضاف بأن بلادنا مع ما كانت تتجرعه من مآس نتيجة العدوان العراقي على مدن الجمهورية الإسلامية إلا اننا نفتخر باحتضان العوائل الكويتية ابان الغزو الصدامي على الكويت وان الموقف الرسمي الإيراني من هذا الغزو يمثل التزام إيران بمبادئها الإسلامية من خلال ردعها للمعتدي المتغطرس ووقوفها إلى جانب المظلوم.
و رحب المسؤول الإيراني بافتتاح مركز ثقافي كويتي في طهران ليكون نافذة للشعب الإيراني للأطلاع على ابداعات ادباء و شعراء الكويت و يتعرف على تراث و حضارة العالم العربي فكلما ازداد تقاربنا و تلاحمنا يتعزز المستقبل المشرق و الواعد لأجيالنا.
و حول التطورات العلمية و التقنية التي تشهدها إيران أكد بان كل ما يتحقق في إيران هو ملك و ثروة لكل العالم الإسلامي و لاسيما دول الجوار و بالأخص الكويت العزيزة.
و دعا حداد عادل المفكرين و الباحثين العرب للاطلاع على مئات النسخ المخطوطة باللغة العربية التي تعج بها المكتبات الإيرانية و تحقيقها و دراستها باعتبارها كنزاً ثميناً من التراث العربي و الإسلامي مؤكدا» ان الحصول على هذه النسخ سهل و يسير لكل التواقين للبحث العلمي مطالبا» ببناء جسر ثقافي و أدبي يربط البلدين الجارين للمزيد من التبادل والتواصل الأدبي و العلمي وترجمة الابداعات ومنجزات علماء البلدين لتعميم  الفائدة .
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق