العدد 1765 Sunday 19, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت للأمير : لبيك يا زعيم الإنسانية الحمود: الدولة لا يمكن أن تواجه وحدها تحديات العصر.. ولابد من مشاركة «الخاص» لا تطبيع رسمياً أو شعبياً مع الكيان الصهيوني ائتلاف المعارضة : ملتزمون بوثيقة الإصلاح .. والخلاف على «الديباجة» عادل : الغرب يرعى قنوات شيعية للفتنة بين إيران والدول العربية العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي «التمريض»: أخبار سارة لممرضينا .. خلال الأيام المقبلة «الأرصاد»: طقس بارد.. و الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية كي مون: أمير الكويت أثبت أن بلاده «مركز إنساني عالمي» الخالد: الصين شريك إستراتيجي لمجلس التعاون الخليجي تنفيذية «البرلماني العربي»: تشكيل وفد لزيارة الدول دائمة العضوية لشرح القضية الفلسطينية فيصل الحمود: الولاء والسمع والطاعة لسمو الأمير وولي العهد الحمود: ندعم الجهود والمبادرات لخدمة المجتمع في شتى المجالات العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي كرم: طقس بارد ومستقر . . ودرجة الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية المعهد العربي للتخطيط يستضيف رئيس جامعة حضرموت لبحث مجالات التعاون ذات الطابع التنموي فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت انطلاق حملة التبرعات لصالح الشعب السوري في مقر «الهلال الأحمر» العلي: 4 فبراير آخر موعد لتسلم المشاركات في جائزة مبارك الحمد للتميز الصحافي « المبروكة».. رؤية جريئة لمشاكل المجتمع الأردني حليمة بولند لن تشارك في الدراما المصرية! ماجد المهندس يحيي حفل مهرجان مسقط 2014 سوزان نجم الدين تعمل لصالح الاحتلال! ماجدة الرومي تُحيي الحفل الختامي لـ «كلاسيكيات دبي» «الأولى»: البورصة أغلقت تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع بعد ثلاث جلسات من التراجع الذهب يحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي « النفط الكويتي»: ينخفض 91 سنتا «الوطني» : 12 مليار دينار الفائض المتوقع في ميزانية السنة المالية 2014-2013 «زين» تقدم «ميني كوبر» و10.000 دولار أسبوعياً لعشاق الهواتف الذكية .. واقتربت ساعة الحقيقة الدم السوري يواصل النزيف: قصف حكومي ومعارك.. واقتتال داخلي بين أجنحة المعارضة «المحروسة» تطوي صفحة الدستور.. وتتأهب لخوض غمار الانتخابات مارس المقبل البحرين: المعارضة تتراجع وتعلن استعدادها لاستئناف الحوار الوطني ملك المغرب يفتتح الدورة الـ 20 لـ «القدس» بالدعوة إلى «مصالحة فلسطينية وطنية صادقة» ميسي.. جلاد بالفطرة الفهد: الاحتفال بمئوية الألعاب الآسيوية دافع لمواصلة الإنجازات الرياضية إدارة القادسية تنشئ مركزاً إعلامياً متخصصاً تكريم جابر نصار مع نخبة من الإعلاميين العرب في أبوظبي العربي يفوز على منتخب قرغيزستان بهدف الموسوي

محليات

العلي: 4 فبراير آخر موعد لتسلم المشاركات في جائزة مبارك الحمد للتميز الصحافي

أشاد رئيس اللجنة العليا لجائزة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي أيمن العلي بالمشاركة الكبيرة للصحافيين العاملين بالكويت في الجائزة ولاسيما الشباب الكويتيين منهم مشيرا الى أن آخر موعد لتسلم المشاركات 4 فبراير المقبل «ولن يقبل أي طلب بعد هذا التاريخ».
وأكد العلي الذي يشغل منصب رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين في «كونا» في تصريح صحافي أمس أهمية المشاركة في هذه الجائزة التي تضطلع بدور كبير في صقل مواهب الاعلاميين وتشجيعهم على التطور والابداع.
واضاف أن الاقبال الكبير الذي تشهده هذه الدورة جاء نتيجة لادخال العديد من التطويرات عليها وخصوصا لفئة الشباب الذين توليهم اللجنة العليا للجائزة جل الاهتمام تنفيذا لتوجيهات راعي المسابقة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.
وأوضح أن من ضمن هذه التطويرات استحداث قسمين جديدين خاصين بشباب الكويت هما قسم أفضل مقدم برنامج في «المرئي» و»المسموع» وقسم أفضل تقرير في «المرئي» و»المسموع» مبينا أنه تم تخصيص جوائز للمركزين الاول والثاني في كلا القسمين حيث تبلغ قيمة جائزة المركز الاول 800 دينار كويتي بينما قيمة جائزة المركز الثاني 600 دينار.
وأرجع العلي الاقبال على هذه الدورة أيضا الى الدقة في تنفيذ الخطة التطويرية التي وضعتها اللجنة العليا والتي تستهدف الوصول الى اكبر شريحة من الصحافيين عبر التوسع بالحملات الإعلامية والإعلانية واجراء لقاءات تلفزيونية واذاعية مع رئيس واعضاء اللجنة اضافة الى عقد لقاءات تعريفية بالمسابقة في الجامعات الحكومية والخاصة.
وذكر ان للدعم اللامحدود لسمو الشيخ جابر المبارك إضافة الى جهود لجان المسابقة دورا كبيرا في تحقيق هذه الجائزة انجازات كثيرة تندرج في اطار تحقيق أهدافها وعلى رأسها دعم الصحافيين لاسيما المتميزين منهم وصقل مهاراتهم نحو الابداع ومتابعة التميز. يذكر أن أفرع المسابقة لفئتي العموم والشباب هي..أفضل تقرير صحافي وأفضل تحقيق صحافي وأفضل لقاء صحافي وأفضل صورة.
وتتاح المشاركة في فئة العموم للمحررين العاملين في وكالة الأنباء الكويتية «كونا» والصحافيين العاملين في الصحف والمجلات المحلية «الورقية والالكترونية» ويشترط في العمل المشارك ألا يكون منشورا في وسائل الإعلام قبل تاريخ 1 يناير 2012 ولا يحق لأي عمل المشاركة في هذه المسابقة إذا كان قد اشترك في مسابقات أخرى داخل الكويت وخارجها.
ويجب أن تكون لغة العمل المشارك العربية وألا تقل كلمات العمل عن 400 كلمة لمحرري «كونا» و700 كلمة لبقية المحررين المشاركين من الصحف والمجلات الكويتية ويجب أن يكون العمل متعلقا بالشؤون الكويتية وغير خاضع لأي مساءلة قانونية.
ولا يجوز لأي مشترك أن تربطه صلة قرابة بأي من أعضاء لجان المسابقة ويجب ان يقدم الصحافي المشارك أربع نسخ من العمل على ورق «ايه 4» مع صورة عن الجريدة أو المجلة المنشور فيها العمل يظهر فيها رقم العدد وتاريخه كما يجب وضع العمل في أربعة مظاريف مع أربعة أقراص مدمجة.
ويحق للذين تنطبق عليهم الشروط تقديم طلبات الاشتراك عبر الموقع الالكتروني للجائزة بشكل مبدئي على ان تستكمل اجراءات القبول النهائية للعمل المقدم بعد تسليم المشاركات في أحد مراكز الجائزة المعتمدة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق