العدد 1765 Sunday 19, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت للأمير : لبيك يا زعيم الإنسانية الحمود: الدولة لا يمكن أن تواجه وحدها تحديات العصر.. ولابد من مشاركة «الخاص» لا تطبيع رسمياً أو شعبياً مع الكيان الصهيوني ائتلاف المعارضة : ملتزمون بوثيقة الإصلاح .. والخلاف على «الديباجة» عادل : الغرب يرعى قنوات شيعية للفتنة بين إيران والدول العربية العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي «التمريض»: أخبار سارة لممرضينا .. خلال الأيام المقبلة «الأرصاد»: طقس بارد.. و الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية كي مون: أمير الكويت أثبت أن بلاده «مركز إنساني عالمي» الخالد: الصين شريك إستراتيجي لمجلس التعاون الخليجي تنفيذية «البرلماني العربي»: تشكيل وفد لزيارة الدول دائمة العضوية لشرح القضية الفلسطينية فيصل الحمود: الولاء والسمع والطاعة لسمو الأمير وولي العهد الحمود: ندعم الجهود والمبادرات لخدمة المجتمع في شتى المجالات العبيدي: حريصون على الارتقاء بمستوى كادرنا الطبي كرم: طقس بارد ومستقر . . ودرجة الحرارة الصغرى إلى 5 مئوية المعهد العربي للتخطيط يستضيف رئيس جامعة حضرموت لبحث مجالات التعاون ذات الطابع التنموي فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت انطلاق حملة التبرعات لصالح الشعب السوري في مقر «الهلال الأحمر» العلي: 4 فبراير آخر موعد لتسلم المشاركات في جائزة مبارك الحمد للتميز الصحافي « المبروكة».. رؤية جريئة لمشاكل المجتمع الأردني حليمة بولند لن تشارك في الدراما المصرية! ماجد المهندس يحيي حفل مهرجان مسقط 2014 سوزان نجم الدين تعمل لصالح الاحتلال! ماجدة الرومي تُحيي الحفل الختامي لـ «كلاسيكيات دبي» «الأولى»: البورصة أغلقت تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع بعد ثلاث جلسات من التراجع الذهب يحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي « النفط الكويتي»: ينخفض 91 سنتا «الوطني» : 12 مليار دينار الفائض المتوقع في ميزانية السنة المالية 2014-2013 «زين» تقدم «ميني كوبر» و10.000 دولار أسبوعياً لعشاق الهواتف الذكية .. واقتربت ساعة الحقيقة الدم السوري يواصل النزيف: قصف حكومي ومعارك.. واقتتال داخلي بين أجنحة المعارضة «المحروسة» تطوي صفحة الدستور.. وتتأهب لخوض غمار الانتخابات مارس المقبل البحرين: المعارضة تتراجع وتعلن استعدادها لاستئناف الحوار الوطني ملك المغرب يفتتح الدورة الـ 20 لـ «القدس» بالدعوة إلى «مصالحة فلسطينية وطنية صادقة» ميسي.. جلاد بالفطرة الفهد: الاحتفال بمئوية الألعاب الآسيوية دافع لمواصلة الإنجازات الرياضية إدارة القادسية تنشئ مركزاً إعلامياً متخصصاً تكريم جابر نصار مع نخبة من الإعلاميين العرب في أبوظبي العربي يفوز على منتخب قرغيزستان بهدف الموسوي

رياضة

الفهد: الاحتفال بمئوية الألعاب الآسيوية دافع لمواصلة الإنجازات الرياضية

أكد الشيخ أحمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية «انوك» ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ان احتفال الاسرة الاولمبية والرياضية في آسيا بذكرى مرور 100 عام على انطلاق دورات الألعاب الآسيوية يعد دافعا لمواصلة الانجازات الرياضية التي تحققها القارة في جميع المجالات على الصعيد العالمي.
وذكر الشيخ احمد الفهد لوكالة الانباء الكويتية في الفلبين اليوم عقب انتهاء الحفل الذي اقامه المجلس بهذه المناسبة ان النجاح والانجازات التي حققها الشباب الرياضي الآسيوي في مختلف المجالات على الساحة الرياضية الدولية لم تكن لتتم لولا الجهود الحثيثة التي بذلها المجلس لتطوير الرياضة في القارة والمحافظة على روح التضامن والتلاحم بين جميع ابناء القارة في المجال الرياضي.
وأضاف ان القيادات الرياضية التي ساهمت بنظرتها الثاقبة في اطلاق اول دورة رياضية مجمعة لدول اسيا في العاصمة الفلبينية مانيلا في العام 1913 مهدت الطريق امام استمرار تنظيم هذه الدورة حتى اصبحت الالعاب الاسيوية من اكثر الدورات نجاحا على مستوى العالم.
واشار الفهد الى ان تنظيم دورة الالعاب الاسيوية بات يتطلب تطبيق معايير توازي تنظيم دورة الالعاب الاولمبية وتعد ثاني اكبر تجمع رياضي عالمي بعد الاولمبياد.
واكد حرص المجلس الاولمبي الآسيوي على اقامة الاحتفال في الفلبين ليظهر للعالم مدى تضامن الشباب الرياضي الاسيوي وتلاحمهم مع الشعب الفلبيني من خلال قدومهم الى العاصمة مانيلا لتوجيه رسالة عن مدى جاهزية الفلبين لتنظيم اي تجمع رياضي عقب الاعصار «هايان» الذي اجتاح مناطق واسعة منها في نوفمبر الماضي.
واوضح ان الاحتفال كان مقررا اقامته في جزيرة «بوراكاي» الفلبينية في نوفمبر الماضي قبل نقله الى مانيلا اثر الاضرار التي تعرضت لها الجزيرة جراء الاعصار «هايان» والتي طالت جميع المنشآت والمرافق الرياضية والسياحية هناك.
وشدد على نجاح الجهود التي بذلها الفلبينيون لتنظيم الاحتفال بحضور ممثلين عن 45 دولة اسيوية بالاضافة الى العديد من قيادات الحركة الاولمبية الدولية ورؤساء الاتحادات الرياضية الدولية.
واعرب الفهد عن الشكر لكل من ساهم في تنظيم هذا الاحتفال من الحكومة والشعب الفلبيني وبقية الدول الاسيوية متمنيا ان تنعم دول آسيا والشباب الرياضي الآسيوي بالامن والامان ومواصلة النجاحات لوضع اسيا في مقدمة القارات المتطورة بشريا ورياضيا.
واشتمل الحفل على سرد تاريخي للالعاب الآسيوية منذ انطلاقها من خلال العديد من اللوحات التعبيرية التي قدمت بشكل مبهر من خلال المؤدين مع امتزاج ادائهم بالمؤثرات الصوتية والبصرية الجميلة والمعبرة والتي شدت الحضور بمدى روعتها واتقانها.
على صعيد متصل ترأس الشيخ احمد الفهد الاجتماع الـ64 للمكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي حيث اكد في كلمة له اهمية ما يتضمنه جدول الاعمال من موضوعات لاسيما انه يعقد قبل اعمال اجتماع الجمعية العمومية الـ32 للمجلس المقرر هنا غدا.
واطلع المكتب في اجتماعه على تقارير نواب الرئيس ولجان المجلس الدائمة وكذلك على التقرير المقدم من مدينة «بوكيت» التايلاندية التي ستستضيف دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة في نوفمبر المقبل وتقرير من مدينة «انشون» الكورية الجنوبية التي ستستضيف دورة الالعاب الاسيوية الـ17 في سبتمبر المقبل.واتفق اعضاء المكتب التنفيذي على عقد الاجتماع المقبل للمكتب على هامش دورة الالعاب الآسيوية المقبلة في مدينة «انشون» الكورية الجنوبية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق