العدد 1697 Monday 28, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ضرائب ورسوم جديدة ورفع أسعار الخدمات أمير قطر يصل إلى الكويت اليوم في زيارة رسمية الخرافي: «هالله هالله بالكويت .. فهي تستأهل منا الكثير» تطبيق البصمة على النواب بعد أخذ موافقة المجلس العراق يواصل النزيف .. 54 قتيلاً في سلسلة انفجارات ببغداد والموصل «الدستورية» : طعون الأولى والثانية والثالثة إلى 23 ديسمبر للحكم المضف : لا إعفاء للكويتيين من التأشيرة لدخول بريطانيا «حولي الصحية» تجري حملة مسح لالتهاب الكبد الوبائي فيصل النواف : آلية مبسطة لتحويل أذونات العمل المنزلية لـ «الخاص» اعتبارا من اليوم الدوحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس «كورونا» الأمير استقبل ولي العهد والغانم والمبارك ولي العهد استقبل الغانم والمبارك أمير قطر يصل الكويت اليوم في زيارة رسمية رئيس الوزراء استقبل رئيس ديوان المحاسبة الخالد ترأس اجتماعاً للجنة الدبلوماسية الأزمة السورية: مهمة تدمير «الكيماوي» تتقدم.. و «جنيف 2» تراوح مكانها «المعارضة» تتهم الجيش العراقي بقصف اليعربية .. وتتعهد بالدفاع عن كامل التراب السوري اليمن ينتظر نتائج الحوار الوطني .. والقربي يحذر من الانحراف عن «الخليجية» مصر: «أنصار بيت المقدس» تكشف عن هوية مهاجم وزير الداخلية السودان: الانشقاقات تعصف بالحزب الحاكم.. وتجدد القتال في دارفور الخرافي: «هالله هالله بالكويت.. فهي تستأهل منا الكثير» فيصل النواف: آلية مبسطة لتحويل أذونات العمل المنزلية لـ «الخاص» اعتباراً من اليوم الحجرف: تطبيق مشروع الإدارات المطورة في 36 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية «الشباب»: حريصون على رعاية الاتحادات الطلابية في الكويت والخارج المعوشرجي: مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن أخذت مكانها المتميز ضمن المسابقات الإسلامية منح شارة المعلم لمدربي مدارس الحرس الوطني المبارك: عازمون على النهوض بالكويت.. والمواطن يجب أن يتحول إلى الإنتاج الأثري افتتح ملتقى «تكنولوجيا المباني الذكية» النفيعي: نسعى إلى الاستفادة من خبرات الكويت في «الروبوتكس» ونقلها إلى السعودية العوضي: مواجهة الاستجوابات واجبة.. والوزير الذي لا يصعد المنصة «غلطان» تقارب كبير في عدد الملاحقات النيابية بين المجلسين المبطلين والحالي القادسية يسقط في فخ التعادل مع خيطان بهدف لكل منهما إقامة دورة الألعاب في 2014 .. ومقترحات بإقامة دورات الشواطئ والصالات قمة تلوح بالأفق بين أسود الأطلسي ونسور قرطاج في دور الثمانية وزير الرياضة الروسي: نمتلك الفرصة للفوز على البرازيل البورصة: أولوية الصعود . . . للأسهم الشعبية «الوطني»: أسواق المال العالمية تتأثر بجميع توقعات البنوك المركزية «الكويتية - الصينية»: النمو الصيني لن يشهد هبوطاً حاداً رجال أعمال: البنية التحتية والمقومات اللوجستية تدعمن ملف الإمارات لاستضافة «إكسبو 2020» فرح يوسف مختلفة تماماً بالأسود أحلام: علاقتي مع راغب مهنية ولا أعرف التعامل إلا مع الـ Gentleman أروى: أنا إنسانة ناجحة برعت في كل ما قدمته تصريحات شيرين المتناقضة عن طليقها تثير الشكوك رينيه زيلويغر.. فتاة بائسة ذات حظ سيء

محليات

العوضي: مواجهة الاستجوابات واجبة.. والوزير الذي لا يصعد المنصة «غلطان»

افتتح النائب كامل العوضي الاسبوع السياسي الذي ينظمه النادي السياسي بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت بحضور العميد المساعد لكلية العلوم الاجتماعية د.حامد العبدالله والمدير الاداري عبدالعزيز بولند ورئيس النادي السياسي فهد العبيد واعضاء وعضوات النادي.
واعرب النائب كامل العوضي عن تفاءله بالمرحلة المقبلة خاصة اذا تم البدء في تنفيذ مشاريع المدن الاسكانية مما يخفف من الازمة المرورية التي تشهدها البلد حاليا بالاضافة الى خلق فرص عمل جديدة.
وحول مستقبل العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية خاصة بعد الاجتماع الاخير في ديوان رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وفي ظل الاستعدادات لدور الانعقاد غدا « الثلاثاء» قال العوضي: كان اجتماعا وديا يغلب عليه طابع التآلف والمحبة وانا متفائل جدا بمستقبل العلاقة بين اعضاء السلطتين.
و قال العوضي الاستجواب حق دستوري لكل نائب بمجلس الامة من رئيس الوزراء الى اصغر وزير ولكن النواب الخمسين ينظرون الى محاور الاستجواب لمعرفة ما اذا كان الاستجواب يحقق مصلحة عامة ام يدخل تحت عباءة الشخصانية مؤكدا انه سيقف مع الاستجواب اذا كانت محاوره صحيحة حتى لو قدم الى رئيس مجلس الوزراء ولكن اذا رأينا ان الاستجواب شخصاني « سنوخر عنه».
وأضاف العوضي غالبا النواب يقولون نريد ان نستجوب حتى يوصلوا للوزير الرسالة بان هذا الطريق الذي يسير به خاطئ واذا عدل مساره يقومون بسحب الاستجواب، مبينا ان غالبية الاستجوابات اليوم اصبحت تسير على هذا النمط من اجل تصحيح مسار الوزراء.
وقال إن الوزير الذي لا يصعد الى المنصة «غلطان»، فلابد على كافة الوزراء مواجهة الاستجواب والصعود الى المنصة والرد على كل ما جاء في صحيفة الاستجواب بالادلة والبراهين لان الاستجواب مساءلة فقط لا اكثر.
وذكر ان هناك نوابا يريدون طرح قضية تعديل النظام الانتخابي ولكن جميعنا نجحنا بالصوت الواحد، مشيرا الى ان الصوت الواحد يضمن تمثيل اكبر ويقلل من التحالفات فالكويت بلدنا جميعا.
ولفت إلى ان « قرأت بالامس تصريح الاخ علي الدقباسي وعجبني وفرحني بانهم يفكرون في خوض الانتخابات المقبلة ونأمل ان نضع جميعا يدنا بيد بعض لما فيه الخير لبلدنا الحبيبة الكويت.
وحول اللجان التي سيترشح بها في دور الانعقاد المقبل كشف العوضي سوف اترشح للجنة الخارجية ولن أترشح الى مكتب المجلس، موضحا ان من اولوياته قضية الفيزا الخليجية والعمالة المنزلية.
وفي رده على سؤال حول تقييمه لاداء وزير التربية والتعليم العالي د.نايف الحجرف لاسيما وان في فترة من الفترات وجه العوضي انتقادات عدة للحجرف افاد العوضي: في فترة من الفترات كانت هناك مشاكل في التعليم وبينت لوزير التربية مواطن الخطأ وقام بحل تلك المشاكل جذريا، واليوم ارى ان وزير التربية والتعليم العالي مستمع جيد في كل مكان ويعمل بجد واجتهاد مشيدا بالتطور الذي حدث في وزارة التعليم العالي والمجهود الكبير الذي يقوم به وكيل الوزارة راشد النويهض وفريق عمله بما ادى الى تحسين الخدمة التي تقدم الى المواطنين بشكل ملحوظ.
وذكر رئيس النادي السياسي بجامعة الكويت فهد العبيد ان النادي السياسي هو نادي علمي متخصص في الامور والاحداث السياسية ويهدف الى ترسيخ روح العمل الجماعي المنظم والتأكيد على اهمية الجانب التطبيقي الموازي للجانب النظري بعيدا عن اي انتماء للتيارات السياسية لافتا الى ان النادي تأسس عام 2001 بجامعة الكويت ويعتبر احد الاندية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت لكنه يعتبر ايضا احدى الجهات المستقلة تماما عن الاتحاد وان كان يعمل تحت مظلة الاتحاد لكي يزيد من اهمية وقوة النادي.
ولفت العبيد الى اهداف النادي التي تتلخص في نشر الوعي السياسي بين الطلبة وتنمية الحوارات الفكرية بين الطلبة ورعايتها بعيدا عن اي تعصب فكري والمشاركة في الاحداث السياسية وابراز جميع الاراء في اي قضية مطروحة في الساحة السياسية من جانب اكاديمي توعوي بعيدا عن التعصب غير المبرر فضلا عن تنمية روح العمل الجماعي وترسيخه في نفوس الطلبة.
وذكر العبيد ان طريقة اختيار اعضاء النادي تتم عن طريق التزكية « اعضاء الاتحاد يختارون اعضاء الهيئة الادارية» ، اما الاعضاء المنتسبين فلا يقتصرون على فئة معينة بل متاحة لجميع طلبة جامعة الكويت ومن خلال الانتساب للعضوية يكون لها مميزات في اولوية حجز مقاعد الرحلات وخصم للندوات موضحا ان هناك نوعين من الاعضاء المنتسبين فهناك اعضاء مشاركون للمشاركة بالفعاليات فقط واعضاء فعالين يشاركون الاعضاء.
ولفت العبيد ان من ضمن انشطة الاسبوع السياسي سيتم تنظيم ندوة اليوم الاثنين لحضور النائب راكان النصف والناطق الرسمي باسم الحركة السلفية فهيد الهيلم في تمام الساعة 12 ونصف ظهرا في قاعة 129 بكلية العلوم الاجتماعية.
كما سيتم عقد ندوة يوم الاربعاء بحضور صالح الملا وعبدالرحمن العنجري في تمام الساعة 12 ونصف ظهرا في قاعة 129 بكلية العلوم الاجتماعية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق