العدد 1697 Monday 28, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ضرائب ورسوم جديدة ورفع أسعار الخدمات أمير قطر يصل إلى الكويت اليوم في زيارة رسمية الخرافي: «هالله هالله بالكويت .. فهي تستأهل منا الكثير» تطبيق البصمة على النواب بعد أخذ موافقة المجلس العراق يواصل النزيف .. 54 قتيلاً في سلسلة انفجارات ببغداد والموصل «الدستورية» : طعون الأولى والثانية والثالثة إلى 23 ديسمبر للحكم المضف : لا إعفاء للكويتيين من التأشيرة لدخول بريطانيا «حولي الصحية» تجري حملة مسح لالتهاب الكبد الوبائي فيصل النواف : آلية مبسطة لتحويل أذونات العمل المنزلية لـ «الخاص» اعتبارا من اليوم الدوحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس «كورونا» الأمير استقبل ولي العهد والغانم والمبارك ولي العهد استقبل الغانم والمبارك أمير قطر يصل الكويت اليوم في زيارة رسمية رئيس الوزراء استقبل رئيس ديوان المحاسبة الخالد ترأس اجتماعاً للجنة الدبلوماسية الأزمة السورية: مهمة تدمير «الكيماوي» تتقدم.. و «جنيف 2» تراوح مكانها «المعارضة» تتهم الجيش العراقي بقصف اليعربية .. وتتعهد بالدفاع عن كامل التراب السوري اليمن ينتظر نتائج الحوار الوطني .. والقربي يحذر من الانحراف عن «الخليجية» مصر: «أنصار بيت المقدس» تكشف عن هوية مهاجم وزير الداخلية السودان: الانشقاقات تعصف بالحزب الحاكم.. وتجدد القتال في دارفور الخرافي: «هالله هالله بالكويت.. فهي تستأهل منا الكثير» فيصل النواف: آلية مبسطة لتحويل أذونات العمل المنزلية لـ «الخاص» اعتباراً من اليوم الحجرف: تطبيق مشروع الإدارات المطورة في 36 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية «الشباب»: حريصون على رعاية الاتحادات الطلابية في الكويت والخارج المعوشرجي: مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن أخذت مكانها المتميز ضمن المسابقات الإسلامية منح شارة المعلم لمدربي مدارس الحرس الوطني المبارك: عازمون على النهوض بالكويت.. والمواطن يجب أن يتحول إلى الإنتاج الأثري افتتح ملتقى «تكنولوجيا المباني الذكية» النفيعي: نسعى إلى الاستفادة من خبرات الكويت في «الروبوتكس» ونقلها إلى السعودية العوضي: مواجهة الاستجوابات واجبة.. والوزير الذي لا يصعد المنصة «غلطان» تقارب كبير في عدد الملاحقات النيابية بين المجلسين المبطلين والحالي القادسية يسقط في فخ التعادل مع خيطان بهدف لكل منهما إقامة دورة الألعاب في 2014 .. ومقترحات بإقامة دورات الشواطئ والصالات قمة تلوح بالأفق بين أسود الأطلسي ونسور قرطاج في دور الثمانية وزير الرياضة الروسي: نمتلك الفرصة للفوز على البرازيل البورصة: أولوية الصعود . . . للأسهم الشعبية «الوطني»: أسواق المال العالمية تتأثر بجميع توقعات البنوك المركزية «الكويتية - الصينية»: النمو الصيني لن يشهد هبوطاً حاداً رجال أعمال: البنية التحتية والمقومات اللوجستية تدعمن ملف الإمارات لاستضافة «إكسبو 2020» فرح يوسف مختلفة تماماً بالأسود أحلام: علاقتي مع راغب مهنية ولا أعرف التعامل إلا مع الـ Gentleman أروى: أنا إنسانة ناجحة برعت في كل ما قدمته تصريحات شيرين المتناقضة عن طليقها تثير الشكوك رينيه زيلويغر.. فتاة بائسة ذات حظ سيء

محليات

المعوشرجي: مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن أخذت مكانها المتميز ضمن المسابقات الإسلامية

قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية شريدة المعوشرجي ان مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الـ17 أخذت مكانها المتميز ضمن المسابقات الاسلامية لحفظ القرآن.
جاء ذلك في كلمة القاها الوزير المعوشرجي في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في مقر الامانة العامة للاوقاف بمناسبة اعلان نتائج هذه المسابقة التي تنظمها الامانة العامة للاوقاف برعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
واضاف المعوشرجي ان المسابقة تسعى الى غرس الحرص لدى الشباب على حفظ الكتاب الذي أنزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالحق ونقل الاهتمام به الى الأجيال القادمة ليفهموا معانيه ويتدبروا سوره وآياته بالشكل السليم الذي اتخذ من الوسطية والاعتدال مبدأ للتعامل بين البشر مشيدا بالدور المهم الذي تقوم به كل المؤسسات والهيئات المشاركة في لجان التنسيق للمسابقة.
وذكر ان المسابقة تهدف ايضا الى تعزيز الجهود التي تستهدف ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع وتشجيع ودعم الجهات التي تساهم في الجهود الرامية الى تحفيظ القرآن الكريم وتجويده وايجاد تنسيق مشترك بين الهيئات القائمة في تحفيظ القرآن سواء كانت رسمية أو أهلية للمساعدة في الكشف عن جيل من القراء والحفظة الذين يمثلون الكويت في المسابقات العالمية.
ومن جانبه قال الامين العام للامانة العامة للاوقاف الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي ان عدد الجهات المشاركة في المسابقة بلغ 33 ما بين أهلية وحكومية ووصل عدد المشاركين فيها هذا العام الى ما يقارب ال2640 مشاركا ومشاركة وعدد المشاركين المتأهلين للتصفيات النهائية للمسابقة بلغ 1761.
واضاف الخرافي ان اجمالي عدد الفائزين والفائزات في المسابقة بلغ 154 بواقع 171 من الرجال والبنين و72 من النساء والبنات و11 فائزا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
واشار الى ان درع التفوق العام حصلت عليها وزارة الأوقاف بعد أن قدمت 70 فائزا وفائزة وحصلت على الدرع الذهبية مبرة المتميزين لخدمة علوم القرآن والعلوم الشرعية حيث قدمت 15 فائزا وفائزة وحصلت على الدرع الفضية جمعية بيادر السلام النسائية حيث قدمت 12 فائزا وفائزة بينما حصلت على الدرع البرونزية جمعية احياء التراث الاسلامي وقدمت 11 فائزا وفائزة.
وذكر ان المسابقة تقام للعام الـ17 انطلاقا من ايمان الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه بأهمية الدور الذي تقوم به مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن وتجويده التي تقام برعاية كريمة من سمو امير البلاد الذي يشجع كل المبادرات والنشاطات التي من شأنها ان تعلي كلمة الاسلام وتحرص على المحافظة على أصول الدين الحنيف.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق