العدد 1697 Monday 28, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ضرائب ورسوم جديدة ورفع أسعار الخدمات أمير قطر يصل إلى الكويت اليوم في زيارة رسمية الخرافي: «هالله هالله بالكويت .. فهي تستأهل منا الكثير» تطبيق البصمة على النواب بعد أخذ موافقة المجلس العراق يواصل النزيف .. 54 قتيلاً في سلسلة انفجارات ببغداد والموصل «الدستورية» : طعون الأولى والثانية والثالثة إلى 23 ديسمبر للحكم المضف : لا إعفاء للكويتيين من التأشيرة لدخول بريطانيا «حولي الصحية» تجري حملة مسح لالتهاب الكبد الوبائي فيصل النواف : آلية مبسطة لتحويل أذونات العمل المنزلية لـ «الخاص» اعتبارا من اليوم الدوحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس «كورونا» الأمير استقبل ولي العهد والغانم والمبارك ولي العهد استقبل الغانم والمبارك أمير قطر يصل الكويت اليوم في زيارة رسمية رئيس الوزراء استقبل رئيس ديوان المحاسبة الخالد ترأس اجتماعاً للجنة الدبلوماسية الأزمة السورية: مهمة تدمير «الكيماوي» تتقدم.. و «جنيف 2» تراوح مكانها «المعارضة» تتهم الجيش العراقي بقصف اليعربية .. وتتعهد بالدفاع عن كامل التراب السوري اليمن ينتظر نتائج الحوار الوطني .. والقربي يحذر من الانحراف عن «الخليجية» مصر: «أنصار بيت المقدس» تكشف عن هوية مهاجم وزير الداخلية السودان: الانشقاقات تعصف بالحزب الحاكم.. وتجدد القتال في دارفور الخرافي: «هالله هالله بالكويت.. فهي تستأهل منا الكثير» فيصل النواف: آلية مبسطة لتحويل أذونات العمل المنزلية لـ «الخاص» اعتباراً من اليوم الحجرف: تطبيق مشروع الإدارات المطورة في 36 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية «الشباب»: حريصون على رعاية الاتحادات الطلابية في الكويت والخارج المعوشرجي: مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن أخذت مكانها المتميز ضمن المسابقات الإسلامية منح شارة المعلم لمدربي مدارس الحرس الوطني المبارك: عازمون على النهوض بالكويت.. والمواطن يجب أن يتحول إلى الإنتاج الأثري افتتح ملتقى «تكنولوجيا المباني الذكية» النفيعي: نسعى إلى الاستفادة من خبرات الكويت في «الروبوتكس» ونقلها إلى السعودية العوضي: مواجهة الاستجوابات واجبة.. والوزير الذي لا يصعد المنصة «غلطان» تقارب كبير في عدد الملاحقات النيابية بين المجلسين المبطلين والحالي القادسية يسقط في فخ التعادل مع خيطان بهدف لكل منهما إقامة دورة الألعاب في 2014 .. ومقترحات بإقامة دورات الشواطئ والصالات قمة تلوح بالأفق بين أسود الأطلسي ونسور قرطاج في دور الثمانية وزير الرياضة الروسي: نمتلك الفرصة للفوز على البرازيل البورصة: أولوية الصعود . . . للأسهم الشعبية «الوطني»: أسواق المال العالمية تتأثر بجميع توقعات البنوك المركزية «الكويتية - الصينية»: النمو الصيني لن يشهد هبوطاً حاداً رجال أعمال: البنية التحتية والمقومات اللوجستية تدعمن ملف الإمارات لاستضافة «إكسبو 2020» فرح يوسف مختلفة تماماً بالأسود أحلام: علاقتي مع راغب مهنية ولا أعرف التعامل إلا مع الـ Gentleman أروى: أنا إنسانة ناجحة برعت في كل ما قدمته تصريحات شيرين المتناقضة عن طليقها تثير الشكوك رينيه زيلويغر.. فتاة بائسة ذات حظ سيء

محليات

النفيعي: نسعى إلى الاستفادة من خبرات الكويت في «الروبوتكس» ونقلها إلى السعودية

أكد مدير المشاريع في شركة بروفشينال بالمملكة العربية السعودية خالد معتوق النفيعي، الحرص علي الاستفادة من التجربة الكويتية «FAB LAB Q8» خاصة بعد المستوى المتقدم التي وصلت اليه وكذا استفادة من الكوادر الكويتية المدربة.
وأعلن النفيعي خلال زيارته ضمن وفد من صندوق المئوية في المملكة العربية السعودية لورشة الموهوبين للعلوم التطبيقية التابعة لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ان الهدف هو انشاء 42 FAB LAB Q8»» في جميع انحاء المملكة وتدريب مليون متدرب ومتدربة خلال خمس سنوات.
وقال النفيعي، ان شركة بروفشينال هي الشركة المتبنية لمشروع «FAB LAB Q8» في المملكة العربية السعودية والهدف من الزيارة هو عقد شراكة فيما بين الشركة مع صندوق المئوية في المملكة وتحديد القسم الخاص بالروبوتكس ورغبة من الصندوق في الاطلاع علي المشروع قبل التنفذ اتينا الي الكويت للاطلاع علي تجربتهم كونها الأولى في منطقة الخليج حتي نقوم بتطبيق فكرة مماثلة في الرياض في شراكة ما بين الشركة والصندوق.
وأضاف لقد خطت الكويت خطوات متقدمة جدا في هذا المجال لذا كان من الضروري الاستفادة من خبراتهم لنبدأ من حيث انتهي القائمون على الورشة في الكويت، وهي المرة الأولي التي نفكر في اقامة «FAB LAB Q8» في المملكة لافنا الى انهم وقعوا من قبل عقد شراكة مع مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع في شهر يونيو الماضي ومن بنوده انشاء «FAB LAB Q8» في الرياض ليكون النواة لعدة مراكز منتشرة في انحاء المملكة.
ولفت الي ان الفئة المستهدفة بدء من ست سنوات وحتي 18 سنة مقسمة من 6-8 ومن 8-12 سنة ومن 12 - 18 سنة وبعد ذلك سيكون هناك برامج تناسب جميع الاعمار خاصة اننا سننقل تجربة الكويت حرفيا بعد ان اثبتت نجاحاً كبيراً.
بدوره، أعرب المشرف العام لمركز الربوتكس في صندوق المئوية بدر الصالحان عن بالغ ساعدته بزيارة مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع، لافتا الى ان الهدف هو التعرف على اخوان لهم في نفس المجال واكتساب المهارات والخبرات وتبادل المعرفة فيما بينهم وبناء علاقة استراتيجية مع مركز صباح الاحمد معتبره شرفا لهم.
ولفت الي ان افضل ما يملكه المركز هو الكوادر الكويتية المدربة الموجودة والتي وصلت الي مراكز طيبة ومتقدمة في مجال الروبوتكس، مشيرا الي انه تم توقيع اتفاقية تعاون وسيكون هناك زيار ات متبادلة خلال الفترة القادمة.
من جهته، قال المستشار في مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع ورئيس الفريق التطوعي لـ FAB LAB Q8»» المهندس ناصر الخالدي ، سعداء بهذا التعاون لنقل التجربة الكويتية وعمل FAB LAB Q8»» في المملكة لافتا الي ان لدي المملكة توجه جاد بعد الاطلاع علي الايجابات التي حققها المركز في الكويت بانشاء مراكز مماثلة لذا رغبوا البدء من حيث انتهينا مثمنا هذا التعاون المثمر والذي يصب في صالح الطرفين من حيث تبادل المعرفة والعلوم خاصة ان هدفهم انشاء مراكز في جميع انحاء المملكة.
وأعلن الخالدي ان الورشة تستعد لعقد عدد من الدورات التدريبة الاسبوع القادم خاصة لمعلمي ومعلمات وزارة التربية علي نظم الروبوتكس الجديدة، واخرى لادارة السراج المنير التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية وستكون دورات صباحية ومسائية بهدف تعليم الابناء علي كل ما هو جديد فيما بعد، اضافة الي تنظيم مجموعة من الدورات في شهر ديسمبر المقبل وكذا دعم مشاريع طلبة كلية الهندسة.
واشار إلى ان جديد الورشة هو «نادي الرياضيات» وهو فكرة جديدة نعمل علي ادخالها الكويت وهي محاولة لتغير التعليم الكلاسيكي لمادة الرياضيات الي تعليم ملموس ليستوعب الأبناء الأرقام بطريقفة عملية ملموسة.
وأوضح الخالدي ان برامج الموهبة في مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع بشكل عام تهدف إلى تنمية الأفراد من ذوي القدرات الذهنية الاستثنائية، أو ممن لديهم الاستعداد الفطري غير العادي في مجال أو أكثر من المجالات الأكاديمية والإبداعية والفنية والقيادية. ويتولى المركز عملية تحديد والكشف عن الموهوبين في المراحل العمرية المبكرة «في المدارس»، وذلك بالاستعانة بأدوات القياس ذات المعايير العالمية، وتطوير قدراتهم ومواهبهم من خلال المسار التعليمي. كما يهتم المركز بالأفراد من ذوي الإبداعات البدنية والفنية من خلال تطوير مواهبهم باستخدام برامج متخصصة تدار بالتعاون مع مؤسسات ومراكز عالمية مرموقة لضمان ارتفاع مستوى الكفاءة، وتحويل قدرات الموهوبين إلى أفكار إبداعية وأداء فعال ينعكس في مصلحة المجتمع.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق