العدد 1779 Tuesday 04, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : الكويت ستظل رائدة للعمل الإنساني والإغاثي الإنتاج النفطي لن يتوقف بسبب الإضراب الصبيح: ميكنة أجهزة الدولة بالكامل في الفترة المقبلة المضف: تغيير «التسليف» إلى «الائتمان»دخل حيز التنفيذ العربي: «جنيف2» لم يحقق أهدافه .. والقتال ازداد ضراوة السعودية: السجن بين 3 و20 عاماً لمن يقاتل خارج المملكة الزمانان:الكويت تدين العمليات الإرهابية التي تتعرض لها الشقيقة مصر «الصحة» تكشف عن وجود حالات أنفلونزا خنازير تعالج في المستشفيات متداولون: التذبذب والضغوطات البيعية والمضاربات تهوي بمؤشر البورصة الخضيري: 115.9 مليون دينار صافي أرباح «بيتك» عن عام 2013 المضف: تغيير اسم «التسليف» إلى «بنك الائتمان» خطوة مستحقة لمواكبة اتساع الأنشطة اقتصاديون: رهان خليجي على دور المنشآت الصغيرة في تنويع الاقتصاد «ساكسو بنك»: السلع تضعف في خضم فوضى الأسواق الناشئة.. والدولار يتحسن الأمير : دور رائد ومتميز للكويت في العمل الإغاثي والإنساني ولي العهد لرجال الأمن: واصلوا الليل بالنهار للذود عن أمن البلاد الوزيرة الصبيح: ميكنة أجهزة الدولة بالكامل منهجيتنا في الفترة المقبلة الدماك: اتحاد المزارعين مستمر في مطالبه العادلة لخدمة الزراعة ونأمل عودة العمالة البنغالية ترقية «82» موظفاً وموظفة بالأقدمية في «التطبيقي» الدويسان يقترح إنشاء الديوان الوطني لحقوق الإنسان الدويري: الدولة مهتمة بكل مايعود بالخير والازدهار على الوطن والمواطن البحوة: الكويت الثانية عالمياً في انتشار السمنة .. والمعدلات مقلقة الحويل: اتحاد أمريكا أقام ورشة عمل للطلبة المهتمين بالانضمام لبرامج الماجستير والدكتوراه ليلة طربية تراثية «سودانية» تتفوق على سائر ليالي «سوق واقف» شهد تقبل رضيعها وتؤكد: أنا وابني أصبحنا بخير مرح جبر اختفت من مواقع تصوير « باب الحارة » ألين لحود: أدرك جيّداً خطورة وضع اسمي على المحك الأزرق يترقب.. والإمارات تمتلك مصيرها عصام جعفر ثقتنا كبيرة في قطاع الشباب الكويت يسقط الشرطة العراقي بهدف ويواجه لوكوموتيف الأوزبكي سلة «الملكي» يهزم الجهراء ويواصل تصدره للدوري الجزيرة الإماراتي يقدم لاعبيه الجدد قطر وتركيا تطالبان بتدخل أممي عاجل سوريا: هدنة بين النظام ومعارضيه في ببيلا.. دون وساطة خارجية منصور: دستور مصر الجديد أنهى «أسطورة الرئيس الفرعون» العراق: الجيش يبدأ هجوم الفلوجة.. بالقصف الانفلات الأمني يهدد استقرار اليمن السعيد

محليات

ولي العهد لرجال الأمن: واصلوا الليل بالنهار للذود عن أمن البلاد

تفضل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد فشمل برعايته وحضوره حفل افتتاح المبنى الرئيسي لوزارة الداخلية «مبنى نواف الأحمد» بمنطقة صبحان الساعة التاسعة والنصف من صباح أمس.
وقد وصل موكب سموه الى مكان الحفل في وكان في استقباله سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد والوكلاء المساعدين وكبار قادة الشرطة والمسؤولين بوزارة الداخلية.
وتم عزف السلام الوطني بعدها تفضل سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى وقص الشريط ايذانا بافتتاح المبنى الرئيسي لوزارة الداخلية.وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم.
بعد ذلك ألقى سموه كلمة فيما يلي نصها: «انقل اليكم تحيات وتهنئة حضرة صاحب السمو اميرنا المفدى حفظه الله ورعاه بمناسبة افتتاح المبنى الجديد لوزارة الداخلية».
ومن الجدير بالذكر في هذا المقام ان القيادة السياسية لم تدخر وسعا في سبيل توفير كل الدعم المطلوب لانجاز هذا الصرح الشامخ على المستوى الراقي الذي يليق بوزارة الداخلية ومنتسبيها الكرام.
وفي هذه المناسبة العزيزة يطيب لي ان اجدد التهاني لكم مقرونة بتمنياتي بمزيد من التقدم والارتقاء. كما يطيب لي ان اعود معكم بالذاكرة حين شرفت بتولي حقيبة وزارة الداخلية وشاركني في تحمل المسؤولية الكثير من القادة الحاليين والسابقين بالوزارة حيث حملنا معا على كواهلنا شرف النهوض بالاعباء والمهام الجسام لوزارتكم الموقرة واخذنا نواصل العمل سويا بهدف تحديث اجهزتها ونظم العمل بها بالاضافة الى تحسين الخدمة الامنية وتطوير العمل الشرطي من اجل تحقيق سيادة القانون وحفظ الامن والنظام في ربوع الوطن لتظل كويتنا الغالية واحة امن وامان واستقرار واطمئنان.
واذا كان حقا شرف عظيم لنا جميعا ان نكون جندا مرابطين لحماية وطننا العزيز فإنه ايضا حق وواجب علينا ان نشيد بمن يتفانى في اداء واجبه الوطني بكل امانه واخلاص ولذلك فانه يطيب لنا في هذا السياق ان نوجه التحية مصحوبة بالثناء والتقدير الى الاخ الكريم معالي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والى الاخوة الاعزاء ووزراء الداخلية السابقين وجميع القادة الكرام الذين تحملوا امانة المسؤولية في فترات سابقة.
ويطيب لنا في هذه المناسبة ان نذكر بالثناء والاعزاز جميع الإخوة الأفاضل الوكلاء السابقين بوزارة الداخلية لما بذلوه من جهود كبيرة في خدمة الوطن.
كما يسرنا في هذا المقام ان نشيد بالأخ الكريم الفريق غازي العمر وكيل وزارة الداخلية السابق وذلك إعزازا وتقديرا من القيادة السياسية لما قدمه طوال خدمته المديدة من عطاء متواصل وجهود مخلصة في سبيل أداء واجبه نحو الوطن ومن ثم فقد استحق منا جميعا الثناء والتقدير.
كما يسرنا ان نبارك للأخ الكريم الفريق سليمان فهد الفهد بمناسبة توليه مهام منصب وكيل وزارة الداخلية ونسأل الله عز وجل ان يوفقه خيرا لما فيه خدمة الوطن العزيز وأهله الأوفياء وان يعينه على تحمل تبعات هذه الأمانة والمسئولية.
وفي الختام فإنه يطيب لنا بهذه المناسبة ان نهيب بالإخوة والابناء الكرام منتسبي وزارة الداخلية عسكريين ومدنيين ان يظلوا في رباط دائم مع اخوانهم الكرام في القوات المسلحة والحرس الوطني يصلون الليل بالنهار للذود عن أمن البلاد وتأمين جبهتها الداخلية والتفاني من اجل حماية ارواح وممتلكات من يعيشون فوق ارضها الطيبة في ظل قائد مسيرتنا وراعي نهضتنا حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه وأبقاه ذخرا للبلاد.
ربنا عليك توكلنا .. واليك أنبنا .. وإليك المصير وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».
بعد ذلك ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد كلمة رحب فيها بسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح لشموله برعايته وحضوره الافتتاح الرسمي لمبنى نواف الاحمد بوزارة الداخلية».
وقال ان هذا الافتتاح «يتزامن مع احتفالنا بالعيد الوطني الثالث والخمسين والذكرى الثالثة والعشرين للتحرير ومرور ثماني سنوات لتولي سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم وثماني سنوات على تنصيب سمو ولي العهد.
وقال «ان هذا الصرح العتيد الذي يتشرف بحمل اسم سموكم الغالي تقديرا واعتزازا باسهامات سموكم المتواصلة في تطوير جهاز الشرطة العصرية للوصول برجل الامن الى افاق المستقبل بما يضاهي الدول المتقدمة تاسيسا وتحديثا لهياكلها التنظيمية ورفع كفاءة رجالها واجهزتها تعليما وتدريبا وتجهيزا وتكامل بنائها الامني خليجيا وعربيا ودوليا والانفتاح اعلاميا وثقافيا واجتماعيا وتوفير الرعاية الانسانية والاهتمام بالانشطة الرياضية لقد ظل الامن هاجس سموكم وجعلتموه ضمن اولياتكم حفظكم الله».
واستدرك يقول «وما تشريفكم اليوم لتكريم الاخ الفريق اول متقاعد غازي عبدالرحمن العمر الا تعبيرا عن تقديركم السامي لقائد عاش وعمل بكل الكفاءة والاخلاص على تطوير جهاز الشرطة وعمل على دعم ومتابعة المنظومة الامنية الشاملة والحرص على اعداد وتاهيل القيادات ورفع كفاءة الكوادر الامنية وافني سني عمره في خدمة امن الوطن فله منا جميعا كل الشكر والمحبة والتقدير».
واضاف قائلا «عهدا وولاء من ابنائكم رجال الامن ان نمضي قدما نحو تعزيز قواعد الامن فكرا وتطويرا وتنفيذا واداء حتى يرقى ويتكامل عمل رجال واجهزة الامن في مختلف مجالات العمل وعلى امتداد حدودنا البرية والبحرية والجوية لكي يصلوا لمستوى طموحات وامال سيدى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وحرص سموكم الدائم في تحقيق افضل الخدمات الامنية والمتطورة والسهلة والميسورة لمواطنينا الكرام وذلك وفق منظومة امنية شاملة تراعي ظروف المكان وتستوعب الزمان والاحتياجات البشرية والمادية وتحقق القدرة على التعامل الفاعل والمباشر مع المستجدات بكل الجهد والاخلاص». واختتم بالقول «حفظه الله سيدى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسموكم الكريم واطال في عمركم المديد ومنحكم الصحة والعافية لدعمكم ومساندتكم ومتابعتكم الحثيثة والمتواصلة لجهود لوزارة الداخلية واجهزتها ومنتسبيها ترسيخا للقانون واعلاء لشن العدالة الاجتماعية ودفعا للتنمية المستدامة لتظل الكويت دوما شامخة عزيزة ابية موطنا للامن والامان وارضا للمحبة والسلام». بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن المراحل الانشائية والتجهيزية للمبنى والذي اطلق عليه اسم «نواف الأحمد» تقديرا وعرفانا لإسهامات سموه. ثم قام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتقديم درعا تذكاريا لسموه بهذه المناسبة.
بعد ذلك قام سمو ولي العهد بتكريم وكيل وزارة الداخلية السابق الفريق أول متقاعد غازي عبدالرحمن العمر بمناسبة انتهاء فترة عمله. وفي نهاية الحفل قام سموه بجولة تفقدية داخل المبنى وسجل سموه كلمة شكر وتقدير في سجل شرف الوزارة. بعدها غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق