العدد 1640 Monday 19, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
خبراء ونواب لـ الصبــاح: تعديل الصوت الواحد يجب أن يكون بأغلبية نيابية الزلزلة: يقترح رفع بدل الإيجار إلى 250 ديناراً الجيران: نعاني من قصور تشريعي واضح العدساني: تشكيل لجنة تحقيق في «الإيداعات المليونية» على جدول أعمال الدور القادم الطريجي: يقترح قانوناً بإعادة تنظيم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية الحويلة لـ«وزير التربية»: ماهي الخطة الزمنية تجاه ضاحية صباح الأحمد من حيث عدد المدارس؟ الغانم : محزن ومؤلم مايحدث في مصر 22 سبتمبر أول جلسة للنظر في الطعون بنتائج الانتخابات نواب : مع نظام انتخابي توافقي يحقق العدالة في توزيع الدوائر السيسي: «الإخوان» جاؤوا ليحكموا مصر 500 سنة قادمة الأسد: سنتعامل مع جميع المبادرات لحل الأزمة السورية الحرس: قبول 85 طالباً من أصل 1036 متقدماً في دورة الضباط «الاعلام»: انقطاع التيار لم يؤثر على بث الإذاعة أو التلفزيون البلدية: الحليب الممنوع في السعودية لم يدخل الكويت «الأوقاف»: مستمرون بتسجيل حجاج الـ «بدون» الغانم: المصريون سيغلّبون صوت الحكمة والعقل وضبط النفس الحرس الوطني: قبول 85 طالباً من أصل 1036 متقدماً في دورة الضباط إبراهيم الدعيج استقبل مدير أمن الأحمدي لبحث القضايا الأمنية والخطط المستقبلية براك الصبيح: سنلجأ إلى المنظمات الدولية ان لم تحل «الشؤون» مشكلة منحها شهادة للجنة مخالفة للقانون والنظام الأساسي اتحاد طلبة الكويت «فرع أمريكا» قدم المعونات للاجئين السوريين بلبنان النادي العلمي ... مائدة صيفية عامرة بورش العمل والدورات التدريبية الدرعان: جمعية الفردوس تحقق طفرة في المبيعات تجاوزت 11.2 مليون دينار وتوزع أرباحاً 7.2 في المئة نقابة الأئمة والخطباء والمؤذنين تستنكر ما يجري في المحروسة المسلم: الكويت لا تستورد الحليب الملوث الذي منعته السعودية أخيراً المعتوق: الهيئة الخيرية تطلق حملة إنسانية لإغاثة متضرري فيضانات السودان «العلوم الإدارية»: مستعدون لتلبية احتياجات الطلبة دوماً وتذليل كل العراقيل أمامهم الدغيم : التسجيل في برامج خدمة المجتمع بالهيئة مستمر حتى28 الجاري الأنصاري: اللجنة العليا للقبول نظرت لمناشدات الطلبة بعين الاعتبار ومنحتهم فرصة استثنائية لمدة يومين الفتح يقتنص السوبر السعودي من اتحاد جدة العملاق البافاري يفلت من فخ فرانكفورت الزمالك يسقط بالأربعة أمام قاهر «المارد الأحمر» الأزرق الأولمبي يلتقي البحرين اليوم منتخبات الكويت تواصل البحث عن الذات الجمهور يختار: ناصر القصبي أفضل ممثل.. و«كلام الناس» أفضل مسلسل سعودي في رمضان سلوى خطاب: «سمرة» أجهدتني وأضفت لمستي عليها الجسمي يسجل لقاءً تاريخياً غنائياً مع جمهور قرطاج في تونس عبد الإمام عبد الله : أحفادي ثروة هيا عبدالسلام : لن تروني بشعر طويل .. وشهر عسلي في نيس الفرنسية «المحروسة» ترفض الابتزاز: كرامتنا عالية .. وأمننا القومي بيد المصريين فقط النيابة تأمر بحبس 240 متهماً بالضلوع في العنف والاشتباكات المسلحة سوريا: الائتلاف يناشد «التعاون» .. ويرفض وجود الأسد في حل الأزمة البحرين: إصابة 5 من الأمن بانفجار قنبلة في الديرة اليمن: بريطانيا تعيد فتح سفارتها بعد إغلاقها لأسبوعين البورصة: أول صعود قياسي ... بعد العطلة البورصة المصرية تنزف 4.2 مليارات جنيه خسائر بأول دقائق «الوطني» : توقّعات بتراجع الذهب بسبب المعطيات الاقتصادية القوية «إرنست ويونغ»: ارتفاع قيمة صفقات الاندماج في الشرق الأوسط إلى 10.6 مليارات دولار «الكويتية - الصينية»: الطلب الآسيوي يدعم حجم تصدير النفط الخليجي

رياضة

الزمالك يسقط بالأربعة أمام قاهر «المارد الأحمر»

تلقى فريق الزمالك هزيمة مذلة برباعية مقابل هدف واحد على يد مضيفه أورلاندو بيراتيس الجنوب افريقي في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب «أورلاندو ستاديوم» بجنوب لفريقيا في ختام الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال افريقيا.
الزمالك تجمد رصيده عند نقطة واحدة ليقبع بالمركز الأخير ويقترب من توديع البطولة بينما عزز أورلاندو صدارته برصيد سبع نقاط ليضع قدماً في المربع الذهبي للبطولة ويستحق لقب الحصان الأسود بعد أن أصبح قاهر المصريين عقب فوزه الساحق على الأهلي بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية.
أورلاندو تقدم في الدقيقة 27 عن طريق مهاجمه الخطير باسيلا وتعادل محمود عبد  الرازق «شيكابالا» في الدقيقة 29 ليستعيد ذاكرة التهديف مع الزمالك بعد غياب استمر أكثر من 573 يوماً عقب هدفه في مرمى الداخلية بالدوري الملغي موسم 2011 /2012 يوم 19 يناير 2012 وتقدم أورلاندو مجدداً عن طريق سيجوليلا في الدقيقة 52 وسجل مياني في الدقيقة 74 واختتم دانكليت مهرجان الأهداف في الدقيقة 82.
وتلقى الزمالك ثاني أكبر هزيمة أفريقية في تاريخه بعد الفضيحة التي تلقاها الفريق الأبيض أمام كوتوكو الغاني بخماسية مقابل هدف في نسخة 1987 كما واصل صيامه عن الانتصارات بدور المجموعات منذ أربعة أعوام كاملة في نسخة 2009 على حساب ديناموز هراري بطل زيمبابوي.
الزمالك قدم عرضاً سيئاً بقيادة مدربه حلمي طولان وابتعد اللاعبون عن مستواهم خاصة الثنائي شيكابالا ومحمد عبد الشافي الذي تسبب في ثلاثة أهداف وكانت دفاعات الفريق الأبيض أشبه بالشوارع المفتوحة أمام مهاجمي أورلاندو ، واكتفى طولان بالمشاهدة وسط تغييرات متأخرة وأداء تكتيكي باهت لتفشل بصمات المدرب المخضرم في تغيير واقع الزمالك المرير.
الزمالك بدأ بتشكيل يشمل بعض المفاجآت أبرزها جلوس عبد الواحد السيد وأحمد حسن ومحمد إبراهيم نجوم الفريق على دكة البدلاء بالإضافة إلى غياب محمود فتح الله وأحمد جعفر للإيقاف والاعتماد على محمود عبدالرحيم «جنش» لحراسة المرمى وأمامه الرباعي حماده طلبة وصلاح سليمان وأحمد سمير ومحمد عبد الشافي للدفاع وهاني سعيد ونور السيد وعمر جابروإسلام عوض والثنائي محمود عبد الرازق «شيكابالا» وأحمد عيد عبد الملك للهجوم.
إيقاع المباراة بدأ سريعاً من جانب الفريقين في ظل إندفاع هجومي من جانب أورلاندو بيراتيس في محاولة لهز شباك الزمالك مبكراً وحاول مهاجمو الفريق الجنوب أفريقي تشكيل الخطورة على مرمى جنش إلا أنه لم تسنح فرصة حقيقية للفريق وكاد إسلام عوض أن يفتتح التسجيل للزمال في الدقيقة 15 من تسديدة قوية مرت تصدى لها حارس أورلاندو ، وأجرى أورلاندو تغييراً مبكراً بالدفع باللاعب ماسيلسا بدلاً من المصاب أنديل جالي في الدقيقة 20 ليربك حسابات المدرب روجيه دي سيا المدير الفني للفريق الجنوب أفريقي.
أورلاندو كثف ضغطه الهجومي على دفاعات الزمالك وسط حالة من التراخي وتباعد الخطوط بالقلعة البيضاء ومنع صلاح سليمان مدافع الزمالك فرصة إنفراد لأصحاب الأرض إلا أنه ارتكب خطأ ساذجاً في الدقيقة 27 ليسجل باسيلا هدف التقدم لفريق أورلاندو بيراتيس في مرمى جنش.
رد الزمالك جاء سريعاً في الدقيقة 29 عن طريق الفهد الأسمر محمود عبد الرازق «شيكابالا» الذي سجل هدف التعادل للزمالك من تمريرة بينية رائعة من زميله أحمد عيد أودعها المرمى بسهولة ، وذاد الحارس جنش عن مرماه وتصدى لتسديدة صاروخية من بانكليت كاد تضع أورلاندو مجدداً في المقدمة.
وواصل جنش تألقه وحرم المهاجم الخطير باسيلا من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية ، وظهر في الشوط الأول وجود ثغرات واضحة في دفاعات القلعة البيضاء في ظل عدم الإنسجام بين حماده طلبة وصلاح سليمان بشكل كبير.
ورغم وجود مساحات شاسعة في دفاعات أورلاندو إلا أن التفكير التكتيكي لطولان اتسم بالرهبة الشديدة وعدم المجازفة وهو ما حرم الزمالك من التقدم بشكل كبير هجومياً واعتمد فقط على خطورة الجبهة اليمنى بانطلاقات شيكابالا وسمير وعمر جابر والتي كادت أن تشكل الخطورة على مرمى أورلاندو من هجمة منظمة بين شيكابالا وسمير إلا أن تمريرة الأخير خرجت لضربة ركنية ، وكاد أوبامونسا أن يفاجئ جنش بتسديدة صاروخية زاحفة مرت بجوار القائم وسدد دانكليت ضربة حرة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.
وخلع عبد الشافي قلوب مشجعي الزمالك مع بداية الشوط الثاني بعد أن أخطأ في تقدير إحدى التمريرات العرضية لينطلق من خلفه مهاجم أورلاندو سيجوليلا ويمرر للهداف باسيلا إلا أن يقظة جنش حالت دون وصولها إليه ، وواصل عبد الشافي «التوهان» ليحرز سيجوليلا الهدف الثاني لأورلاندو في الدقيقة 52 مستغلاً مسلسل الأخطاء الدفاعية الساذجة للاعبي الزمالك.
طولان تدخل في الدقيقة 57 ودفع بعميد لاعبي العالم أحمد حسن على حساب الظهير الأيمن أحمد سمير البعيد عن مستواه ليعود عمر جابر لقيادة الجبهة اليمنى ، وفشل حسن في استغلال ضربة رأس من صلاح سليمان لتمر بدون متابع يحولها داخل شباك أورلاندو.
وحاول طولان تنشيط الهجوم الأبيض واللحاق بالمباراة بالدفع بالجناح الأيمن حازم إمام على حساب لاعب الوسط إسلام عوض إلا أن الزمالك عانى بشكل واضح من افتقاد الحماس وأيضاً غياب المهاجم الصريح ، وحرم الحارس سيرجيو ميا عبد الشافي من فرصة إنفراد وألغى الحكم التونسي سليم الجديدي هدف ثالث لأورلاندو لصالح باسيلا بداعي التسلل في الدقيقة 69.
وألقى طولان بآخر أوراقه بالدفع بالمهاجم الموهوب محمد إبراهيم على حساب عمر جابر ليعدل تشكيلته بالاعتماد على حازم إمام كظهير أيمن وأمامه شيكابالا ويشكل جبهة يسرى بوجود عبد الشافي وإبراهيم ويبقى عبد الملك كمهاجم.
وأطلق سيفوسو مياني مهاجم أورلاندو رصاصة الرحمة بهدف ثالث في الدقيقة 74 من خطأ لا يغتفر لعبد الشافي «التائه» ليسجل هدف تعزيز الفوز للفريق الجنوب أفريقي ، وتلقى الزمالك هدفاً رابعاً في الدقيقة 82 عن طريق دانكليت من ثغرة الجبهة اليسرى الواضحة والتي عجز طولان عن إيجاد حل لها.
لاعبو أورلاندو اكتفوا بالرباعية وتبادلوا التمريرات وسط استسلام من لاعبي الزمالك لينتهي اللقاء بهزيمة ساحقة للفريق الأبيض.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق