العدد 1640 Monday 19, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
خبراء ونواب لـ الصبــاح: تعديل الصوت الواحد يجب أن يكون بأغلبية نيابية الزلزلة: يقترح رفع بدل الإيجار إلى 250 ديناراً الجيران: نعاني من قصور تشريعي واضح العدساني: تشكيل لجنة تحقيق في «الإيداعات المليونية» على جدول أعمال الدور القادم الطريجي: يقترح قانوناً بإعادة تنظيم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية الحويلة لـ«وزير التربية»: ماهي الخطة الزمنية تجاه ضاحية صباح الأحمد من حيث عدد المدارس؟ الغانم : محزن ومؤلم مايحدث في مصر 22 سبتمبر أول جلسة للنظر في الطعون بنتائج الانتخابات نواب : مع نظام انتخابي توافقي يحقق العدالة في توزيع الدوائر السيسي: «الإخوان» جاؤوا ليحكموا مصر 500 سنة قادمة الأسد: سنتعامل مع جميع المبادرات لحل الأزمة السورية الحرس: قبول 85 طالباً من أصل 1036 متقدماً في دورة الضباط «الاعلام»: انقطاع التيار لم يؤثر على بث الإذاعة أو التلفزيون البلدية: الحليب الممنوع في السعودية لم يدخل الكويت «الأوقاف»: مستمرون بتسجيل حجاج الـ «بدون» الغانم: المصريون سيغلّبون صوت الحكمة والعقل وضبط النفس الحرس الوطني: قبول 85 طالباً من أصل 1036 متقدماً في دورة الضباط إبراهيم الدعيج استقبل مدير أمن الأحمدي لبحث القضايا الأمنية والخطط المستقبلية براك الصبيح: سنلجأ إلى المنظمات الدولية ان لم تحل «الشؤون» مشكلة منحها شهادة للجنة مخالفة للقانون والنظام الأساسي اتحاد طلبة الكويت «فرع أمريكا» قدم المعونات للاجئين السوريين بلبنان النادي العلمي ... مائدة صيفية عامرة بورش العمل والدورات التدريبية الدرعان: جمعية الفردوس تحقق طفرة في المبيعات تجاوزت 11.2 مليون دينار وتوزع أرباحاً 7.2 في المئة نقابة الأئمة والخطباء والمؤذنين تستنكر ما يجري في المحروسة المسلم: الكويت لا تستورد الحليب الملوث الذي منعته السعودية أخيراً المعتوق: الهيئة الخيرية تطلق حملة إنسانية لإغاثة متضرري فيضانات السودان «العلوم الإدارية»: مستعدون لتلبية احتياجات الطلبة دوماً وتذليل كل العراقيل أمامهم الدغيم : التسجيل في برامج خدمة المجتمع بالهيئة مستمر حتى28 الجاري الأنصاري: اللجنة العليا للقبول نظرت لمناشدات الطلبة بعين الاعتبار ومنحتهم فرصة استثنائية لمدة يومين الفتح يقتنص السوبر السعودي من اتحاد جدة العملاق البافاري يفلت من فخ فرانكفورت الزمالك يسقط بالأربعة أمام قاهر «المارد الأحمر» الأزرق الأولمبي يلتقي البحرين اليوم منتخبات الكويت تواصل البحث عن الذات الجمهور يختار: ناصر القصبي أفضل ممثل.. و«كلام الناس» أفضل مسلسل سعودي في رمضان سلوى خطاب: «سمرة» أجهدتني وأضفت لمستي عليها الجسمي يسجل لقاءً تاريخياً غنائياً مع جمهور قرطاج في تونس عبد الإمام عبد الله : أحفادي ثروة هيا عبدالسلام : لن تروني بشعر طويل .. وشهر عسلي في نيس الفرنسية «المحروسة» ترفض الابتزاز: كرامتنا عالية .. وأمننا القومي بيد المصريين فقط النيابة تأمر بحبس 240 متهماً بالضلوع في العنف والاشتباكات المسلحة سوريا: الائتلاف يناشد «التعاون» .. ويرفض وجود الأسد في حل الأزمة البحرين: إصابة 5 من الأمن بانفجار قنبلة في الديرة اليمن: بريطانيا تعيد فتح سفارتها بعد إغلاقها لأسبوعين البورصة: أول صعود قياسي ... بعد العطلة البورصة المصرية تنزف 4.2 مليارات جنيه خسائر بأول دقائق «الوطني» : توقّعات بتراجع الذهب بسبب المعطيات الاقتصادية القوية «إرنست ويونغ»: ارتفاع قيمة صفقات الاندماج في الشرق الأوسط إلى 10.6 مليارات دولار «الكويتية - الصينية»: الطلب الآسيوي يدعم حجم تصدير النفط الخليجي

رياضة

الفتح يقتنص السوبر السعودي من اتحاد جدة

جدد الفتح انجازاته التاريخية، فبعد أن توج بأول بطولة دوري في تاريخه الموسم الماضي فقد سجل اسمه في سجل انجازات الكرة السعودية بالفوز بأول بطولة سوبر سعودي ، بعد أن فاز في مباراة ماراثونية على الاتحاد 3/2 ، أقيمت على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.
ورعى المباراة الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وسجل للفتح دوريس سالمو «هدفان» والتون جوزيه ، فيما سجل للاتحاد مختار فلاتة من ضربتي جزاء.
وكان الاتحاد قد أكمل المباراة  بعشرة لاعبين لتلقي مدافعه محمد القاسم البطاقة الحمراء في بداية الشوط الإضافي  ، حيث اتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد أن انتهى الوقت الأصلي 2/2.
 دخل الفريقان أرض ملعب المباراة تحت هدير وأهازيج ما يزيد عن 25 ألف متفرج  ، التي حولت الملعب على ساحة
ملتهبة بالحماس والإثارة، ليطلق  الدولي عبد الرحمن العمري حكم المباراة انطلاق أول سوبر سعودي.
لم يحتاج الفتح سوى دقيقة و22 ثانية ليعلن عن تقدمه بهدف مبكر جدا ، بعد أن أرسل ألتون  كرة عالية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء يرتقي لها مبارك الأسمري ويحول الكرة برأسه إلى القناص سالمو الذي يعالجها مباشرة إلى داخل الشباك الاتحادية،  مستغلا سوء تمركز الدفاع الاتحادي ، ولم تفلح معها  أيضا محاولة فواز القرني.
لم يغير الهدف المبكر من استراتيجية كل فريق التي بدأ بها المباراة ، وانعكس ذلك على محاولة كل منهما في السيطرة على وسط الملعب.
لكن الفتح  كان صاحب الخطورة في تلك الدقائق، وحصل على ركنية بعد خمس دقائق وضربة حرة مباشرة يسار منطقة جزاء الاتحاد ، و يتفذها المتخصص ألتون مباشرة كادت أن تخضع الحارس لكنها علت العارضة وواصلت طريقها إلى خارج الملعب.
أصاب هدف  الفتح المبكر مدرجات الاتحاد بالصدمة ، فسيطر عليها الوجوم والصمت ، كما أصاب الهدف المبكر  أيضا لاعبي الاتحاد بالارتباك ، فبداوا وكأنهم قد نسوا خطة المباراة ، لم يقدم الفريق جملة فنية واضحة المعالم ، لكنه يحصل بعد 13 دقيقة على أول ضربة ركنية ، ونفذها الظهير الأيسر محمد القسم ، لكن العويشير حارس الفتح صعد للكرة عاليا وسيطر عليها.
عانى الاتحاد طوال تلك الدقائق من عدم الربط بين لاعبي خط الوسط وكذلك بينهم وبين خط الهجوم ، بعد اعتمادهم على إرسال الكرات الطولية إلى مختار فلاتة وفهد المولد لكنها كانت من نصيب مدافعي الفتح.
في الدقيقة عشرين وبعد جملة فنية  يتلقى فهد المولد  المنفرد تماما  بالمرمى  ،كرة من معن الخضري ، لكنه يسدد في جسد العويشير لترتد إلى مختار فلاته لكنه يسدد كرة ضعيفة ، ليسيطر عليها العويشير بسهولة ، ليهدر الاتحاد فرصة حقيقة لتعديل النتيجة.
ينشط الاتحاد نسبيا، مع التزام لاعبيه بالاعتماد  على إرسال الكرات العالية إلى داخل منطقة الجزاء  ، ومن أحداها في الدقيقة 23 يحول فهد المولد يحولها برأسه مشتركة بين العويشير و مختار فلاته ، ويسقط على أثرها حارس الفتح ويتوقف اللعب حتى يتلقى العلاج.
ينكمش الفتح قليلا تحت ضغط الاتحاد ، وفي الدقيقة 27 يحتسب الدولي عبد الرحمن العمري ضربة جزاء اثر تعرض مختار فلاته للعرقلة من الظهير الأيمن محمد نامي ، وينجح فلاته في إيداع الكرة من نقطة ضربة الجزاء في الزاوية اليمنى فيما اتجه العويشير لليسرى ، لتصبح النتيجة 1/1.
أعاد هدف التعادل الأهازيج لمدرجات الاتحاد، بعد 20 دقيقة تقريبا من الصمت تحت تأثير صدمة هدف  الفتح المبكر.
ينحصر اللعب وسط الملعب ، وتقل الفرص على المرميين  لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1.
بداية نشطة للاتحاد، رغم ذلك كاد الفتح أن يباغت الاتحاديين بنفس سيناريو الشوط الأول ، بعد تلقى الحمدان الكرة من خارج منطقة الجزاء بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني ، وسدد الجمدان كرة أرضية قوية ، تصدى لها ببراعة فواز القرني على مرتين ، ويلحق بالكرة قبل أن ترتد إلى المتابع حسين المقهوي، وتضيع فرصة هدف التقدم للفتح .
لم يجر كل من الاسباني بينات مدرب الاتحاد والتونسي فتحي الجبال مدرب الفتح أي تغيير على تشكيلة  كل منهما ، التي خاضا بها الشوط الأول ، ولعبا بنفس العناصر وبنفس النهج الفني ، فالاتحاد يعتمد على طريقة 4/4/2 فيما يلعب الفتح 4/5/1.
في الدقيقة 58 يحصل محمد الفهيد مدافع الفتح على أول بطاقة صفراء بالمباراة بعد أن عرقل محتار فلاته من الخلف ، ويحصل الاتحاد على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، وينفذها أبو سبعان ، لكن العويشير يرتبك في السيطرة عليها ، ويتداخل معه المدافع باسم المنتشري لكن مساعد الحكم يشير برايته إلى تسلل.
بدا من أحداث المباراة أن المدربين يعرفان بعضهما جيدا ، فمدرب الاتحاد أعطى تعليمات واضحة لمدافعيه بعدم الاندفاع للأمام ليقينه بأن خطورة الفتح تكمن في المرتدات  وإجادة لاعبيه في التحول من الدفاع للهجوم واستغلال المساحات الخالية خلف المدافعين ، لكن عاب الأداء الاتحادي افتقاد الفريق لصانع ألعاب متمكن بالإضافة إلى تأثر لاعبيه بفترة الإعداد غير الكافية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق