العدد 1645 Sunday 25, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
حــرب جــديــدة تــدق أبــواب المــنــطــقة إيران تحذر: أي تدخل عسكري في سوريا مرفوض وعلى مسؤولي البيت الأبيض التحلي بالحكمة الشارع الكويتي يجدد رفضه للفتنة وإثارة القلاقل الحجرف: نرفض أي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج الببلاوي: قرار الإفراج عن مبارك لا يعني إعادة إنتاج نظام ما قبل ثورة 25 يناير فابيوس يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية لدعم السلام «الشؤون» 41 مليون دينار أرباح الجمعيات التعاونية في 2012 «الإعلام» تبدأ صرف بدل النوبة أكتوبر المقبل «الكهرباء» تسيطر على حريق محدود في محطة الدوحة «المرور»: سجلنا 30 ألف مخالفة خلال أسبوع فقط الحويلة: لوزير التعليم ما أسباب تأخير إنشاء معهد ديني للبنات في محافظتي مبارك الكبير والأحمدي؟ الصانع يقترح إنشاء هيئة مستقلة للأدلة الجنائية والطب الشرعي العوضي يناشد وزير الداخلية تبني مشروع شركات العمالة المنزلية الحجرف: نرفض أي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج رئيس الوزراء الياباني: نخطط لتعزيز الشراكة الشاملة مع الكويت لتحقيق الاستقرار والرخاء لكلا البلدين رابطة المهندسات نظمت ورشة عمل «كيف تفتح مكتباً هندسياً» مسؤولون إندونيسيون يشكرون للكويت مواقفها الإنسانية الكويتيون والغوص على اللؤلؤ ..تاريخ حافل من مصارعة الأخطار طلبا للرزق جمعية سعد العبدالله دشنت أضخم مهرجان للقرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار تنافسية 7 مشاريع إلكترونية تمثل البلاد في الجائزة العالمية للمعلوماتية لعام 2013 «الشؤون»: أرباح الجمعيات التعاونية في عام 2012 بلغت 41 مليون دينار «المرور»: تسجيل 30 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوع البلدية: رفع 14 سيارة مهملة وتحرير 11 مخالفة و10 تعهدات لأصحاب المحلات اتحاد المحامين: منحة الزواج من ثانية تزيد المشكلات الاجتماعية ماجد المهندس يستعد لحفلة باريس المهنا: لم أصرح عن «كليب» محمد عبده شهد السلمان: النجاح في الوسط الفني أساسه التميز في الإبداع «صيتة وصنيهيت».. صراع الوجود والعاطفة يعقوب عبدالله يقتحم مجال الإنتاج بفيلم سينمائي منة شلبي: العنوسة أفضل من الزواج الخاطئ البورصة ترسم خارطة طريق جديدة «الشال»: 963 مليون دينار أرباح 182 شركة في سوق الكويت خلال النصف الأول «بيان»: ســـــوق الكــــويـــت تــحـــت ... المــضـــاربــــات «الوطني» بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثامنة على التوالي بنك الخليج حقق 14.3 مليون دينار أرباحاً خلال النصف الأول واشنطن تدق أجراس التدخل العسكري في سوريا إدانات دولية واسعة لتفجيري طرابلس .. و«القاعدة» تتهم حزب الله بتدبيرهما هادي: هجوم «يغير وجه التاريخ» وراء إغلاق السفارات الغربية تونس: «أسبوع الرحيل» يبدأ .. رغم التقدم في المفاوضات مع «النهضة» فابيوس يزور الأراضي المحتلة ... ولجنة فلسطينية - روسية لدعم مفاوضات السلام التلفزيون السوري يؤكد العثور على مواد كيماوية في أنفاق المعارضة الإنتر يبحث عن البداية «المرعبة» ليفاندوفسكي يخطف الفوز لدورتموند من بريمن الأزرق الأولمبي يخسر أمام الأخضر بثلاثية افتتاح ناجح لاجتماعات تطوير الألعاب الشتوية الآسيوية

الأولى

الببلاوي: قرار الإفراج عن مبارك لا يعني إعادة إنتاج نظام ما قبل ثورة 25 يناير

القاهرة – «كونا»: قال رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أمس ان قرار الافراج عن الرئيس السابق حسني مبارك «لا علاقة له بالمسار الديمقراطي الذي أعلنت عنه الحكومة ولا يعني أن الحكومة تعيد انتاج نظام ما قبل ثورة 25 يناير».
واوضح الببلاوي في تصريح للصحافيين ان بعض الأمور حدث فيها لبس ولزم توضيحها خاصة فيما يتعلق بالافراج عن الرئيس السابق مؤكدا انه كان على الحكومة تنفيذ قرار المحكمة احتراما لسلطة القضاء وعدم التدخل فيه.
ولفت الى أن قرار المحكمة يوم الأحد الماضي «اجرائي وليس براءة» موضحا أن القانون يضع حدا أقصى لمدة الحبس الاحتياطي وأن الرئيس السابق استنفد هذه المدة.
وقال ان الموضوع لايزال مطروحا على المحكمة لتحكم إما بالبراءة أو الادانة» موضحا أنه باعتباره نائب الحاكم العسكري اصدر امرا بوضع الرئيس السابق قيد الاقامة الجبرية وهو ليس حكما بالحبس أو الاعتقال والهدف منه منع إي اعتداء على حالة الامن خاصة ونحن في فترة بالغة الدقة والنفوس متوترة والاعصاب مشدودة.
وأكد الببلاوي في هذا الاطار التزام حكومته بالحقوق والحريات وعدم اقصاء احد «ما لم تتلوث يده بالدماء» اضافة الى العمل على تحقيق الاستقرار وعودة الاستقرار الاقتصادي واحترام الدولة لتعاقداتها مع المستثمرين وتوفير الحد الادنى من الاستثمارات.
واشار الى التزام حكومته منذ تكليفها ببرنامج لحماية المسار الديمقراطى معتبرا أن ما قامت به حكومته من إجراءات كان فيه نوع من التوازن بين الحزم والحسم واعطاء الفرصة للأخرين لمحاولة فك الأمور.
وشدد في الوقت ذاته على أنه لا يمكن علاج المشاكل بالأجراءات الأمنية فقط بل لابد من المسار السياسي موضحا أن «خارطة الطريق» التي تحدد ملامح المرحلة اللانتقالية مهمة لبناء حياه ديمقراطية سليمة.
وشدد على ضرورة استكمال المسار الديمقراطي من خلال تنفيذ خارطة لطريق لتعديل دستور البلاد واقامة انتخابات برلمانية ورئاسية.
وقال ان الاقتصاد المصري يعاني من ضعف شديد في توفير مواد الطاقة والسلع التموينية وهو ما تعمل الحكومة على إيجاد حلول له لافتا الى أن حكومته تجد دعما قويا من الدول العربية والصديقة ورغبة في دعم الاقتصاد المصري من خلال الاستثمارات وحزم الدعم الاخرى.
وعن المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي اكد الببلاوي أن التصريحات الصادرة من الصندوق في الفترة الاخيرة تؤكد أن الاقتصاد المصري في حاجة الى الدعم الدولي معتبرا أنه لا توجد دولة عاقلة تقطع علاقاتها بالمؤسسات الدولية ومنها صندوق النقد.
وحول تصريح اخير للرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن مصر قال الببلاوي «إن موقف اوباما بشأن مصر يوضح أن الامريكيين هم أدرى بما يفكرون به تجاه مصر» معتبرا أن المواقف الخارجية تجاه مصر تغيرت رويدا رويدا ولا يزال البعض يحتاج إلى بعض الوقت لتصحيح أفكاره تجاه ما يحدث في مصر.
واضاف ان «الموقف الأوروبي اصبح اقرب الى الموقف المصرى أما الموقف الامريكي لا يزال يحتاج إلى بعض الوقت» معتبرا أن الاهم هو الدعم الكبير من الدول العربية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق