العدد 1645 Sunday 25, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
حــرب جــديــدة تــدق أبــواب المــنــطــقة إيران تحذر: أي تدخل عسكري في سوريا مرفوض وعلى مسؤولي البيت الأبيض التحلي بالحكمة الشارع الكويتي يجدد رفضه للفتنة وإثارة القلاقل الحجرف: نرفض أي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج الببلاوي: قرار الإفراج عن مبارك لا يعني إعادة إنتاج نظام ما قبل ثورة 25 يناير فابيوس يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية لدعم السلام «الشؤون» 41 مليون دينار أرباح الجمعيات التعاونية في 2012 «الإعلام» تبدأ صرف بدل النوبة أكتوبر المقبل «الكهرباء» تسيطر على حريق محدود في محطة الدوحة «المرور»: سجلنا 30 ألف مخالفة خلال أسبوع فقط الحويلة: لوزير التعليم ما أسباب تأخير إنشاء معهد ديني للبنات في محافظتي مبارك الكبير والأحمدي؟ الصانع يقترح إنشاء هيئة مستقلة للأدلة الجنائية والطب الشرعي العوضي يناشد وزير الداخلية تبني مشروع شركات العمالة المنزلية الحجرف: نرفض أي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج رئيس الوزراء الياباني: نخطط لتعزيز الشراكة الشاملة مع الكويت لتحقيق الاستقرار والرخاء لكلا البلدين رابطة المهندسات نظمت ورشة عمل «كيف تفتح مكتباً هندسياً» مسؤولون إندونيسيون يشكرون للكويت مواقفها الإنسانية الكويتيون والغوص على اللؤلؤ ..تاريخ حافل من مصارعة الأخطار طلبا للرزق جمعية سعد العبدالله دشنت أضخم مهرجان للقرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار تنافسية 7 مشاريع إلكترونية تمثل البلاد في الجائزة العالمية للمعلوماتية لعام 2013 «الشؤون»: أرباح الجمعيات التعاونية في عام 2012 بلغت 41 مليون دينار «المرور»: تسجيل 30 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوع البلدية: رفع 14 سيارة مهملة وتحرير 11 مخالفة و10 تعهدات لأصحاب المحلات اتحاد المحامين: منحة الزواج من ثانية تزيد المشكلات الاجتماعية ماجد المهندس يستعد لحفلة باريس المهنا: لم أصرح عن «كليب» محمد عبده شهد السلمان: النجاح في الوسط الفني أساسه التميز في الإبداع «صيتة وصنيهيت».. صراع الوجود والعاطفة يعقوب عبدالله يقتحم مجال الإنتاج بفيلم سينمائي منة شلبي: العنوسة أفضل من الزواج الخاطئ البورصة ترسم خارطة طريق جديدة «الشال»: 963 مليون دينار أرباح 182 شركة في سوق الكويت خلال النصف الأول «بيان»: ســـــوق الكــــويـــت تــحـــت ... المــضـــاربــــات «الوطني» بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثامنة على التوالي بنك الخليج حقق 14.3 مليون دينار أرباحاً خلال النصف الأول واشنطن تدق أجراس التدخل العسكري في سوريا إدانات دولية واسعة لتفجيري طرابلس .. و«القاعدة» تتهم حزب الله بتدبيرهما هادي: هجوم «يغير وجه التاريخ» وراء إغلاق السفارات الغربية تونس: «أسبوع الرحيل» يبدأ .. رغم التقدم في المفاوضات مع «النهضة» فابيوس يزور الأراضي المحتلة ... ولجنة فلسطينية - روسية لدعم مفاوضات السلام التلفزيون السوري يؤكد العثور على مواد كيماوية في أنفاق المعارضة الإنتر يبحث عن البداية «المرعبة» ليفاندوفسكي يخطف الفوز لدورتموند من بريمن الأزرق الأولمبي يخسر أمام الأخضر بثلاثية افتتاح ناجح لاجتماعات تطوير الألعاب الشتوية الآسيوية

محليات

الحجرف: نرفض أي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج

رفض وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف اي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج، موضحا انهم جميعا مسلمين وما اثير من اخبار حول تضمين منهج التربية الاسلامية في مواد الرياضيات والانكليزي، ليس مثار تندر في المجتمع.
واشار الحجرف في تصريح للصحافيين امس عقب جولته التفقدية الرابعة لمنطقة حولي التعليمية ان تصوير الخبر بان الوزارة ستضمن التربية الاسلامية للرياضيات والانكليزي فيه عدم دقة في الموضوع وتضليل للجهد الذي تقوم به الوزارة.
وقال الحجرف ان الصورة التي نقلت عن الموضوع ليست موجودة على ارض الواقع، انما هناك لجان تعمل، ومع ذلك سوف اقوم بمراجعة الموضوع بنفسي، الا ان الخبر لا يعكس حقيقة ما يقام به بالوزارة.
وزاد بقوله: هناك اخبار تنشر بحاجة الى وقفة رغم اننا نحترم الخبر الصحافي، الا ان هناك محددات اساسية مستقاة من دستور الدولة واستراتيجية التعليم 2003، تؤكد على ان دين الدولة الاسلام، وانتماؤها العربي، وتعزيز المواطنة والولاء للوطن، فهي محددات رئيسية في كل عمل تقوم به الوزارة.
وحول مصير طلبة البعثات الدارسين في جمهورية مصر، في حال استمرار عدم استقرار الاوضاع الامنية، اوضح الحجرف انه يتابع بشكل يومي مع وكيل التعليم العالي راشد النويهض ورئيس المكتب الثقافي في مصر فريح العنزي البدائل الممكنة للطلبة التي تؤمن سلامة ابنائنا الطلبة الا ان الحديث عن ذلك سابق لأوانه، ونامل ان تستقر الامور هناك، مشيرا الى انه يتابع شخصيا اوضاع الطلبة الموجودين حاليا في مصر وهو عدد قليل، وفي حال الحاجة لتحويل الطلبة الدارسين في مصر الى جامعات اخرى ، فان كل حالة تدرس على حدة حسب الاعتماد الاكاديمي لكل جامعة، خصوصا وان عدد الطلبة الدارسين في مصر يتجاوز 10 الاف طالب وطالبة.
وذكر الحجرف انً اللقاء الرابع في حولي التعليمية جمعه مع قياديي الوزارة ومسؤولي المنطقة للوقوف على استعدادات المدارس، حيث استمعنا الى شرح وافي من مدير عام حولي التعليمية عبدالله الحربي عن المعوقات والمشاكل التي تحتاج الى العمل بوتيرة اسرع لتقليل اثرها لا سيما وانه لا يفصلنا الا اسابيع قليلة لضمان انطلاقة العام الدراسي الجديد.
وبين الحجرف ان حولي التعليمية تتضمن 115 مدرسة و53 الف طالب وطالبة بمختلف المراحل، موضحا ان مدارس حولي تعاني من قدم المباني المدرسية في كثير من المناطق، والتي بنيت في منتصف القرن الماضي، وتحتاج الى صيانة ، فهناكً 5 مدارس بحاجة الى هدم واعادة بناء اضافة الى تشييد عدد من الفصول الانشائية باستثناء مدارس منطقة. جنوب السرة وضواحيها التي تعتبر مدارس جيدة وانشئت في السنوات الاخيرة.
ولفت الحجرف الى ان هناك 27 مدرسة تابعة لمنطقة حولي مؤجرة لجهات حكومية اخرى مما يؤثر على الطاقة الاستيعابية، مشيرا الى ان الاتصالات قائمة حاليا لمخاطبة هذه الجهات لاستعادة المباني لان الوزارة بحاجة لها حيث تم تأجيرها لهذه الجهات في وقت لم تكن الوزارة بحاجة لها، حيث سنقوم باعادة تاهيلها فور تسلمها.
وقال: سيقوم القطاع القانوني والاداري بمراجعة عقود تأجير هذه المباني، تمهيدا لمخاطبة الجهات التي تستأجر مدارسنا من اجل استرجاعها.
ونوه الحجرف ان التعليم الديني يحتضن عدد كبير من طلبة المنح، ومنارة تعتز بها الدولة لمساهمتها في تعليم عدد كبير من دول العالم، موضحا ان التعليم الديني تضمن كثير من التطوير للمواد الدراسية حيث دخلت فيه مناهج علمية، الا ان هناك حاجة نحو دراسة للارتقاء به لتحقيق الطموحات المرجوة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق