العدد 1645 Sunday 25, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
حــرب جــديــدة تــدق أبــواب المــنــطــقة إيران تحذر: أي تدخل عسكري في سوريا مرفوض وعلى مسؤولي البيت الأبيض التحلي بالحكمة الشارع الكويتي يجدد رفضه للفتنة وإثارة القلاقل الحجرف: نرفض أي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج الببلاوي: قرار الإفراج عن مبارك لا يعني إعادة إنتاج نظام ما قبل ثورة 25 يناير فابيوس يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية لدعم السلام «الشؤون» 41 مليون دينار أرباح الجمعيات التعاونية في 2012 «الإعلام» تبدأ صرف بدل النوبة أكتوبر المقبل «الكهرباء» تسيطر على حريق محدود في محطة الدوحة «المرور»: سجلنا 30 ألف مخالفة خلال أسبوع فقط الحويلة: لوزير التعليم ما أسباب تأخير إنشاء معهد ديني للبنات في محافظتي مبارك الكبير والأحمدي؟ الصانع يقترح إنشاء هيئة مستقلة للأدلة الجنائية والطب الشرعي العوضي يناشد وزير الداخلية تبني مشروع شركات العمالة المنزلية الحجرف: نرفض أي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج رئيس الوزراء الياباني: نخطط لتعزيز الشراكة الشاملة مع الكويت لتحقيق الاستقرار والرخاء لكلا البلدين رابطة المهندسات نظمت ورشة عمل «كيف تفتح مكتباً هندسياً» مسؤولون إندونيسيون يشكرون للكويت مواقفها الإنسانية الكويتيون والغوص على اللؤلؤ ..تاريخ حافل من مصارعة الأخطار طلبا للرزق جمعية سعد العبدالله دشنت أضخم مهرجان للقرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار تنافسية 7 مشاريع إلكترونية تمثل البلاد في الجائزة العالمية للمعلوماتية لعام 2013 «الشؤون»: أرباح الجمعيات التعاونية في عام 2012 بلغت 41 مليون دينار «المرور»: تسجيل 30 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوع البلدية: رفع 14 سيارة مهملة وتحرير 11 مخالفة و10 تعهدات لأصحاب المحلات اتحاد المحامين: منحة الزواج من ثانية تزيد المشكلات الاجتماعية ماجد المهندس يستعد لحفلة باريس المهنا: لم أصرح عن «كليب» محمد عبده شهد السلمان: النجاح في الوسط الفني أساسه التميز في الإبداع «صيتة وصنيهيت».. صراع الوجود والعاطفة يعقوب عبدالله يقتحم مجال الإنتاج بفيلم سينمائي منة شلبي: العنوسة أفضل من الزواج الخاطئ البورصة ترسم خارطة طريق جديدة «الشال»: 963 مليون دينار أرباح 182 شركة في سوق الكويت خلال النصف الأول «بيان»: ســـــوق الكــــويـــت تــحـــت ... المــضـــاربــــات «الوطني» بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثامنة على التوالي بنك الخليج حقق 14.3 مليون دينار أرباحاً خلال النصف الأول واشنطن تدق أجراس التدخل العسكري في سوريا إدانات دولية واسعة لتفجيري طرابلس .. و«القاعدة» تتهم حزب الله بتدبيرهما هادي: هجوم «يغير وجه التاريخ» وراء إغلاق السفارات الغربية تونس: «أسبوع الرحيل» يبدأ .. رغم التقدم في المفاوضات مع «النهضة» فابيوس يزور الأراضي المحتلة ... ولجنة فلسطينية - روسية لدعم مفاوضات السلام التلفزيون السوري يؤكد العثور على مواد كيماوية في أنفاق المعارضة الإنتر يبحث عن البداية «المرعبة» ليفاندوفسكي يخطف الفوز لدورتموند من بريمن الأزرق الأولمبي يخسر أمام الأخضر بثلاثية افتتاح ناجح لاجتماعات تطوير الألعاب الشتوية الآسيوية

محليات

مسؤولون إندونيسيون يشكرون للكويت مواقفها الإنسانية

عبر عدد من المسؤولين الاندونيسيين في محافظة باندااتشيه عن خالص شكرهم للكويت اميرا وحكومة وشعبا على مواقفهم الانسانية المشرفة تجاه اشقائهم في اندونيسيا وخاصة في محافظة بانداتشيه.
وقالوا  في تصريحات متفرقة على هامش زيارة وفد الهلال الاحمر الكويتي الى محافظة باندااتشيه برئاسة رئيس الجمعية برجس جمود البرجس ان الهلال الاحمر الكويتي ارست دعائم العمل الإنساني حتى أصبحت اليوم عنواناً للخير والعطاء في العالم وعلامة بارزة في مجال العمل الإنساني على المستويين المحلي والعالمي الأمر الذي أكسبها الاحترام والتقدير على المستوى الدولي، ووضعها ضمن القوى الخيرة في العالم.
وذكر رئيس الصليب الاحمر الاندونيسي في محافظة باندااتشيه تيكو علاء الدين شاه  ان المساعدات السخية التي تقدمها دولة الكويت عبر الجمعية الهلال الاحمر الكويتي تشكل عاملا اساسيا  في اندونيسيا  لاسيما في محافظة باندااتشيه .
واوضح ان المبادرات الانسانية للهلال الاحمر الكويتي ليست بغريبة على الاشقاء الكويتيين الذين دائما ما يمدون يد العون لاشقائهم في كل مكان مشيرا الى ان افتتاح مدرسة المباركية في محافظة باندااتشيه جاء استكمالا للمشاريع الاخرى الرائدة التي تساهم بها القيادة الحكيمة لدولة الكويت تجاه الدول والشعوب المحتاجة للمساعدة ومد يد العون الإنساني لها.
وقال شاه ان الجمعية نفذت مشاريع عدة في اندونيسيا منذ كارثة سونامي والزلازل المتكررة التي تعرضت لها مشيرا الى قرية المغفور له جابر الاحمد ومحطة تحلية المياه والمواد الاغاثية الاغاثية ابان تسونامي وغيرها من المساعدات الانسانية.
وذكر ان الهلال الاحمر الكويتي تعتبر من اوائل الجمعيات التي مد يد العون للمواطنين في باندااتشيه مؤكدا ان هذا الامر ليس مستغربا على الكويت وشعبها فهي دائما سباقة الى فعل الخير وهو ما جبل عليه أهل الكويت في أغاثة المنكوب ومساعدة المحتاج.
من جانبه قال امين عام محافظة باندااتشيه ممثل المحافظ تيكو ستيابودي ان مساعدات الإغاثة العاجلة التي قدمتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في محافظة بانداتشيه ساهمت وبشكل كبير في تخفيف معاناة الأهالي حيث كانت مساعدات الكويت العاجلة بعد حدوث الزلزال وتسونامي في عام 2009 مباشرة تم العمل في وقت قياسي على تخفيف معاناة الأسر المتضررة وتوفير المواد الغذائية والطبية التي ساهمت في تخفيف آلام أهالي المحافظة.
واشاد بالدور الانساني الكبير الذي تلعبه الهلال الاحمر الكويتي والقائمون عليها في دعم العمل الانساني في اندونيسيا للحد من معاناة المنكوبين في شتى بقاع العالم منوها بالمشاريع الانسانية التي قدمتها لمحافظة باندااتشيه.
واوضح ان وفد الهلال الاحمر الكويتي في محافظة باندااتشيه أدرك الحب الذي يكنه هذا الشعب للكويت  قيادة وشعباً من خلال العديد من الزيارات الميدانية لجميع المشاريع فقد رأت العديد من الأطفال وقد رسموا علم الكويت ورفعوه عالية والبعض الآخر اصطف أمام إحدى المدارس ضمن المشاريع التعليمية التي نفذت وهم يدعون الله والقيادة السياسية والشعب الكويتي بالصحة والعافية ولدولة الكويت بالتقدم والازدهار.
من جانبه اشاد المواطن محمد سانتي من محافظة باندااتشيه بالجهود الكبيرة التي بذلتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي واشرافها المباشر على المشاريع التنموية في محافظة بانداتشيه مؤكدا ان الجمعية لازالت تتابع كافة الامور في قرية جابر والتي اخرها مدرسة المباركية.
وقال وأضاف إن قرية جابر الاحمد والمشاريع التنموية الاخرى في محافظة بندااتشيه تشكل رمزا للعلاقة الاخوية التي تزداد متانة بين شعبي البلدين معربا عن شكره وإمتنانه للشعب الكويتي والقيادة السياسية والدعم المتواصل في كل الظروف وذلك للمبادرات النبيلة من أجل تخفيف معاناة سكان المناطق المتضررة بفعل الكوارث الطبيعية وتمكينهم من العودة الى الحياة الطبيعية بتنفيذ المشاريع التنموية والاجتماعية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق