العدد 1645 Sunday 25, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
حــرب جــديــدة تــدق أبــواب المــنــطــقة إيران تحذر: أي تدخل عسكري في سوريا مرفوض وعلى مسؤولي البيت الأبيض التحلي بالحكمة الشارع الكويتي يجدد رفضه للفتنة وإثارة القلاقل الحجرف: نرفض أي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج الببلاوي: قرار الإفراج عن مبارك لا يعني إعادة إنتاج نظام ما قبل ثورة 25 يناير فابيوس يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية لدعم السلام «الشؤون» 41 مليون دينار أرباح الجمعيات التعاونية في 2012 «الإعلام» تبدأ صرف بدل النوبة أكتوبر المقبل «الكهرباء» تسيطر على حريق محدود في محطة الدوحة «المرور»: سجلنا 30 ألف مخالفة خلال أسبوع فقط الحويلة: لوزير التعليم ما أسباب تأخير إنشاء معهد ديني للبنات في محافظتي مبارك الكبير والأحمدي؟ الصانع يقترح إنشاء هيئة مستقلة للأدلة الجنائية والطب الشرعي العوضي يناشد وزير الداخلية تبني مشروع شركات العمالة المنزلية الحجرف: نرفض أي مزايدات على التربية في الجانب الديني للمناهج رئيس الوزراء الياباني: نخطط لتعزيز الشراكة الشاملة مع الكويت لتحقيق الاستقرار والرخاء لكلا البلدين رابطة المهندسات نظمت ورشة عمل «كيف تفتح مكتباً هندسياً» مسؤولون إندونيسيون يشكرون للكويت مواقفها الإنسانية الكويتيون والغوص على اللؤلؤ ..تاريخ حافل من مصارعة الأخطار طلبا للرزق جمعية سعد العبدالله دشنت أضخم مهرجان للقرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار تنافسية 7 مشاريع إلكترونية تمثل البلاد في الجائزة العالمية للمعلوماتية لعام 2013 «الشؤون»: أرباح الجمعيات التعاونية في عام 2012 بلغت 41 مليون دينار «المرور»: تسجيل 30 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوع البلدية: رفع 14 سيارة مهملة وتحرير 11 مخالفة و10 تعهدات لأصحاب المحلات اتحاد المحامين: منحة الزواج من ثانية تزيد المشكلات الاجتماعية ماجد المهندس يستعد لحفلة باريس المهنا: لم أصرح عن «كليب» محمد عبده شهد السلمان: النجاح في الوسط الفني أساسه التميز في الإبداع «صيتة وصنيهيت».. صراع الوجود والعاطفة يعقوب عبدالله يقتحم مجال الإنتاج بفيلم سينمائي منة شلبي: العنوسة أفضل من الزواج الخاطئ البورصة ترسم خارطة طريق جديدة «الشال»: 963 مليون دينار أرباح 182 شركة في سوق الكويت خلال النصف الأول «بيان»: ســـــوق الكــــويـــت تــحـــت ... المــضـــاربــــات «الوطني» بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثامنة على التوالي بنك الخليج حقق 14.3 مليون دينار أرباحاً خلال النصف الأول واشنطن تدق أجراس التدخل العسكري في سوريا إدانات دولية واسعة لتفجيري طرابلس .. و«القاعدة» تتهم حزب الله بتدبيرهما هادي: هجوم «يغير وجه التاريخ» وراء إغلاق السفارات الغربية تونس: «أسبوع الرحيل» يبدأ .. رغم التقدم في المفاوضات مع «النهضة» فابيوس يزور الأراضي المحتلة ... ولجنة فلسطينية - روسية لدعم مفاوضات السلام التلفزيون السوري يؤكد العثور على مواد كيماوية في أنفاق المعارضة الإنتر يبحث عن البداية «المرعبة» ليفاندوفسكي يخطف الفوز لدورتموند من بريمن الأزرق الأولمبي يخسر أمام الأخضر بثلاثية افتتاح ناجح لاجتماعات تطوير الألعاب الشتوية الآسيوية

محليات

7 مشاريع إلكترونية تمثل البلاد في الجائزة العالمية للمعلوماتية لعام 2013

اعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اختيار سبعة مشاريع الكترونية كويتية فائزة في جائزة الكويت الالكترونية للدورتين الثالثة والرابعة لتمثل الكويت في المنافسات الدولية للجائزة العالمية للمعلوماتية دبليو اس ا لهذا العام.
وقالت الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش أمس ان منافسات هذه الجائزة العالمية التي ستقام خلال الشهر الجاري في تالين عاصمة جمهورية استونيا تعقد مرة كل سنتين وتتنافس على جوائزها مختلف دول العالم في التصنيفات المعتمدة لدى الجائزة الدولية وهي نفس تصنيفات جائزة الكويت الالكترونية.
وبينت الحشاش ان للجائزتين ثمانية تصنيفات وهي الحكومة الالكترونية والتعليم الالكتروني والتراث الالكتروني والاحتواء الالكتروني والصحة الالكترونية والترفيه الالكتروني والتجارة الالكترونية والعلوم الالكترونية مشيرة الى ان كل دولة يحق لها ترشيح مشروع واحد فقط عن كل تصنيف من تصنيفات الجائزة وبأقصى حد ثمانية مشاريع.
واضافت ان جائزة الكويت الالكترونية تعد بمنزلة التصفيات المحلية المؤهلة للتصفيات الدولية حيث يتم اختيار الفائزين فيها من كل تصنيف لتمثل الكويت دوليا «ولان جائزة الكويت تنعقد بصفة سنوية في حين ان المنافسات الدولية تنعقد مرة كل سنتين فيتم اتباع الية لاختيار المشروع الذي سيمثل الكويت في التصفيات الدولية بشرط ان يكون هذا المشروع فائزا في الدورة الثالثة للجائزة 2010 - 2011 او الدورة الرابعة للجائزة 2011 - 2012 .
وعن معايير الاختيار افادت الحشاش بانها نفس المعايير الدولية المطبقة في جائزة الكويت الالكترونية والجائزة العالمية للمعلوماتية حيث يتم اختيار المشروع الذي تعتقد اللجنة ان فرصته افضل للتنافس دوليا وتحقيق الفوز باسم الكويت.
وفيما يخص المشاريع السبعة التي تم اختيارها لتمثل الكويت دوليا اوضحت انها تتمثل بمشروع موقع بيت الزكاة الكويتي على الانترنت الفائز في الدورة الرابعة للجائزة عن تصنيف الحكومة الالكترونية والجهة المالكة بيت الزكاة الكويتي ومشروع موقع المهندس الكويتي للبناء والديكور على الانترنت الفائز في الدورة الثالثة للجائزة عن تصنيف التعليم الالكتروني للمالك عبدالرحمن مضحي مسير الشمري.
واضافت الحشاش ان من المشاريع ايضا مشروع موقع السفن الشراعية على الانترنت الفائز عن تصنيف التراث الالكتروني للدورة الثالثة للجائزة للمالكين بدر صالح غانم الخياط وعبادة طلال شراب ومشروع موقع جمعية عون المباشر على الانترنت الفائز عن تصنيف الاحتواء الالكتروني للدورة الرابعة للجائزة والجهة المالكة جمعية العون المباشر وهي جمعية نفع عام.
واوضحت ان المشروع الخامس هو موقع المصور ماجد سلطان على الانترنت الفائز عن تصنيف الترفية الالكتروني للدورة الرابعة للجائزة للمالك ماجد سلطان علي اما المشروع السادس فهو موقع بيئتنا.. البوابة الرسمية للمعلومات البيئية لدولة الكويت الفائز في الدورة الرابعة للجائزة عن تصنيف الصحة الالكترونية والجهة المالكة الهيئة العامة للبيئة والمشروع الاخير هو موقع شيل دوت كوم على الانترنت الفائز في الدورة الثالثة للجائزة عن تصنيف التجارة الالكترونية والجهة المالكة شركة توصيل للتجارة العامة وهي شركة خاصة.
واكدت ان جميع المشاريع الكويتية المرشحة لتمثل الكويت في التصفيات الدولية ذات جودة عالية بشهادة من المحكمين المحليين وستعطي انطباعا ايجابيا عن مستوى المحتوى الالكتروني الكويتي امام لجنة التحكيم الدولية.
وهنأت الحشاش الفائزين المرشحين على جهودهم الكبيرة التي بذلوها في تطوير مشاريعهم الالكترونية متمنية ان يسجلوا للكويت فوزا على المستوى الدولي في منافسات عام 2013.
يذكر ان جائزة الكويت الالكترونية اطلقت عام 2008 برعاية سامية من رئيس مجلس ادارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وهي تقام سنويا وتعتبر امتدادا كويتيا للجائزة العالمية للمعلوماتية دبليو اس ا .
وترتبط المؤسسة باتفاقية تعاون مع الجائزة العالمية والتي تنص على اتباع السياسات العامة والشروط وتصنيفات المشاريع الالكترونية في الجائزة العالمية وتطبيق معايير التقييم والتحكيم الدولية المعتمدة ومن ثم ترشيح المشاريع الفائزة في المنافسات المحلية لتمثل الكويت في المنافسات الدولية للجائزة العالمية التي تقام كل سنتين.
وتعتبر جائزة الكويت الالكترونية التي تنظمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي هي الجائزة الوحيدة في الكويت التي ترتبط باتفاقية تعاون مع منظمة دولية تؤهل الكويت لترشيح مشاريع للمشاركة في منافسات عالمية وهي منافسات الجائزة العالمية للمحتوى الالكتروني دبليو اس ا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق