العدد 1785 Tuesday 11, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
علاوة الأولاد ليست مجالاً للمساومة فائض الميزانية سجل انخفاضاً بنسبة 11 في المئة إسناد تطوير المصافي لـ 3 شركات كويتية بـ 3.4 مليارات دينار «البلدي» يطلق اسم ولي العهد على مدينة شمال المطلاع المعارضة السورية تسلم الإبراهيمي تصورها لسبل وقف العنف تركيا: تطبيع العلاقات مع إسرائيل ..أصبح وشيكاً «الإطفاء»: لم نسجل أي حالة وفاة في صفوف رجالنا خلال عام 2013 «الزراعة» وزعت 396 قسيمة ضمن مشروع الأمن الغذائي «الصحة» تؤجل إدخال الطعم السداسي لمزيد من الدراسة اليمن يعتمد صيغة 6 أقاليم في دولة اتحادية مجلس الوزراء: عطلة الأعياد الوطنية 5 أيام «البلدي» يقر إطلاق اسم ولي العهد على مدينة شمال المطلاع الكويت تستقبل أعيادها الوطنية بالأنوار الملونة والأعلام حركات سياسية ونواب: الاتفاقية الأمنية الخليجية تعارض سيادة الكويت المطيري: 450 ألفاً من حملة الشهادات العليا من العرب هاجروا إلى أمريكا وأوروبا الصبيح: توفير كل الدعم للمزارعين وتحقيق جميع المطالب وفق الأطر القانونية رئيس الجمعية اليابانية - الكويتية يشيد بالعلاقات الثنائية المتجذرة عباس خامة يار: الوحدة والتعايش منهج إيران في التعامل مع الآخرين ممثلو القوات الجوية الخليجيون عقدوا اجتماعهم التنسيقي الأول لتمرين «صقر الجزيرة 2014» العدساني: آن الأوان لتفعيل اتفاقية التعاون مع إيران في المجال الرقابي مواجهات نارية وخطف للأصوات .. وشيرين تنقذ جاستن بيبر العرب مريم حسين: أنا قائدة جيش أسيل عمران: تعودت على الشائعات شيماء هلالي تطرح أغنية «أدعي عليه» عبر «اليوتيوب» شح السيولة و تذبذب المتداولين يجران البورصة إلى المنطقة الحمراء الثاقب: 3.71 ملايين دينار خسائر «بنك وربة» خلال 2013 اقتصاديون : شركات التأمين التكافلي المحلية تكافح من أجل البقاء العمر: تعافي قطاع العقار مرتبط بالمناخ السياسي وتنظيم وزارة «التجارة» «بيتك للأبحاث» : 28 في المئة من إصدارات الصكوك فى يناير قطرية ملف إيران النووي: «الذرية» تؤكد التقدم في المحادثات.. ولكن مصر: «الداخلية» تتهم «الإخوان» بتشكيل جناح عسكري لاستهداف قوات الأمن الأزمة السورية: «جنيف 2» انطلقت .. وقف العنف وإقامة حكومة انتقالية المعارك تتواصل .. «داعش» ينسحب من دير الزور ... ومعان خارج سيطرة النظام الزمالك يكتفي بهدفين للمرور من جمارك النيجر مراكز الشباب والقطاع الخاص الغانم: مقابلة سمو الأمير سبيلنا لحل مشكلات الرياضة المذن قدم درعاً تذكارية للفهد سلة «الفتاة» يتغلب على المحرق البحريني في الدورة العربية

دولي

مصر: «الداخلية» تتهم «الإخوان» بتشكيل جناح عسكري لاستهداف قوات الأمن

القاهرة - «وكالات»: اتهمت وزارة الداخلية المصرية الاخوان المسلمين بتشكيل جناح عسكري لمهاجمة قوات الأمن في خطوة ستصعد على الأرجح الضغط على الجماعة التي تواجه بالفعل حملة عنيفة.
وأعلن المتحدث باسم الوزارة هاني عبد اللطيف في كلمة عبر التلفزيون عن اكتشاف الجناح العسكري الذي قتل بالرصاص خمسة من أفراد الشرطة الشهر الماضي في محافظة بني سويف وتلى اسماء 12 شخصا قال انهم اعضاء بهذا الجناح.
وأضاف عبد اللطيف «أسفرت جهود فريق العمل عن كشف غموض الحادث الإرهابى الذى إستهدف قوة الكمين الأمنى بمنطقة صفط الشرقية بمحافظة بنى سويف والذى أسفر عن إستشهاد 5 من رجال الشرطة.»
وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين تنظيما ارهابيا في ديسمبر.
وتشن السلطات حملة على الاخوان منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي اليها في يوليو. وتقول الجماعة انها تعارض العنف وتتهم وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي بالقيام بانقلاب وتقويض الديمقراطية.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية «أشارت المعلومات إلى صدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى لعضو المكتب الإدارى بمحافظة بنى سويف عبدالعليم عبد الله محمد طلبه بتكوين جناح عسكرى للتنظيم بالمحافظة يستهدف المنشآت الشرطية والعسكرية وأفرادها.»
وأضاف انه تم «ضبط المتهمين من الأول حتى الخامس وبحوزتهم سلاح آلي وعلم حركة حماس و 91 ألف جنيه وعدد من أجهزة اللاب توب تتضمن بعض الإصدارات التكفيرية.»
وبث التلفزيون المصري ما قال انها اعترافات لأحد اعضاء الجناح العسكري. وقال المتهم انه التقى مع رجل عرض عليه تدريبه واخرين على كيفية استخدام الأسلحة.
من جهة اخرى ذكرت مصادر قضائية مصرية يوم الأحد ان النائب العام أمر باحتجاز شخص يدعى حسن البنا بتهمة ارسال صور لقناة الجزيرة القطرية بعد ادخال تعديلات عليها والانتماء لجماعة ارهابية.
وقال مصدر قضائي ان البنا متهم بالانتماء لجماعة ارهابية في اشارة إلى جماعة الاخوان وتزييف صور لتشوية صورة قوات الامن.
وقال مصدران قضائيان ان السلطات اعتقلت البنا يوم السبت وقررت احتجازه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق. وذكر مصدر امني ان السلطات كانت تراقب تحركاته قبل اعتقاله وانه أمد قناة الجزيرة بصورة مزيفة لكنه ليس موظفا بالقناة.
وعلي صعيد منفصل أعلن دكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر بسبب عدم وجود «أي مسار للديمقراطية» في «جمهورية الخوف» التي تعيشها مصر حاليا على حد وصفه.
وقال أبو الفتوح خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الحزب في القاهرة «نحن لا نرضى لضمائرنا أن نشارك فى عملية تدليس على شعبنا أو خديعة للشعب المصري... حينما يغيب 21 ألف ناشط فى السجون والمعتقلات ثم نطالب بعمل انتخابات».... فمن سيشارك إذن فى هذه الانتخابات؟». وكان أبو الفتوح قد انشق عن جماعة الإخوان المسلمين عام 2011 بسبب رفضه قرار الجماعة حينها عدم تقديم أي مرشح لها في انتخابات الرئاسة وذلك قبل أن تتراجع الجماعة بعد ذلك عن القرار. وبعد انشقاق أبو الفتوح عن الجماعة أسس حزب مصر القوية وشارك في الانتخابات الرئاسية وحل رابعا في الانتخابات التي فاز فيها محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين عام 2012.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق