العدد 1785 Tuesday 11, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
علاوة الأولاد ليست مجالاً للمساومة فائض الميزانية سجل انخفاضاً بنسبة 11 في المئة إسناد تطوير المصافي لـ 3 شركات كويتية بـ 3.4 مليارات دينار «البلدي» يطلق اسم ولي العهد على مدينة شمال المطلاع المعارضة السورية تسلم الإبراهيمي تصورها لسبل وقف العنف تركيا: تطبيع العلاقات مع إسرائيل ..أصبح وشيكاً «الإطفاء»: لم نسجل أي حالة وفاة في صفوف رجالنا خلال عام 2013 «الزراعة» وزعت 396 قسيمة ضمن مشروع الأمن الغذائي «الصحة» تؤجل إدخال الطعم السداسي لمزيد من الدراسة اليمن يعتمد صيغة 6 أقاليم في دولة اتحادية مجلس الوزراء: عطلة الأعياد الوطنية 5 أيام «البلدي» يقر إطلاق اسم ولي العهد على مدينة شمال المطلاع الكويت تستقبل أعيادها الوطنية بالأنوار الملونة والأعلام حركات سياسية ونواب: الاتفاقية الأمنية الخليجية تعارض سيادة الكويت المطيري: 450 ألفاً من حملة الشهادات العليا من العرب هاجروا إلى أمريكا وأوروبا الصبيح: توفير كل الدعم للمزارعين وتحقيق جميع المطالب وفق الأطر القانونية رئيس الجمعية اليابانية - الكويتية يشيد بالعلاقات الثنائية المتجذرة عباس خامة يار: الوحدة والتعايش منهج إيران في التعامل مع الآخرين ممثلو القوات الجوية الخليجيون عقدوا اجتماعهم التنسيقي الأول لتمرين «صقر الجزيرة 2014» العدساني: آن الأوان لتفعيل اتفاقية التعاون مع إيران في المجال الرقابي مواجهات نارية وخطف للأصوات .. وشيرين تنقذ جاستن بيبر العرب مريم حسين: أنا قائدة جيش أسيل عمران: تعودت على الشائعات شيماء هلالي تطرح أغنية «أدعي عليه» عبر «اليوتيوب» شح السيولة و تذبذب المتداولين يجران البورصة إلى المنطقة الحمراء الثاقب: 3.71 ملايين دينار خسائر «بنك وربة» خلال 2013 اقتصاديون : شركات التأمين التكافلي المحلية تكافح من أجل البقاء العمر: تعافي قطاع العقار مرتبط بالمناخ السياسي وتنظيم وزارة «التجارة» «بيتك للأبحاث» : 28 في المئة من إصدارات الصكوك فى يناير قطرية ملف إيران النووي: «الذرية» تؤكد التقدم في المحادثات.. ولكن مصر: «الداخلية» تتهم «الإخوان» بتشكيل جناح عسكري لاستهداف قوات الأمن الأزمة السورية: «جنيف 2» انطلقت .. وقف العنف وإقامة حكومة انتقالية المعارك تتواصل .. «داعش» ينسحب من دير الزور ... ومعان خارج سيطرة النظام الزمالك يكتفي بهدفين للمرور من جمارك النيجر مراكز الشباب والقطاع الخاص الغانم: مقابلة سمو الأمير سبيلنا لحل مشكلات الرياضة المذن قدم درعاً تذكارية للفهد سلة «الفتاة» يتغلب على المحرق البحريني في الدورة العربية

محليات

مجلس الوزراء: عطلة الأعياد الوطنية 5 أيام

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قاعة مجلس الوزراء في قصر بيان برئاسة الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية.
وقال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ سلمان الحمود بعد الاجتماع أن المجلس اطلع في مستهل أعماله على الرسائل الموجهة لسمو الأمير من كل من ماكي سال رئيس جمهورية السنغال إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي ماهيندا راجاباكسا رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية ورشيد بيت الدين عضو البرلمان ووزير الصناعة والاقتصاد وزعيم حزب مؤتمر الشعب في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وقد تناولت هذه الرسائل سبل تقوية العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الكويت وكل من هذه الدول الصديقة في كافة المجالات والميادين.
ثم اطلع المجلس ايضا على الرسالة التي تلقاها سمو الامير من الرئيس كارلوس دي الميدا فونسيكا رئيس جمهورية الرأس الأخضر المتعلقة بتجديد الدعوة لسموه للقيام بزيارة رسمية لجمهورية الرأس الأخضر توطيداً للعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين.
واطلع المجلس كذلك على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من الدكتور مبشر رياض شيخ المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتضمن التهنئة بنجاح المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي استضافته دولة الكويت في شهر يناير الماضي والإشادة بالنتائج الطيبة والأهداف الإنسانية السامية لهذا المؤتمر.
كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف المتضمنة تطلعه لتلبية الدعوة الموجهة له لزيارة دولة الكويت في المستقبل القريب للتشاور وتبادل الرأي مع العلماء والمسؤولين تعزيزا للتعاون المشترك في المجال الديني.
وبناء على عرض وزير الصحة الدكتور علي العبيدي فقد وافق مجلس الوزراء على التبرع المقدم من محمد عبدالرحمن البحر بقيمة ثمانية ملايين دينار لتصميم وإنشاء وتجهيز مشروع مركز تخصصي لطب الأسنان بمنطقة المرقاب باسم المغفور لها باذن الله تعالى مركز شيخة الجاسم المرزوق لطب الأسنان وقد عبر مجلس الوزراء عن جزيل الشكر والتقدير لهذه المبادرة الكريمة التي تعكس حرص المجتمع الكويتي على تجسيد قيم التكافل والتعاون والعمل الخيري سائلا المولى عز وجل أن يجزي المتبرع الكريم خير الجزاء والثواب.
كما وافق مجلس الوزراء على اعتبار يوم الخميس الموافق 27/2/2014 يوم راحة تعطل فيه الوزارات والجهات الحكومية أعمالها نظرا لوقوعه بين عطلتي العيد الوطني ويوم التحرير اللذين يصادفان يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 25 و26/2/2014 وبين عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة الموافق 28/2/2014.
ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.
كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
ومن جانب آخر فقد عبر مجلس الوزراء عن خالص التهنئة لفخامة رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الدكتور محمد المنصف المرزوقي بمناسبة المصادقة على الدستور التونسي الجديد وبارك هذه الخطوة التاريخية المهمة التي من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في تونس الشقيقة وتجاوز هذه المرحلة الانتقالية بشكل سلمي وشامل وشفاف سائلا الله عز وجل أن يحفظ الجمهورية التونسية الشقيقة وشعبها الكريم وأن يحقق لها كل الرفعة والازدهار لمواصلة دورها المعهود في أسرتها العربية والدولية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق