العدد 1768 Wednesday 22, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المجلس يتحدى الحكومة : سنقرالزيادات اليوم الخالد : لدينا «خارطة طريق»لحسم قضية البدون نهائيا «جنيف 2» اليوم .. هل يوقف «نهر الدماء» ؟! احتجاز مواطنين في العراق و«الخارجية»: نعمل على سرعة إطلاق سراحهم لا تضييق على إصدار تصاريح الزيارة المواكبة لـ «هلا فبراير» السجن من 3 أشهر إلى 5 سنوات لإماراتيين ومصريين في قضية «الخلية الإخوانية» عشائر الأنبار : لا وجود لـ «داعش» في الفلوجة والرمادي لبنان: عشرات القتلى والمصابين في اشتباكات طرابلس وانفجار الضاحية الجنوبية مصر: محاكمة مرسي و35 آخرين بتهمة التخابر16 فبراير المعاملات الإلكترونية مَرَّ.. و«الحضانات الخاصة» عاد إلى «التشريعية» الحمود: حريصون على تعزيز أواصر الأخوة بين الكويت والسعودية كي مون يثني على التحسن الأخير في العلاقات بين الكويت والعراق الجارالله يطلع أهالي المواطنين المحتجزين في العراق على الجهود المبذولة لإطلاق سراحهم شرار: التزام وتجاوب المتسابقين في «الموروث الشعبي» ساهم بإنجاز الأنشطة «الفتوى والتشريع» تصدر قرارين بتشكيل جمعيتها العمومية ومكتبها الفني حملة «نداء الإنسانية» للإغاثة تجمع 7.8 ملايين دولار في نهاية يومها الثاني «الداخلية»: بدء تنفيذ إستراتيجية الخطة الأمنية لمعالجة أوضاع مخالفي قانون الإقامة الصبيح: مواصلة تطوير الأداء واختصار الإجراءات للتيسير على المواطنين الأزمة السورية: العالم يبدأ رحلة البحث عن حل سياسي .. اليوم الإمارات: القضاء يسدل الستار على قضية «التنظيم السري» لبنان: «انتحاري» يهز «الضاحية» .. وميقاتي يدعو الفرقاء لـ «التلاقي على طاولة واحدة» العراق: قائد جيش المختار يهدد «دولة القانون» بتصفية مرشحيه مصر: إبطال مفعول «ناسفة» في حي الزمالك البورصة تواصل رحلة الصعود ... وتحلق فوق 7750 نقطة «نفط الكويت» توقع عقداً مع « الخريف» بقيمة 275 مليون دولار الجراح : غياب الشفافية والإفصاح أول معوقات خطة التنمية «الوطني» : 8 في المئة النمو المقدر للائتمان في العام 2013 الغانم :صناديق «غلوبل» يحقق أداء متميزاً يفوق أداء مؤشرات القياس خلال العام 2013 يوسف سليمان: «نسوان» يحكي عن حقوق المرأة ولكن بشكل مختلف كيم كاردشيان: كاني لديه حس أبوي مذهل شيلاء سبت تستمتع بحقنة شيكولاته يسرا اللوزي: وقوفي إلى جانب يحيي الفخراني مفاجأة لم أتوقعها نادين الراسي .. ثلاثة أعمال سورية رونالدو يتسلم وسام «الضابط الأعظم» القادسية يتخطى السالمية برباعية في الدوري صلاح.. أفضل لاعب عربي في 2013 توقيع اتفاقية الاتحاد الأردني مع نظيره الياباني «28» يناير الجاري البلوي يطالب لاعبي اتحاد جدة بالتركيز للفوز بالديربي

محليات

الحمود: حريصون على تعزيز أواصر الأخوة بين الكويت والسعودية

المدينة المنورة – «كونا»: أعرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطنية للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود عن سعادته بمشاركة الكويت في المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء الثقافة في المدينة المنورة.
واكد الحمود في تصريح صحافي عقب وصوله الى المدينة المنورة أمس الأول للمشاركة في المؤتمر ان انعقاد المؤتمر الاسلامي سيكون فرصة مناسبة لتأكيد اواصر الاخوة بين السعودية والكويت تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه وحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
واعرب عن تقديره وشكره لوزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة على حفاوة الضيافة والاستقبال وحسن التنظيم والاعداد لجلسات المؤتمر متوجها بالشكر ايضا الى المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور عبدالعزيز التويجري على جهود المنظمة في اعلاء العمل الثقافي العربي والاسلامي وعلى عملها الدؤوب لإنجاح دورة المؤتمر الاسلامي الثامن.
وقال الشيخ سلمان الصباح ان الكويت تؤكد من خلال مشاركتها في المؤتمر دعمها وتأييدها لوثيقة المؤتمر الاسلامي التي تقدمت بها السعودية بعنوان «الحقوق الثقافية في العالم الاسلامي» بما يعد تفعيلا واضحا ومباركا لاختيار المدينة المنورة لتكون عاصمة للثقافة الاسلامية للعالم 2013. واضاف ان دولة الكويت تضع كامل امكانياتها الفكرية والثقافية للمساهمة في اعتماد هذه الوثيقة ادراكا منها لأهميتها وانها تأتي ملبيه لحاجة اسلامية كبيرة ومهمة في صلب التوجه العالمي لإعلاء حقوق الانسان واعطائه ما يستحق من الحرية والكرامة الانسانية وعلى راسها حقوقه الثقافية.
وذكر ان الوثيقة تؤكد على صون حق التعبير عن الراي ضمانا للتنوع الثقافي وتجعل من الفكر والثقافة والانفتاح على الرأي الأخر جسرا لخدمة الاسلام التواصل مع الأخر وإحلال السلم في لحظة تاريخية غلبت عليها الصراعات الطائفية وصار العنف الأعمى ممارسة يومية مدانة وبشعة يعيشها العالم.
واوضح الشيخ سلمان ان دولة الكويت وهي تراقب بقلق ما بات يعرف بمصطلح "الاسلاموفوبيا" فإنها تدعم جميع الخطوات التي اتخذتها السعودية في سبيل تفعيل مشروع الخطة التنفيذية لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين اتباع الأديان والثقافات مبينا ان دولة الكويت ترى في ذلك سبيلا كفيلا لنبذ العنف والإرهاب ونشر ثقافة الحوار انطلاقا من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف وبما يتماشى وروح العصر.
وذكر ان تواجد دولة الكويت في اجتماع المؤتمر الثامن لوزراء الثقافة يأتي منسجما مع كل اهتمامها ورعايتها وتشجيعها للعمل الفكري والثقافي محليا وعربيا وعالميا ويأتي متماشيا مع جهود الايسيسكو في مجال تنفيذ استراتيجية العمل الثقافي الاسلامي خارج العالم الاسلامي.
وهنأ الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة وعموم الشعب السعودي الشقيق بمناسبة افتتاح المركز الثقافي والمكتبة العامة في المدينة المنورة بما يشكل ارتفاع منارة جديدة فكرية وعلمية وادبية في المدينة المنورة.
وكان افتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجه الليلة قبل الماضية معرض المدينة المنورة للكتاب بمشاركة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود وعدد من وزراء الدول الاسلامية.
ويأتي تنظيم هذا المعرض الذي تشارك فيه دور نشر محلية وخارجية ضمن النشاطات الختامية للاحتفاء بالمدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2013 متزامنا مع انعقاد المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة في رحاب المدينة المنورة.
ويبرز المعرض الذي يستمر 10 أيام في «خيمة العقيق» جهود المملكة في العناية بالكتاب ومجالاته المتنوعة اضافة الى اثراء الساحة بالانتاج الفكري والثقافي من خلال اصدارات حديثة تشمل مجالات العلوم والمعرفة كافة.
وكان وزير الاعلام وصل الليلة قبل الماضية إلى للمشاركة في المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء الثقافة الذي تنظمه المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة «ايسيسكو».
وكان على رأس مستقبلي الشيخ سلمان الحمود لدى وصوله أرض المطار وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة ونائب الوزير الدكتور عبدالله الجاسر والقائم باعمال القنصلية الكويتية لدى جدة عبدالرحمن الشامي وعدد من قيادات وزارة الاعلام والثقافة السعودية. ويضم الوفد المرافق لوزير الاعلام مدير ادارة العلاقات العامة شامخ الرشيدي ومدير ادارة شؤون المجالس بمكتب الوزير اسامة المخيال والمستشار الثقافي لوزير الاعلام طالب الرفاعي ومن المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب عضوي مجلس الادارة بدر البعيجان والدكتور عبدالله الغيث والامين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون الدكتور بدر الدويش ومسؤول المكتب الثقافي منير العتيبي. ويقام المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة تحت شعار «من أجل تعزيز الحقوق الثقافية في العالم الإسلامي لخدمة الحوار والسلام» ويناقش ثلاثة مشاريع ثقافية وهي «مشروع الخطة التنفيذية لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.. المنجزات والآفاق المستقبلية» و«الخطوط العريضة لوثيقة الحقوق الثقافية في العالم الإسلامي..الواقع وسبل التطوير » و «مشروع الإعلان الإسلامي حول الحقوق الثقافية».
ويشارك في أعمال المؤتمر وزراء الثقافة والوزراء المعنيون بالثقافة في الدول الاعضاء بمنظمة «ايسيسكو» والخبراء وممثلو المنظمات العربية والاسلامية والدولية المهتمة بالشأن الثقافي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق