العدد 1768 Wednesday 22, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المجلس يتحدى الحكومة : سنقرالزيادات اليوم الخالد : لدينا «خارطة طريق»لحسم قضية البدون نهائيا «جنيف 2» اليوم .. هل يوقف «نهر الدماء» ؟! احتجاز مواطنين في العراق و«الخارجية»: نعمل على سرعة إطلاق سراحهم لا تضييق على إصدار تصاريح الزيارة المواكبة لـ «هلا فبراير» السجن من 3 أشهر إلى 5 سنوات لإماراتيين ومصريين في قضية «الخلية الإخوانية» عشائر الأنبار : لا وجود لـ «داعش» في الفلوجة والرمادي لبنان: عشرات القتلى والمصابين في اشتباكات طرابلس وانفجار الضاحية الجنوبية مصر: محاكمة مرسي و35 آخرين بتهمة التخابر16 فبراير المعاملات الإلكترونية مَرَّ.. و«الحضانات الخاصة» عاد إلى «التشريعية» الحمود: حريصون على تعزيز أواصر الأخوة بين الكويت والسعودية كي مون يثني على التحسن الأخير في العلاقات بين الكويت والعراق الجارالله يطلع أهالي المواطنين المحتجزين في العراق على الجهود المبذولة لإطلاق سراحهم شرار: التزام وتجاوب المتسابقين في «الموروث الشعبي» ساهم بإنجاز الأنشطة «الفتوى والتشريع» تصدر قرارين بتشكيل جمعيتها العمومية ومكتبها الفني حملة «نداء الإنسانية» للإغاثة تجمع 7.8 ملايين دولار في نهاية يومها الثاني «الداخلية»: بدء تنفيذ إستراتيجية الخطة الأمنية لمعالجة أوضاع مخالفي قانون الإقامة الصبيح: مواصلة تطوير الأداء واختصار الإجراءات للتيسير على المواطنين الأزمة السورية: العالم يبدأ رحلة البحث عن حل سياسي .. اليوم الإمارات: القضاء يسدل الستار على قضية «التنظيم السري» لبنان: «انتحاري» يهز «الضاحية» .. وميقاتي يدعو الفرقاء لـ «التلاقي على طاولة واحدة» العراق: قائد جيش المختار يهدد «دولة القانون» بتصفية مرشحيه مصر: إبطال مفعول «ناسفة» في حي الزمالك البورصة تواصل رحلة الصعود ... وتحلق فوق 7750 نقطة «نفط الكويت» توقع عقداً مع « الخريف» بقيمة 275 مليون دولار الجراح : غياب الشفافية والإفصاح أول معوقات خطة التنمية «الوطني» : 8 في المئة النمو المقدر للائتمان في العام 2013 الغانم :صناديق «غلوبل» يحقق أداء متميزاً يفوق أداء مؤشرات القياس خلال العام 2013 يوسف سليمان: «نسوان» يحكي عن حقوق المرأة ولكن بشكل مختلف كيم كاردشيان: كاني لديه حس أبوي مذهل شيلاء سبت تستمتع بحقنة شيكولاته يسرا اللوزي: وقوفي إلى جانب يحيي الفخراني مفاجأة لم أتوقعها نادين الراسي .. ثلاثة أعمال سورية رونالدو يتسلم وسام «الضابط الأعظم» القادسية يتخطى السالمية برباعية في الدوري صلاح.. أفضل لاعب عربي في 2013 توقيع اتفاقية الاتحاد الأردني مع نظيره الياباني «28» يناير الجاري البلوي يطالب لاعبي اتحاد جدة بالتركيز للفوز بالديربي

رياضة

القادسية يتخطى السالمية برباعية في الدوري

حول فريق القادسية لكرة القدم تأخره بهدف الى فوز بأربعة أهدف على السالمية في المباراة التي جمعت بينهما اول امس  على استاد محمد الحمد بالقادسية.
أهداف القادسية سجلها فهد الهاجري بالخطأ في مرماه 29 ، وسيف الحشان 72، وحمد أمان 84، والبرازيلي ميشيل 90+3، فيما سجل هدف السالمية حماد العبيدلي في الدقيقة العاشرة.
وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده لـ34 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الكويت المتصدر ، فيما تجمد رصيد السالمية عند 22 نقطة في المركز السادس.
المباراة في مجملها جاءت سريعة ومثيرة ، لاسيما في شوطها الأول الذي كان السالمية ندا قويا فيه، قبل أن يعود القادسية ويحكم سيطرته على المباراة الشوط الثاني والذي سجل فيه القادسية ثلاثة أهداف ، فيما انتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي.
 وبالعودة الى أجواء المباراة جاء الشوط الأول جاء سريعا وممتعا في ظل سعي القادسية والسالمية لحصد نقاط المباراة ، وهو ما ألقى طابعا من السرعة والندية اللقاء الذي بدأ بأفضلية سلماوية بعد أن كثف مدرب الفريق الروماني ميهاي التواجد في وسط الملعب مع الاعتماد على مهاجم صريح هو ما أربك دفاعات القادسية ، وينجح السماوي من ترجمة سيطرته على المباراة في الدقيقة العاشرة بهدف للمدافع محمد العبيدلي الذي حول كرة عرضية في شباك الحارس أحمد الفضلي.
بعدها عاد القادسية تدريجيا للمباراة وبدأ في مبادلة السالمية الهجمات، ويرسل نواف المطيري كرة بالمقاس للبرازيلي ميشيل الذي سددها لتجد الحارس خالد الرشيدي العائد من نوتنجهام في المكان السليم، ويرد السالمية بأكثر من هجمة خطرة عن طريق الأردني عدي الصيفي لكن تسديدات الصيفي افتقدت للدقة الكافية لاصابة مرمى القادسية.
وتزيد الفرص الخطرة في المباراة وتتصدى قائمة خالد الرشيدي والعرضة لتسديدة من فهد الأنصاري داخل منقطة الجزاء، وأخرى للمدافع خالد محمد إبراهيم لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، علما ان حكم المباراة علي محمود اشهر البطاقة الحمراء لمدرب السالمية ميهاي في بداية الشوط الأول ، كما استبعد مدير الفريق القدساوي عبد الحقان.
وفي شوط المباراة الثاني ، أحسن مدرب القادسية محمد إبراهيم قراءة المباراة ، حيث أشرك صالح الشيخ بديلا لمحمد الفهد وهو ما أعاد الخطورة لوسط القادسية ، لتزيد خطورة الأصفر، في المقابل ظل السالمية على حاله لتسير المباراة متكافئة في بداية هذا الشوط، قبل أن يعود القادسية ويبسط سيطرته على المباراة بهدف التقدم لسيف الحشان في الدقيقة 72 بعد أن أحسن عمر السومة تمرير الكرة للحشان الذي انطلق في حراسة محترف السالمية مرتضى فال بعدها سدد الحشان الكرة على يسار الحارس خالد الرشيدي.
بعدها حاول السالمية العودة الى المباراة لكن من دون فائدة ، حيث تمكن البديل حمد أمان من إضافة الهدف الثالث للقادسية.
بعدها أضاف البرازيلي ميشيل الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل من الضائع لتنتهي المباراة بفوز مستحق للقادسية على السالمية 4-1 ليرفع الاصفر رصيده لـ34 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الكويت المتصدر‘ فيما تجمد رصيد السالمية عند 22 نقطة في المركز السادس.
وفي المباراة الثانية سحق الكويت فريق النصر برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما  في الجولة المؤجلة من دوري فيفا
 و أرجع مدير الكرة بنادي الكويت عادل عقلة سر تفوق الأبيض أمام النصر  الى الجماعية التي خاض بها الأبيض المباراة.
وقال عقلة في تصريحات بعد المباراة إن الكويت اجتهد كثيرا في فترة التوقف ، رغم عدم الخروج لمعسكر خارجي بسبب الارتباطات، والمباراة التاريخية الودية التي جمعت الكويت مع بايرن ميونخ، حيث خاض الفريق تدريبات صباحية ومسائية لتجهيز اللاعبين بشكل لائق.
وأضاف عقلة :»الاستعانة بالدولي الايراني جواد نيكونام بديلا للبحريني حسين بابا، ليس سببا وحيدا لتفوق الكويت، لاسيما أن أكثر من لاعب من اللاعبين المؤثرين قد استعادوا مستواهم المعهود بعد حالة من الهبوط قبل فترة التوقف.»
من جهة أخرى ، أبدى مساعد مدير الكرة لفريق النصر محمد المطيري رضاه والجهاز الفني بقيادة البرتغالي جاريدو عن المستوى الذي قدمه العنابي في المباراة ربغم الخسارة الثقيلة.
وقال المطيري ان النصر واجه سوء توفيق في المباراة، ولم يتمكن من استغلال الفرص التي لاحت للاعبيه، في حين ترجم الكويت أغلب الفرص التي اتيحت له لأهداف على حد وصف المطيري.
وأوضح المطيري أن المباريات المقبلة ستشهد مستوى افضل، لاسيما ان فترة التوقف الطويلة قد اثرت سلبا على مستوى العنابي.
وأشاد المطيري بالكويت مؤكدا ان فريقه النصر واجه فريقا كبيرا من الصعب تجاوزه.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق