العدد 1642 Wednesday 21, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«النادي العلمي» يطلق برنامج التدريب الصيفي 2013 النواب يواصلون قصف الوزراء بأسئلة استجوابية الغانم التقى العدساني و فريق التنسيق الحكومي مع المجلس السعودية : الأمة العربية ترفض أن يتلاعب المجتمع الدولي بمصيرها الزياني: مجلس التعاون يحضر لإجراءات صارمة ضد من يرعى مصالح حزب الله في المنطقة العلي: نصف مليون مخالفة غير مباشرة بين إبريل ويوليو الحجرف:إلغاء قرار فصل الطلبة عن أولياء أمورهم المعلمين ملحقيتنا الثقافية بالإمارات لطلبتنا : التزموا بمواعيد بداية الدراسة مرسوم بتعيين أعضاء بمجلس إدارة هيئة الشباب الجيش الحر يقتحم محطة قطارات في دمشق ويشتبك مع قوات الأسد اللواء الملا: لست ضد التجمع السلمي ... ورفع الظلم والحقوق المشروعة السبيعي: أمانة مجلس الأمة تولي اهتماماً كبيراً باستطلاع آراء المواطنين لتحديد الأولويات عبد الكريم الكندري يسأل عن سبب عدم شمول المتقاعدين بالمزايا المحفزة واقتصارها على القياديين الطريجي يسأل وزير التجارة عن عدد القياديين والمستشارين الذين تم التجديد لهم بعد سن الخامسة والستين الحويلة يطالب وزير الأشغال بالكشف عن خطة توسعة وصيانة طريق الوفرة وزير التربية: إلغاء قرار فصل الطلبة عن أولياء أمورهم من المعلمين في المدارس الوتيد: نسعى لرفع اسم الكويت عالياً في المحافل التربوية الفيصل: لن نتهاون في مساندة مصر.. وندعم خارطة طريق حل الأزمة الشؤون: جولات تفتيشية مفاجئة كشفت عن الكثير من المخالفات السودان تشيد بجهود الهيئة الخيرية و«الكويتية للإغاثة» في إغاثة المتضررين ملحقيتنا الثقافية بالإمارات تدعو الطلبة إلى الالتزام بمواعيد بداية الدراسة  العلي: هدفنا خفض معدلات الوفيات والمخالفات المرورية أمن حولي يضبط 120 مخالفاً للقانون حبيب: إقرار تعديلات النقابة على قانون «الكويتية» مسؤولية اجتماعية ملحة الغبرا: لابديل عن الحل السياسي في مصر وداد الكواري: علاقتي مع حياة وسعاد متميزة فرقة بلاك تيما تؤجل احتفالها بسبب الأحداث الجارية رامي عياش وهيفاء وهبي معاً بأجواء رومانسية قبل أيام من زفافه ليلى السلمان: ثقافة العيب تقف في طريق المواهب السعودية.. والمسرح النسائي لا يتعارض مع التقاليد هيفاء حسين: «القياضة» أول عمل تراثي إماراتي لي البورصة: جلسة هادئة أكثر من اللازم اقتصاديان: كبار اللاعبين في سوق الكويت يعودون منتصف الشهر المقبل أرباح «الكويت الوطني– البحرين» ترتفع إلى 54 مليون دولار في النصف الأول 890 مليون دينار قيمة الاستثمارات الكويتية في بورصة البحرين «نفط الهلال» ضمن لائحة الشركات المتأهلة للتنقيب في اليمن مصر تعصف بـ «الإخوان»: اعتقال «المرشد»... اتهام بـ«الخروج عن الملة» سوريا: حراك أمريكي - روسي لبحث «جنيف 2» ... والأمم المتحدة تطالب بحرية تحركات خبرائها القضاء يدرس الإفراج عن مبارك... اليوم الجيش يعلن اعتقال 11 مسلحاً بينهم فلسطينيان باكستان: مشرف ينفي تورطه في اغتيال بوتو ... وشريف يتعهد بمحاربة الإرهاب الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه للفلسطينيين... و «حماس» ترفض عودة حرس الرئاسة إلى رفح السيتي يكشر عن أنيابه ويعتلي صدارة البريمييرليغ مرسوم بتعيين مجلس إدارة جديد للهيئة العامة للشباب والرياضة الأتليتي و البرشا..بداية الصراعات النارية في إسبانيا منتخب البحرين أسقط الأزرق وحسم الصدارة لصالحه

اقتصاد

البورصة: جلسة هادئة أكثر من اللازم

وسط حالة من الهدوء تراجع امس سوق الكويت 9.6 نقاط ولم يحدث اي تغيير اثناء «المزاد» فيما تراجعت السيولة بشكل واضح الى مستوى 21.1 مليون دينار بعد ان كانت تصل الى حاجز الـ 30 مليونا.
في بداية الاسبوع الجاري وذلك لضعف عمليات الشراء.  واكد المراقبون ان الجلسة الهادئة لم تشجع على عمليات الدخول على الاسهم الجيدة، فيما استمرت المضاربات على الشركات الرخيصة.
واوضح المراقبون ان السوق ينتظر محفزات جديدة في ظل غياب صانع السوق مشيرين الى ان التوقعات بالصعود يغلب عليها طابع التفاؤل في ظل عمليات تجميع على عدد من الاسهم بأسعار متدنية.
وزاد المراقبون ان الشركات الرخيصة هي التي تتحرك بصورة جيدة على الشركات الكبيرة التي كانت تحركت في جلسة اول من امس والتي عادت للانخفاض امس.
وكان سوق الكويت انخفض اول من امس انخفاضا طفيفا للغاية بـ 2.3 نقطة بعد ان كان قد حقق ارتفاعا الا ان عمليات جني الارباح والضغط على الاسعار دفعته الى العودة الى المنطقة الحمراء، واستمر في جلسة امس بالانخفاض
ولا تزال السيولة عند معدلات ضعيفة ويتوقع أن تستمر عند هذه المستويات واكد المراقبون ان جلسة امس شهدت انخفاضا وهو امر طبيعي، حيث لابد من عمليات جني ارباح.  واوضح المراقبون ان الشركات الكبيرة عادت للانخفاض وساهمت بشكل مباشر في الهبوط العام للاسعار، مؤكدين ان الوضع مازال ايجابيا وان الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعات قياسية مع عودة السيولة.
وكان سوق الكويت قفز في بداية الاسبوع 42 نقطة وهو صعود قياسي يعد الأول من نوعه وللمرة الأولى بعد عطلة عيد الفطر إذا استمرت عمليات الشراء في آخر نصف ساعة واستهدفت عدداً من الشركات الواعدة، فيما تحركت شركات الاسمنت بصورة مفاجئة وسط توقعات بأن تستأنف نشاطها مجدداً هذا الأسبوع. وأضاف المراقبون ان الشركات الثقيلة تراجعت، فيما نشطت  الحركة على الشركات الرخيصة وشركات أخرى ارتفعت تفاعلاً مع الارباح القياسية. ومضى المراقبون ان وضع السوق بات الأفضل بسبب اصراره على الصعود على وقع أخبار إيجابية متوقعة.
وتابع المراقبون ان عمليات الشراء في السوق مازالت متوسطة لكنها تعكس رغبة المستثمرين في ايجاد فرص استثمارية وثقتهم بأن السوق الكويتي سيلحق بارتفاعات الاسواق الاقليمية والعالمية فيما يعود تباين الاداء الى علميات جني الأرباح.
وأكد المراقبون ان حركة تداولات البورصة في الفترة الاخيرة تعد طبيعية لسوق حقق ارتفاعات متتالية لأشهر متصلة اضافة الى عدم وجود حوافز فنية تدفع المستثمرين وتحديدا من غير الافراد الى ضخ مزيد من السيولة في الأسهم. وأشار الى أن البورصة يسودها تفاؤلا على الاجل الطويل بعد تنامي الدعوات النيابية والحكومية الى ضرورة الاتفاق على دعم المسيرة التنموية كما ان هناك مؤشرات على التحسن في ارباح البنوك. وأغلق سوق الكويت للاوراق المالية البورصة على انخفاض في مؤشراتها الثلاثة السعري بواقع 9.96 نقاط ليصل الى مستوى 8122.61 نقطة والوزني بـ 1.12 نقطة مسجلا مستوى 462.33 نقطة وكويت 15 بـ 5.59 نقاط ليصل الى مستوى 1063.89 نقطة.
وبلغت قيمة الاسهم المتداولة عند الاغلاق حوالي 21.1 مليون دينار كويتي بكمية أسهم تقدر بنحو 195.1 مليون سهم من خلال 4350 صفقة. وسجلت أسهم شركات نور ومينا وامتيازات والهلال وصفوان أكبر نسبة ارتفاع من حيث قيمة السهم في وقت سجلت أسهم شركات ادنك وتمويل خليج ونور وميادين والخليجي أعلى نسبة في كمية التداول.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق