العدد 1642 Wednesday 21, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«النادي العلمي» يطلق برنامج التدريب الصيفي 2013 النواب يواصلون قصف الوزراء بأسئلة استجوابية الغانم التقى العدساني و فريق التنسيق الحكومي مع المجلس السعودية : الأمة العربية ترفض أن يتلاعب المجتمع الدولي بمصيرها الزياني: مجلس التعاون يحضر لإجراءات صارمة ضد من يرعى مصالح حزب الله في المنطقة العلي: نصف مليون مخالفة غير مباشرة بين إبريل ويوليو الحجرف:إلغاء قرار فصل الطلبة عن أولياء أمورهم المعلمين ملحقيتنا الثقافية بالإمارات لطلبتنا : التزموا بمواعيد بداية الدراسة مرسوم بتعيين أعضاء بمجلس إدارة هيئة الشباب الجيش الحر يقتحم محطة قطارات في دمشق ويشتبك مع قوات الأسد اللواء الملا: لست ضد التجمع السلمي ... ورفع الظلم والحقوق المشروعة السبيعي: أمانة مجلس الأمة تولي اهتماماً كبيراً باستطلاع آراء المواطنين لتحديد الأولويات عبد الكريم الكندري يسأل عن سبب عدم شمول المتقاعدين بالمزايا المحفزة واقتصارها على القياديين الطريجي يسأل وزير التجارة عن عدد القياديين والمستشارين الذين تم التجديد لهم بعد سن الخامسة والستين الحويلة يطالب وزير الأشغال بالكشف عن خطة توسعة وصيانة طريق الوفرة وزير التربية: إلغاء قرار فصل الطلبة عن أولياء أمورهم من المعلمين في المدارس الوتيد: نسعى لرفع اسم الكويت عالياً في المحافل التربوية الفيصل: لن نتهاون في مساندة مصر.. وندعم خارطة طريق حل الأزمة الشؤون: جولات تفتيشية مفاجئة كشفت عن الكثير من المخالفات السودان تشيد بجهود الهيئة الخيرية و«الكويتية للإغاثة» في إغاثة المتضررين ملحقيتنا الثقافية بالإمارات تدعو الطلبة إلى الالتزام بمواعيد بداية الدراسة  العلي: هدفنا خفض معدلات الوفيات والمخالفات المرورية أمن حولي يضبط 120 مخالفاً للقانون حبيب: إقرار تعديلات النقابة على قانون «الكويتية» مسؤولية اجتماعية ملحة الغبرا: لابديل عن الحل السياسي في مصر وداد الكواري: علاقتي مع حياة وسعاد متميزة فرقة بلاك تيما تؤجل احتفالها بسبب الأحداث الجارية رامي عياش وهيفاء وهبي معاً بأجواء رومانسية قبل أيام من زفافه ليلى السلمان: ثقافة العيب تقف في طريق المواهب السعودية.. والمسرح النسائي لا يتعارض مع التقاليد هيفاء حسين: «القياضة» أول عمل تراثي إماراتي لي البورصة: جلسة هادئة أكثر من اللازم اقتصاديان: كبار اللاعبين في سوق الكويت يعودون منتصف الشهر المقبل أرباح «الكويت الوطني– البحرين» ترتفع إلى 54 مليون دولار في النصف الأول 890 مليون دينار قيمة الاستثمارات الكويتية في بورصة البحرين «نفط الهلال» ضمن لائحة الشركات المتأهلة للتنقيب في اليمن مصر تعصف بـ «الإخوان»: اعتقال «المرشد»... اتهام بـ«الخروج عن الملة» سوريا: حراك أمريكي - روسي لبحث «جنيف 2» ... والأمم المتحدة تطالب بحرية تحركات خبرائها القضاء يدرس الإفراج عن مبارك... اليوم الجيش يعلن اعتقال 11 مسلحاً بينهم فلسطينيان باكستان: مشرف ينفي تورطه في اغتيال بوتو ... وشريف يتعهد بمحاربة الإرهاب الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه للفلسطينيين... و «حماس» ترفض عودة حرس الرئاسة إلى رفح السيتي يكشر عن أنيابه ويعتلي صدارة البريمييرليغ مرسوم بتعيين مجلس إدارة جديد للهيئة العامة للشباب والرياضة الأتليتي و البرشا..بداية الصراعات النارية في إسبانيا منتخب البحرين أسقط الأزرق وحسم الصدارة لصالحه

رياضة

السيتي يكشر عن أنيابه ويعتلي صدارة البريمييرليغ

أكرم مانشستر سيتي ضيافة نيوكاسل برباعية نظيفة على ملعبه «الاتحاد» في ختام الجولة الاولى من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، وأنتزع «السيتيزينز» صدارة  «البريمييرليغ» مبكرا من غريمه مانشستر يونايتد بفارق الاهداف «3 نقاط» لكل منهما،بينما تذيل نيوكاسل قاع القائمة بأربعة أهداف في شباكه.
 سجل رباعية مانشستر سيتي دافيد سيلفا في الدقيقة 6 وسيرجيو اغويرو في الدقيقة 22 ويايا توريه 50 والبديل سمير نصري 75 ليتربع السيتي على صدارة البطولة مبكرا بفارق هدف عن مانشستر يونايتد.
 وحقق التشيلي مانويل بيليجريني أفضل بداية مع «السيتيزينز» في اول ظهور رسمي له في «البريمييرليغ» وقاد السيتي للصدارة ووجه تحذير مبكر لجميع المنافسين على قوة السيتي بطل الدوري الانكليزي الموسم قبل الماضي كما أكد نظرته الثاقبة في صفقات المحترفين الجدد نافاس ونيجريدو وفيرنادينيو الذين قدموا اداء متميز خلال اللقاء.
لعب بيليجريني بطريقة «4-4-2» وبتشكيلة مكونة من جو هارت في حراسة المرمى،وزاباليتا وكومباني وليسكوت وكيلتشي في الدفاع وخوسيوس نافاس وفيرناندينيو ويايا توريه ودافيد سيلفا «الفارو نيجريدو» في وسط الملعب، وادين دزيكو وسيرجيو اغويرو «سمير نصري» في الهجوم.
 في المقابل،لعب آلان باريدو بطريقة «4-2-3-» وبتشكيلة مكونة من الهولندي تيم كرول في حراسة المرمى، وديبوشي، تايلور، فابريسيو كولوتشيني ، يانغ مبيوا ، شيخ اسماعيل تيوتي في الدفاع، جوتيريز، حاتم بن عرفة «اميوبي»، موسى سيسوكو، جوفران ، سيسي.
سيطر مانشستر سيتي على الشوط الاول لعبا ونتيجة،وتفوق بيليجريني بطريقته الهجومية، معتمدا على امدادات وتوغلات الوافد الجديد نافاس من الجانب الايمن وتمريرات سيلفا وفيرناندينيو السحرية للمهاجمين اجويرو ودزيكو علاوة تسديدات يايا توريه، على منافسه باريدو الذي لعب بطريقة دفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة بفضل سرعة بن عرفة وتيوتي وسيسوكو.
 كاد اجويرو ان يفتتح التسجيل مبكرا للسيتي في الدقيقة »2« بعد عرضية دزيكو سددها اجويرو في جسم الهولندي تيم كرول منقذا هدفا محققا،وبعدها مرت تسديدة دزيكو بجوار القائم الايمن لكرول »4« قبل ان ينطلق دافيد سيلفا بالكرة ويمررها لدزيكو الذي لعبها عرضية ارتطمت في مدافعي نيوكاسل وتهيأت للقادم سيلفا الذي لعبها رأسية قوية في شبال نيوكاسل محرزا الهدف الاول لأصحاب الارض في الدقيقة »6«.
 وحاول بعد الهدف الفريق الضيف العودة للهجوم وايقاف السيل الهجومي لاصحاب الارض الا ان تألق كومباني وليسكوت وزاباليتا وتوريه وخلفهم الحارس المتألق جو هارت الذين وقفوا بالمرصاد لانطلاقات بن عرفة وسيسوكو وتويتي.
 وحاول دزيكو التسجيل للسيتي من تمريرة فيرناندينيو في الدقيقة 20 الا ان تسديدته مرت بجوار القائم ،وبعدها عوض دزيكو اهداره لهدف بتمريرة سحرية بكعبه لزميله اغويرو »22« الذي سددها بقوة لتمر على يمين كرول وترتطم بالقائم لتهتز شباك نيوكاسل للمرة الثانية.
 وقاد نافاس بسرعته هجوم مانشستر سيتي من الجانب الايمن ولعب اكثر من عرضية لدزيكو واجويرو وزاباليتا بينما كان توريه شعلة نشاط في الربط بين الدفاع والهجوم وشكل نافاس ودزيكو خطورة من الجانب الايمن علاوة على لمسات سليفا وفيرناندينيو واغويرو السحرية،واضاع نافاس فرصة للتهديف عن طريقة تسديدة قوية انقذها كرول »34«.
 وقبل نهاية الشوط الاول طالب السيتي بركلة جزاء نتيجة لمسة يد على ستيفن تايلور 45 من تسديدة اجويرو،بعدها تعرض ستيفن تايلور للبطاقة الحمراء المباشرة بسبب تدخله بالكوع في وجه غويرو لم يتردد حكم اللقاء في توجيه البطاقة الحراء له ليلعب نيوكاسل بعشرة لاعبين »45+1« بعدها اجري باريدو تبديليين لنيوكاسل بمشاركة انييتا بدلا من جوتيرز ودوميت بدلا من جوفران لينتهي الشوط الاول بتقدم السيتي بهدفين نظيفين.
 وفي الشوط الثاني ،واصل مانشستر سيتي تفوقه الهجومي،وفي الدقيقة 49 ومن عرضية اجويرو لعبها دزيكو براسه قوية انقذها كرول ببراعة،ومن ضربة حرة مباشرة خارج ال18 سددها يايا توريه محرزا الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة »50«.
 استغل مانشستر سيتي النقص العددي لنيوكاسل بهجوم كاسح الا ان دزيكو كان غير موفقا رغم تألقه وصناعته لهدفين ،ومارس اجويرو ابداعه وانفرد بمرمى كرول بلمسه سحرية الا ان الحارس الهولندي كان في المكان المناسب »59«، واشرك بيليجريني سمير نصري بدلا من اغويرو »61« لتنشيط وسط الملعب والهجوم،وفرصو اخرى عن طريق تسديدة كلتشي 57 ترتطم بمدافعي نيوكاسل قبل خروج اضطراري لكومباني ونزول جارسيا.
 وفي الدقيقة 75 لعب زاباليتا تمريرة سحرية للمنطلق سمير نصري الذي سددها قوية على يسار كرول محزرا الهدف الرابع للسيتي ليتصدر الفريق قائمة الدوري الانجليزي عن جدارة بفارق هدف عن منافسه مانشستر سيتي.  وشهدت الدقائق الاخيرة مشاركة البديل نيجريدو الذي سجل هدف الغاه الحكم بداعي التسلل كما تألق نافاس وسدد اكثر من كرة لتنتهي المباراة بفوز كاسح للسيتي على نيوكاسل.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق