العدد 1642 Wednesday 21, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«النادي العلمي» يطلق برنامج التدريب الصيفي 2013 النواب يواصلون قصف الوزراء بأسئلة استجوابية الغانم التقى العدساني و فريق التنسيق الحكومي مع المجلس السعودية : الأمة العربية ترفض أن يتلاعب المجتمع الدولي بمصيرها الزياني: مجلس التعاون يحضر لإجراءات صارمة ضد من يرعى مصالح حزب الله في المنطقة العلي: نصف مليون مخالفة غير مباشرة بين إبريل ويوليو الحجرف:إلغاء قرار فصل الطلبة عن أولياء أمورهم المعلمين ملحقيتنا الثقافية بالإمارات لطلبتنا : التزموا بمواعيد بداية الدراسة مرسوم بتعيين أعضاء بمجلس إدارة هيئة الشباب الجيش الحر يقتحم محطة قطارات في دمشق ويشتبك مع قوات الأسد اللواء الملا: لست ضد التجمع السلمي ... ورفع الظلم والحقوق المشروعة السبيعي: أمانة مجلس الأمة تولي اهتماماً كبيراً باستطلاع آراء المواطنين لتحديد الأولويات عبد الكريم الكندري يسأل عن سبب عدم شمول المتقاعدين بالمزايا المحفزة واقتصارها على القياديين الطريجي يسأل وزير التجارة عن عدد القياديين والمستشارين الذين تم التجديد لهم بعد سن الخامسة والستين الحويلة يطالب وزير الأشغال بالكشف عن خطة توسعة وصيانة طريق الوفرة وزير التربية: إلغاء قرار فصل الطلبة عن أولياء أمورهم من المعلمين في المدارس الوتيد: نسعى لرفع اسم الكويت عالياً في المحافل التربوية الفيصل: لن نتهاون في مساندة مصر.. وندعم خارطة طريق حل الأزمة الشؤون: جولات تفتيشية مفاجئة كشفت عن الكثير من المخالفات السودان تشيد بجهود الهيئة الخيرية و«الكويتية للإغاثة» في إغاثة المتضررين ملحقيتنا الثقافية بالإمارات تدعو الطلبة إلى الالتزام بمواعيد بداية الدراسة  العلي: هدفنا خفض معدلات الوفيات والمخالفات المرورية أمن حولي يضبط 120 مخالفاً للقانون حبيب: إقرار تعديلات النقابة على قانون «الكويتية» مسؤولية اجتماعية ملحة الغبرا: لابديل عن الحل السياسي في مصر وداد الكواري: علاقتي مع حياة وسعاد متميزة فرقة بلاك تيما تؤجل احتفالها بسبب الأحداث الجارية رامي عياش وهيفاء وهبي معاً بأجواء رومانسية قبل أيام من زفافه ليلى السلمان: ثقافة العيب تقف في طريق المواهب السعودية.. والمسرح النسائي لا يتعارض مع التقاليد هيفاء حسين: «القياضة» أول عمل تراثي إماراتي لي البورصة: جلسة هادئة أكثر من اللازم اقتصاديان: كبار اللاعبين في سوق الكويت يعودون منتصف الشهر المقبل أرباح «الكويت الوطني– البحرين» ترتفع إلى 54 مليون دولار في النصف الأول 890 مليون دينار قيمة الاستثمارات الكويتية في بورصة البحرين «نفط الهلال» ضمن لائحة الشركات المتأهلة للتنقيب في اليمن مصر تعصف بـ «الإخوان»: اعتقال «المرشد»... اتهام بـ«الخروج عن الملة» سوريا: حراك أمريكي - روسي لبحث «جنيف 2» ... والأمم المتحدة تطالب بحرية تحركات خبرائها القضاء يدرس الإفراج عن مبارك... اليوم الجيش يعلن اعتقال 11 مسلحاً بينهم فلسطينيان باكستان: مشرف ينفي تورطه في اغتيال بوتو ... وشريف يتعهد بمحاربة الإرهاب الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه للفلسطينيين... و «حماس» ترفض عودة حرس الرئاسة إلى رفح السيتي يكشر عن أنيابه ويعتلي صدارة البريمييرليغ مرسوم بتعيين مجلس إدارة جديد للهيئة العامة للشباب والرياضة الأتليتي و البرشا..بداية الصراعات النارية في إسبانيا منتخب البحرين أسقط الأزرق وحسم الصدارة لصالحه

دولي

مصر تعصف بـ «الإخوان»: اعتقال «المرشد»... اتهام بـ«الخروج عن الملة»

القاهرة - «وكالات»: قالت وسائل إعلام رسمية امس إن السلطات المصرية صعدت حملتها على جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي بالقبض على المرشد العام للجماعة محمد بديع.
وقالت وكالة الانباء الرسمية إن بديع 70 عاما القي القبض عليه في شقة سكنية في مدينة نصر بشمال شرق القاهرة «بناء على معلومات وردت لأجهزة الأمن بتحديد مكان اختبائه.»
ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع فيسبوك صورة لبديع يجلس في سيارة بين شرطيين مع تعليق على الصورة يؤكد إلقاء القبض عليه.
وجاء في التعليق «تنفيذا لقرارات النيابة العامة بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الأخوان ومن خلال جمع المعلومات ورصد التحركات تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة من ضبطه.»
وبديع مطلوب للمحاكمة هذا الشهر بتهم تتصل بقتل متظاهرين حول المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين يوم 30 من يونيو ويوم أول يوليو. ومن المقرر ان يمثل للمحاكمة مع نائبيه في 25 من أغسطس.
وقال وزير الداخلية محمد ابراهيم لصحيفة المصري ان بديع اعتقل في ساعة مبكرة امس.
من جانبه قال موقع حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين امس إن محمود عزت نائب المرشد العام للجماعة سيكون مرشدا عاما مؤقتا.
من جانبه رد أحمد عارف، الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين، على خبر توقيف الشرطة المصرية لمرشد الجماعة، محمد بديع، بالقول، إن الأخير هو «فرد من أفراد الإخوان» وأن الجماعة لن توقف تحركاتها في الشارع، مضيفا أن ما وصفها بـ»الثورة» لن تموت.
وقال عارف، في تعليق له على صفحته بموقع فيسبوك: «محمد بديع هو فرد من أفراد الإخوان، والإخوان هم عضو من أعضاء <التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب>، والتحالف الوطني في القلب من الشعب المصري الصامد في الميادين بالملايين، ولا يملك أحد كائنا من كان أن يتنازل قيد شعرة عن حقوق المصريين في حياة آمنة مطمئنة بعيدا عن الخائنين والفاسدين من عصبة انقلاب 30 يوليو».
وأضاف عارف، أن قطرة واحدة من دماء قتلى ما وصفه بـ «الانقلاب الدموي الغادر» لَتَعدِل «جهود الأحياء جميعا» بمن فيهم الرئيس المعزول، محمد مرسي، وأردف: «نكرر أن القضية ليست سياسية أو حزبية ، بل قضية وطنية بعيدا عن مجموعة فكرت ودبرت وخططت ليس في صبيحة 30 يونيو كما تم إطلاع بعض الطيبين!!»
وختم عارف بالتذكير بحوادث سابقة وقعت بعد ثورة «25 يناير» وقبل عزل مرسي قائلا: «ببساطة، هيهات أن تموت الثورة.» من جانبه قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر إنه سيواصل نضاله السلمي حتى استعادة الشرعية كاملة ودعا إلى جملة من الخطوات التي تأتي في إطار التصعيد التدريجي للعصيان المدني حتى إسقاط سلطة الانقلاب.
وندد التحالف خلال مؤتمر صحافي امس في القاهرة بالمجازر التي ارتكبها الأمن والجيش بحق المدنيين السلميين خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي مما أسفر عن سقوط آلاف القتلى والمصابين.
وأدان ما سماها حملة التشويه وشيطنة المعارضين المتمسكين بالشرعية من قبل السلطات المصرية التي «تستعين في ذلك بالإعلام التابع للفلول ورجال الأعمال الفاسدين», والذي يزيف الحقائق ويضلل الناس، حسب قوله. واتهم منظمو المؤتمر الصحافي الأجهزة الأمنية والعسكرية المصرية بارتكاب مجزرة الجنود المصريين في رفح التي قالوا إنها تأتي في إطار مؤامرة وتهدف للتغطية على مجزرة سجن أبو زعبل التي راح ضحيتها عشرات المعتقلين وإيجاد مبرر لارتكاب المزيد من القمع والقتل. وأدان التحالف الاعتداءات التي شملت عددا من الكنائس والمنشآت العامة التي رأى أنها تأتي في إطار محاولات الأجهزة الأمنية زرع الفتن بين أبناء الشعب المصري لضمان استمرار حالة عدم الاستقرار وإحكام القبضة الأمنية.
وأضاف أن الخطاب الأخير لوزير الدفاع وقائد الانقلاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي تضمن رسالة بهذا الخصوص لمعارضي الانقلاب مفادها أنه «عليكم بالتسليم والقبول بالانقلاب وما ترتب عنه وإلا فإنكم ستتعرضون للإبادة».
ودعا التحالف المحامين والمنظمات الحقوقية لجمع الأدلة وإعداد ملفات لتقديم كل المجرمين الذين قتلوا المتظاهرين السلميين إلى العدالة سواء داخل مصر أو خارجها كما دعا إلى مقاطعة وسائل الإعلام الداعمة للانقلاب عبر التحريض والتضليل وشركات رجال الأعمال المؤيدين للانقلاب ومقاطعة منتجات الدول الممولة للانقلاب.
وكانت جماعة الإخوان المسلمين نظمت اعتصامها الأكبر أمام مسجد رابعة العدوية في حي مدينة نصر بشمال شرق القاهرة للمطالبة بإعادة الرئيس محمد مرسي إلى منصبه بعد عزله بقرار من قيادة الجيش صدر في الثالث من يوليو.
وتنظم الجماعة مظاهرات في القاهرة ومدن أخرى منذ فض الاعتصام ضد ما تسميه النظام الانقلابي في مصر.
وفى تطور لافت على صعيد الازمة أعلن مجلس «علماء الشريعة» في مصر، خروج جماعة الإخوان المسلمين عن «الملة والطريقة الحنفية»، معتبراً أنها أصبحت جماعة «مرتدة» عن الإسلام. وقال أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أحمد كريمة، في بيان أورده موقع «أخبار مصر»، التابع للتلفزيون الرسمي، إنه «يجب أن يؤخذ من أموال جماعة الإخوان المسلمين وأشياعهم، ما يكفل بإصلاح المتلفات التي أتلفوها.» واستند كريمة إلى حديث نبوي جاء فيه: «من حمل علينا السلاح فليس منا»، مشيراً إلى أن مقتضى دلالة الحديث أنه «خرج عن الملة الإسلامية، وأصبح فقط ليس من الخوارج، بل من المرتدين.» وأشار كريمة، خلال إلقائه بيان علماء الشريعة، بحسب تقارير إعلامية محلية، إلى أن «الحديث الشريف ثابت وصحيح»، لافتاً إلى أن النبي محمد نهى وحذر من استعمال الأسلحة، ولو بمجرد الإشارة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق