العدد 1789 Sunday 16, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الجيش السوري يصل غداً استعداداً لمواجهة الكويت الزياني: مجلس التعاون عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية لتتواءم مع تشريعاتها شرار: «الموروث الشعبي» حقق أهدافه بنقل تراث الخليج إلى دول العالم الكويت تؤكد دعمها لأولويات تحالف الحضارات المبارك يرعى رحلة الخير الشبابية الثالثة إلى جيبوتي والسودان برنامج «إعادة الهيكلة» يبدأ استقبال الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل فاطمة الأمير :خدمة الشهداء ليست مساعدات بل تكريم أميري لتضحياتهم التي خلدها التاريخ «التعريف بالإسلام» خرَّجت 36 داعية ميدانياً من المهتدين الجدد خلال 2013 الزياني : «الخليجي» عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية المليفي: الكويت بنيت بسواعد رجال مخلصين أدركوا أهمية العلم الاتفاقية الخليجية تعزيز لاستقرار المنطقة ولا تصادر الحقوق أو الحريات توحيد سلم الرواتب مطلب نيابي وشعبي عادل لبنان: حكومة سلام تبصر النور.. أخيراً تركيا: البرلمان يمنح الحكومة المزيد من السيطرة.. على القضاء ... والأمم المتحدة تحذر من أزمة جديدة في يبرود مفاوضات «جنيف 2» لحل الأزمة السورية... «طريق مسدود» متداولون لـ الصباح : تذبذب السوق أمر طبيعي ترقباً لنتائج الشركات مصادر لـ الصباح: 4 بنوك فقط تنجح في اختبارات ضغوط المركزي سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 42 سنتاً الغيث: تسوية مديونية مستحقة على أحد العملاء بقيمة 11 مليون دينار مطرف المطرف.. نجم قادم .. بلقيس تألقت وأطربت.. وليلة رابحة مع صقر لاعبون ومتخصصون رياضيون : «هلا فبراير» 2014 تجربة فريدة وممتعة كيف رد فايز المالكي على مغردة أهدته ناقة ؟ جيرمان يسحق فالنسيان بثلاثية العربي يضرب بقوة ويسقط الشباب بسداسية نظيفة في الدوري دافور للعضيلة فاز بكأس التحرير والذود اقتنص كأس القني لاعبو الصين يسحبون البساط من العرب « الهيكلة» يستقبل الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل الإبراهيمي يعتذر للسوريين عن فشل مفاوضات «جنيف 2» الحكومة اللبنانية ترى النور بعد 9 أشهر من التكليف جامعة الشارقة تنفي طرد طلاب كويتيين لانتمائهم إلى «الإخوان» المالكي يعلن من الأنبار «انتصار الجيش والعشائر على التنظيمات الإرهابية» البحرين: وفاة ضابط شرطة وإصابة آخر في انفجار أثناء احتجاجات المعارضة

منوعات

لاعبون ومتخصصون رياضيون : «هلا فبراير» 2014 تجربة فريدة وممتعة

أشاد رياضيون بالفعاليات التي يشهدها مهرجان هلا فبراير 2014 ، موضحين انه يضم أنشطة رياضية تمتع الجمهور وتظهر أهمية الرياضة وهو الأمر الذي سيفتح مجالا لإظهار طاقات أبناء الوطن .
وبينوا في تصريحات للجنة الإعلامية لمهرجان هلا فبراير 2014 ان المهرجان يشهد تطوراً ملحوظاً عاما بعد عاما،مع تزايد المشاركات من كافة فئات وشرائح المجتمع في  الفعاليات و اﻻنشطة .
وأوضحوا ان المهرجان ينشط حركة المبيعات في مراكز التسوق ويدعم تجارة التجزئة مما يعطي السائح والزائر المزيد من الخيارات لتسوق فريد لافتين الى ان المهرجان يعطي الفرصة للسياحة العائلية .

متعة التسوق
في البداية أشاد وليد الأنصاري رئيس اللجنة الإعلامية لمراكز الشباب التابعة للهيئة العامة للشباب والرياضة بفكرة مهرجان «هلا فبراير2014» خصوصا وانه يتزامن مع الاحتفالات الوطنية، ويفتح الباب لتنشيط السياحة في الكويت سواء الداخلية أو الخارجية للقيام بعمليات التسوق ومتابعة الفعاليات المتنوعة.
وأقترح أن يضم المهرجان فعاليات رياضية في شكل يوم رياضي وطني يضم الشباب عبر العاب جماعية تمتع الجمهور وتظهر أهمية الرياضة، وهو الأمر الذي سيفتح مجالا لإظهار طاقات أبناء الوطن ، فضلا عن أن اليوم الرياضي سيتيح لكافة أفراد المجتمع  تذوق لذة الألعاب الرياضية الجماعية التي ابتعد عنها الشباب في الآونة الأخيرة.
 وأكد الأنصاري على أهمية احتواء شباب الكويت عبر دفعهم نحو الفرص الايجابية للتعبير عن طاقاتهم المتجددة والتي يمكن ان توجه لرفع اسم الكويت عاليا، متمنيا ان يرى في مهرجان «هلا فبراير 2014 «شق رياضي موسَع يتيح الفرصة للشباب للمشاركة وإظهار مهاراته ومواهبه الرياضية.
وهنأ الأنصاري الشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية متمنيا دوام الاستقرار لوطننا الغالي الكويت ومزيدا من الازدهار والنجاح للرياضة الكويتية مشيدا بدور القائمين على الملف الرياضي في البلاد وبدور لاعبي الكويت على كافة المستويات الذين رفعوا اسم الكويت في  كافة المحافل الدولية خلال العام الرياضي الماضي .

تطور ملحوظ
من جانبه أفاد مدرب نادي  الساحل لكرة اليد خلدون الخشتي أن مهرجان هلا فبراير يشهد تطور ملحوظ عاما بعد عاما،مع تزايد المشاركات من كافة فئات وشرائح المجتمع في  الفعاليات و اﻻنشطة ، مشيرا الى ان المهرجان يستهدف  صالح الكويت،  وقد نال استحسان المتابعين سواء من داخل الكويت أو خارجها.
وأوضح الخشتي أن الخليجيين والعرب  يحرصون على حضور فعاليات مهرجان  هلا فبراير ، مما يؤكد أهمية المهرجان السياحية والترويجية ،  متمنيا تسهيل إجراءات الدخول بشكل اكبر حتي تستضيف البلاد اكبر عدد ممكن من السائحين  .
وأشاد الخشتي بكرنفال هلا فبراير  والذي يشهد حضورا كثيفا للمواطنين والمقيمين ، وكذلك  بخيمة هلا فبراير وما بها من العاب مسلية للأطفال والتي تعتبر ملتقى العائلات  في المهرجان . ودعا الى إقامة فعالية رياضة لكرة اليد للمراحل السنية المختلفة  او اقامة بطولة مصغرة لليد  تحت مظلة مهرجان هلا  فبراير2014.
وأضاف الخشتي ان المهرجان ينشط حركة المبيعات في مراكز التسوق ويدعم تجارة التجزئة مما يعطي السائح والزائر المزيد من الخيارات وتجارب تسوق فريدة لافتا الى ان المهرجان يعطي الفرصة للمحلات التجارية بتقديم عروض خاصة. وأوضح ان موسم هلا فبراير يعد من المواسم المهمة التي يستعد فيها التجار وأصحاب المحلات التجارية جيدا وذلك بتقديم خصومات وعروض ترويجية تشجع المتسوقين على شراء احتياجاتهم منها وتتنافس المحلات فيما بينها لاستقطاب المتسوقين لاسيما أن الطلب يرتفع بشكل كبير في هذه الفترة على كافة المنتجات.

المهرجان الأول
من ناحيته أكد ﻻعب نادي القادسية ومنتخب الكويت لكرة السلة فهاد السبيعي ، أن مهرجان هلا فبراير 2014 هو مهرجان الكويت الأول والأكثر شعبية وانتشارا،مشيرا إلى أن المواطنين والمقيمين باتوا ينتظرونه كل عام لتميز برامجه وتنوع فعالياته  وأنشطته .
وقال السبيعي في تصريح للجنة الإعلامية لمهرجان هلا فبراير 2014، أن المهرجان استطاع أن يرسم البسمة على وجوه متابعيه ، منوها إلى أن تزامنه مع الأعياد الوطنية يعطيه طابعا خاصا ومختلفا عن بقية الاحتفالات .
ودعا  السبيعي اللجنة العليا  المنظمة لمهرجان هلا فبراير 2014 إلى تبني أنشطة رياضية أوسع مع تدشين عدد من البطولات الرياضية ذات الجماهيرية العالية ، مشيدا بالجهود المبذولة لإنجاح المهرجان ، ومشددا على ضرورة دعم الدولة فبراير ، معتبرا إياه احد المعالم الرئيسية للبلاد .
ودعا السبيعي كافة الشباب للمساهمة تطوعيا في فعاليات المهرجان لإظهار الوجه الحضاري للبلاد انطلاقا من المسئولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الرياضة تهذب النفوس وتدعم التلاحم الوطني وتثري القدرات الشبابية لأبناء الوطن .
وعلى صعيد متصل يواصل مهرجان هلا فبراير 2014 فعالياته وأنشطته من مجمع الليوان بالعقيلة ، وسط ازدياد اعداد المشاركين في الفعاليات والأنشطة التي وصفها رواد المجمع بالمرحة والترفيهية الشاملة  وعبر عدد من رواد مجمع الليوان في تصريحات متفرقة للجنة الإعلامية لمهرجان هلا فبراير 2014عن سعادتهم بدخول المجمع ضمن المجمعات المشاركة في استضافة فعاليات المهرجان في دورته الـ15 ، حيث انه قريب من اماكن سكنهم وعملهم ويغطي شريحة كبرى من المواطنين والمقيمين  في العقيلة والمناطق المحيطة بها، مشيدين بدور اللجنة العليا في رسم البهجة والسرور على وجوه المحتفلين بالاعياد الوطنية .
ومن جانبه اكد مذيع برنامج جوائز ومسابقات مهرجان هلا فبراير 2014 بتلفزيون الكويت عبد العزيز كسار آن تفاعل الحضور مع البرنامج يؤكد نجاحه ، مشيرا إلى  التنوع في الأسئلة عبر البرنامج اعطاه بعدا ترفيهيا مميزا .
وأوضح الكسار ان الهدايا المقدمة مرضية للجميع نظرا لتنوعها وقيمتها العالية ،  مشيرا إلى ان البرامج المذاعة على الهواء مباشرة تكون دافع للمذيع ليظهر إبداعاته ويقدم أفضل ما يمكن للجمهور .
وأعرب عن سعادته بالمشاركة في فعاليات هلا فبراير 2014 ، مهنئاً الكويت باﻻعياد الوطنية داعيا الله ان يديم أفراحها ويحفظها من كل مكروه .
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق