العدد 1789 Sunday 16, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الجيش السوري يصل غداً استعداداً لمواجهة الكويت الزياني: مجلس التعاون عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية لتتواءم مع تشريعاتها شرار: «الموروث الشعبي» حقق أهدافه بنقل تراث الخليج إلى دول العالم الكويت تؤكد دعمها لأولويات تحالف الحضارات المبارك يرعى رحلة الخير الشبابية الثالثة إلى جيبوتي والسودان برنامج «إعادة الهيكلة» يبدأ استقبال الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل فاطمة الأمير :خدمة الشهداء ليست مساعدات بل تكريم أميري لتضحياتهم التي خلدها التاريخ «التعريف بالإسلام» خرَّجت 36 داعية ميدانياً من المهتدين الجدد خلال 2013 الزياني : «الخليجي» عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية المليفي: الكويت بنيت بسواعد رجال مخلصين أدركوا أهمية العلم الاتفاقية الخليجية تعزيز لاستقرار المنطقة ولا تصادر الحقوق أو الحريات توحيد سلم الرواتب مطلب نيابي وشعبي عادل لبنان: حكومة سلام تبصر النور.. أخيراً تركيا: البرلمان يمنح الحكومة المزيد من السيطرة.. على القضاء ... والأمم المتحدة تحذر من أزمة جديدة في يبرود مفاوضات «جنيف 2» لحل الأزمة السورية... «طريق مسدود» متداولون لـ الصباح : تذبذب السوق أمر طبيعي ترقباً لنتائج الشركات مصادر لـ الصباح: 4 بنوك فقط تنجح في اختبارات ضغوط المركزي سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 42 سنتاً الغيث: تسوية مديونية مستحقة على أحد العملاء بقيمة 11 مليون دينار مطرف المطرف.. نجم قادم .. بلقيس تألقت وأطربت.. وليلة رابحة مع صقر لاعبون ومتخصصون رياضيون : «هلا فبراير» 2014 تجربة فريدة وممتعة كيف رد فايز المالكي على مغردة أهدته ناقة ؟ جيرمان يسحق فالنسيان بثلاثية العربي يضرب بقوة ويسقط الشباب بسداسية نظيفة في الدوري دافور للعضيلة فاز بكأس التحرير والذود اقتنص كأس القني لاعبو الصين يسحبون البساط من العرب « الهيكلة» يستقبل الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل الإبراهيمي يعتذر للسوريين عن فشل مفاوضات «جنيف 2» الحكومة اللبنانية ترى النور بعد 9 أشهر من التكليف جامعة الشارقة تنفي طرد طلاب كويتيين لانتمائهم إلى «الإخوان» المالكي يعلن من الأنبار «انتصار الجيش والعشائر على التنظيمات الإرهابية» البحرين: وفاة ضابط شرطة وإصابة آخر في انفجار أثناء احتجاجات المعارضة

محليات

المبارك يرعى رحلة الخير الشبابية الثالثة إلى جيبوتي والسودان

  تنطلق رحلة الخير الشبابية الثالثة التابعة للمشروع الطلابي الخيري «ادفع دينارين واكسب الدارين» إلى السودان وجيبوتي، يوم 20 الجاري وتستمر حتى 1 مارس المقبل، وذلك بهدف غرس مفاهيم العمل الخيري  في نفوس الشريحة الشبابية وتفقد أوضاع الشرائح المستضعفة والعمل على تلبية احتياجاتها التعليمية، وذلك تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.  
  ويشارك في الرحلة التي تشرف عليها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية فريق شبابي من الطلاب والطالبات المتطوعين في المشروع الخيري مع محارمهم ومرافقين لهم في العمل.
   وأعرب رئيس الهيئة  الخيرية والمستشار بالديوان الأميري ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور عبدالله معتوق المعتوق عن خالص الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح على هذه الرعاية الكريمة لشباب الكويت وبناتها وتحفيزهم إلى إنجاز المشاريع والأفكار الشبابية الإنسانية المبدعة لرفع اسم الكويت عاليا خفاقا في سماء العالم العربي والإسلامي.
 وأشار د.المعتوق إلى أن الهيئة الخيرية تهتم اهتماما خاصا بالفئة الشبابية وتحرص على تنمية وعيهم بثقافة العمل الخيري والتطوعي إيمانا منها أنهم قادة الغد الذين بسواعدهم تستمر نهضة هذا الوطن ، ويرتفع اسم الكويت عاليا في مختلف بقاع الأرض من خلال مشاركتهم الحيوية النشطة في المشاريع التطوعية .
 ومن جانبه قال مدير عام الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية د.عثمان يوسف الحجي إن تنظيم مثل هذه الرحلات الخيرية الميدانية يعزز قيمة العمل الخيري لدى الشباب ، ويخرجهم من إطار العمل النظري إلى محاكاة الواقع العملي وتلمس حاجات الفقراء والمحتاجين في مختلف البلدان وفي مقدمتها قضية التعليم والتثقيف ومحو الأمية.
  وأضاف د. الحجي إن فريق الرحلة المكون من 40  طالبا وطالبة وأولياء أمورهم سينطلق في رحلة إلى جيبوتي والسودان بالتعاون مع جمعية الرحمة الخيرية ، وذلك لوضع حجر أساس بناء مدرسة في شرق السودان، ووضع حجر أساس لبناء معهد الدعاة في جيبوتي، مشيرا الى أن هذه المجموعة المشاركة في الرحلة لها دور كبير في جمع التبرعات وتسويق المشاريع على مدى أكثر من ثلاث سنوات .
 وفي السياق نفسه، قالت مديرة المشروع الشبابي في الهيئة ومشرفة الوفد سمية الميمني  إن فكرة الرحلات الخيرية ذات ثلاثة أبعاد، البعد الخيري ويشمل زيارة المشاريع الخيرية والتعرف على دور أهل الكويت في العمل الخيري حول العالم، والبعد الثقافي ويمكن تحقيقه من خلال زيارات عدد من الجامعات والمعاهد والتعرف على واقع التعليم في هذه الدول، بالاضافة إلى تفقد بعض المعالم السياحية، و تأصيل حب الخير في نفوس الشباب .وتابعت إن هذه الرحلة كما جرى العرف هي مكافأة للطلبة الذين اجتهدوا في جمع التبرعات وتسويق المشروع خلال عام كامل، واكتشفنا خلال عملهم وإخلاصهم وعطائهم أنهم يمتلكون من المواهب التسويقية المبدعة التي تحتاج فقط جهة لاحتضانها وصقلها.
وأضافت الميمني أنه يسعدنا في الهيئة الخيرية أن نكون احدى الجهات التي لها أسبقية في تبني الطاقات الشبابية في العمل الخيري من خلال فكرة المشروع الطلابي الخيري العالمي «ادفع دينارين  واكسب الدارين»، هذا المشروع الذي انتشر بين الأوساط الشبابية بقوة عبر قنوات التواصل الاجتماعي وكذلك في الجامعات والمعاهد على مدى ثلاث سنوات.
وأشارت إلى ان الجديد هذا العام هو انضمام فريق معطاء  الذي يعنى بالأطفال إلى الفريق الشبابي مشيرة إلى ان فريق معطاء الشبابي سينفذ برنامجا خاصا لقطاع من الأطفال في جيبوتي والسودان ، وستتوالى الرحلات بإذن الله تعالى في  الفترة المقبلة لزيارة دول أخرى؛ ليترك الشباب الكويتي بصمته  في العمل الخيري في جميع دول العالم.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق