العدد 1789 Sunday 16, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الجيش السوري يصل غداً استعداداً لمواجهة الكويت الزياني: مجلس التعاون عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية لتتواءم مع تشريعاتها شرار: «الموروث الشعبي» حقق أهدافه بنقل تراث الخليج إلى دول العالم الكويت تؤكد دعمها لأولويات تحالف الحضارات المبارك يرعى رحلة الخير الشبابية الثالثة إلى جيبوتي والسودان برنامج «إعادة الهيكلة» يبدأ استقبال الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل فاطمة الأمير :خدمة الشهداء ليست مساعدات بل تكريم أميري لتضحياتهم التي خلدها التاريخ «التعريف بالإسلام» خرَّجت 36 داعية ميدانياً من المهتدين الجدد خلال 2013 الزياني : «الخليجي» عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية المليفي: الكويت بنيت بسواعد رجال مخلصين أدركوا أهمية العلم الاتفاقية الخليجية تعزيز لاستقرار المنطقة ولا تصادر الحقوق أو الحريات توحيد سلم الرواتب مطلب نيابي وشعبي عادل لبنان: حكومة سلام تبصر النور.. أخيراً تركيا: البرلمان يمنح الحكومة المزيد من السيطرة.. على القضاء ... والأمم المتحدة تحذر من أزمة جديدة في يبرود مفاوضات «جنيف 2» لحل الأزمة السورية... «طريق مسدود» متداولون لـ الصباح : تذبذب السوق أمر طبيعي ترقباً لنتائج الشركات مصادر لـ الصباح: 4 بنوك فقط تنجح في اختبارات ضغوط المركزي سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 42 سنتاً الغيث: تسوية مديونية مستحقة على أحد العملاء بقيمة 11 مليون دينار مطرف المطرف.. نجم قادم .. بلقيس تألقت وأطربت.. وليلة رابحة مع صقر لاعبون ومتخصصون رياضيون : «هلا فبراير» 2014 تجربة فريدة وممتعة كيف رد فايز المالكي على مغردة أهدته ناقة ؟ جيرمان يسحق فالنسيان بثلاثية العربي يضرب بقوة ويسقط الشباب بسداسية نظيفة في الدوري دافور للعضيلة فاز بكأس التحرير والذود اقتنص كأس القني لاعبو الصين يسحبون البساط من العرب « الهيكلة» يستقبل الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل الإبراهيمي يعتذر للسوريين عن فشل مفاوضات «جنيف 2» الحكومة اللبنانية ترى النور بعد 9 أشهر من التكليف جامعة الشارقة تنفي طرد طلاب كويتيين لانتمائهم إلى «الإخوان» المالكي يعلن من الأنبار «انتصار الجيش والعشائر على التنظيمات الإرهابية» البحرين: وفاة ضابط شرطة وإصابة آخر في انفجار أثناء احتجاجات المعارضة

الأولى

الاتفاقية الخليجية تعزيز لاستقرار المنطقة ولا تصادر الحقوق أو الحريات

 رغم التطمينات التي قدمها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د . عبد اللطيف الزياني ، في حديثه إلى «كونا» ، بشأن الاتفاقية الأمنية الخليجية ، لا تزال هناك بعض المواقف المعارضة أو على الأقل المتحفظة على هذه الاتفاقية ، فيما أكدت مصادر موثوقة لـ «الصباح» أن الاتفاقية الأمنية جاءت لمصلحة جميع دول وشعوب مجلس التعاون الخليجي ، مشيرة إلى أنها ليست موجهة ضد أحد.
في سياق الآراء المعارضة والمتحفظة ، فقد ذهب الوزير والنائب الأسبق أحمد باقر إلى أن الاتفاقية الأمنية الخليجية تتضمن «مثالب دستورية».
ولفت باقر إلى وجود ما اعتبره «تناقضا واضحا بين مواد الاتفاقية ، وخصوصا بين المادتين الاولى والثانية» ، فيما وصف المادة الثالثة بأنها «فضفاضة».
أضاف أن الاتفاقية تتضمن بنوداً مخالفة للدستور الكويتي .
من جهته طالب النائب السابق أحمد السعدون الامين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني بنشر تحفظات الكويت التي استمرت  منذ قيام مجلس التعاون وكيفية معالجتها ، وذلك في تعقيبه على ما أكده الزياني لـ «كونا من أنه ادخلت بعض التعديلات التي طلبتها الكويت على الاتفاقية الامنية ، بما يتماشى ودستور الكويت الحريص على الحريات العامة ، ولاسيما حماية المعلومات الشخصية
في غضون ذلك أكدت مصادر موثوقة لـ «الصباح» أن الاتفاقية الأمنية هي لمصلحة جميع دول وشعوب مجلس التعاون الخليجي ، مشيرة إلى أنها لا تصادر مطلقا حقوق الأفراد أو المؤسسات في مختلف الدول الأعضاء ، وإنما تسعى إلى تعزيز التعاون والتسيق الأمني ، بما يدعم ويرسخ أمن واستقرار منظومة مجلس التعاون والمنطقة كلها .
وأوضحت المصادر أنه لن يتضرر من هذه الاتفاقية سوى المنظمات الإرهابية والمتورطة في عمليات عنف أو غسيل أموال .

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق