العدد 1789 Sunday 16, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الجيش السوري يصل غداً استعداداً لمواجهة الكويت الزياني: مجلس التعاون عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية لتتواءم مع تشريعاتها شرار: «الموروث الشعبي» حقق أهدافه بنقل تراث الخليج إلى دول العالم الكويت تؤكد دعمها لأولويات تحالف الحضارات المبارك يرعى رحلة الخير الشبابية الثالثة إلى جيبوتي والسودان برنامج «إعادة الهيكلة» يبدأ استقبال الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل فاطمة الأمير :خدمة الشهداء ليست مساعدات بل تكريم أميري لتضحياتهم التي خلدها التاريخ «التعريف بالإسلام» خرَّجت 36 داعية ميدانياً من المهتدين الجدد خلال 2013 الزياني : «الخليجي» عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية المليفي: الكويت بنيت بسواعد رجال مخلصين أدركوا أهمية العلم الاتفاقية الخليجية تعزيز لاستقرار المنطقة ولا تصادر الحقوق أو الحريات توحيد سلم الرواتب مطلب نيابي وشعبي عادل لبنان: حكومة سلام تبصر النور.. أخيراً تركيا: البرلمان يمنح الحكومة المزيد من السيطرة.. على القضاء ... والأمم المتحدة تحذر من أزمة جديدة في يبرود مفاوضات «جنيف 2» لحل الأزمة السورية... «طريق مسدود» متداولون لـ الصباح : تذبذب السوق أمر طبيعي ترقباً لنتائج الشركات مصادر لـ الصباح: 4 بنوك فقط تنجح في اختبارات ضغوط المركزي سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 42 سنتاً الغيث: تسوية مديونية مستحقة على أحد العملاء بقيمة 11 مليون دينار مطرف المطرف.. نجم قادم .. بلقيس تألقت وأطربت.. وليلة رابحة مع صقر لاعبون ومتخصصون رياضيون : «هلا فبراير» 2014 تجربة فريدة وممتعة كيف رد فايز المالكي على مغردة أهدته ناقة ؟ جيرمان يسحق فالنسيان بثلاثية العربي يضرب بقوة ويسقط الشباب بسداسية نظيفة في الدوري دافور للعضيلة فاز بكأس التحرير والذود اقتنص كأس القني لاعبو الصين يسحبون البساط من العرب « الهيكلة» يستقبل الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل الإبراهيمي يعتذر للسوريين عن فشل مفاوضات «جنيف 2» الحكومة اللبنانية ترى النور بعد 9 أشهر من التكليف جامعة الشارقة تنفي طرد طلاب كويتيين لانتمائهم إلى «الإخوان» المالكي يعلن من الأنبار «انتصار الجيش والعشائر على التنظيمات الإرهابية» البحرين: وفاة ضابط شرطة وإصابة آخر في انفجار أثناء احتجاجات المعارضة

محليات

برنامج «إعادة الهيكلة» يبدأ استقبال الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل

أعلن الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن البرنامج سيستقبل قريبا الدفعة الثالثة من خريجي الجامعات والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومعاهد التعليم العالي.
وقال المجدلي في تصريح صحافي أمس أن من سيستقبلهم البرنامج هم من الذين كانوا يتقاضون المكافأة الاجتماعية المقررة بالقانون رقم 10 لسنة 1995 وتعديلاته في شأن مكافأة الطلبة ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق التي أعلن عنها البرنامج.
وذكر أن التسجيل وتحديد الموعد للمراجعة يتم من خلال الحضور إلى مقر البرنامج أو الاتصال برقم التواصل 103 أو الموقع الإلكتروني للبرنامج موضحا انه سيتم الحضور للبرنامج ابتداء من يوم الأحد الموافق الثاني من مارس المقبل وحتى نهاية مارس وفق المواعيد المحددة سابقا.
واوضح أن الشروط الواجب توافرها في المتقدم هي أن يكون كويتي الجنسية أو من أبناء الكويتيات ممن لم يبلغ 21 عاما وصادرا بشأنه قرار من وزير الداخلية بمعاملته معاملة الكويتيين والاستمرار في صرف المكافأة الاجتماعية حتى تاريخ التخرج ويشترط أن يكون تاريخ التخرج تاليا لتاريخ نفاذ القانون رقم 29/2011. واضاف ان من الشروط عدم الالتحاق بعمل داخل دولة الكويت اوخارجها أو الحصول على ترخيص أو تصريح بمزاولة عمل مهني أو ممارسة نشاط تجاري وعدم تقاضي أي مساعدة او راتب من أي جهة حكومية من ذات طبيعة المكافأة.
وافاد بان المستندات المطلوبة لتقديم الطلبات هي أصل البطاقة المدنية وشهادة الجنسية وصورة منهما وشهادة لمن يهمه الأمر صادرة عن البنك شاملة لرقم الحساب والفرع وأصل المؤهل الدراسي وصورة منها وشهادة من وزارة التجارة تفيذ عدم الحصول علي رخصة تجارية أو ممارسة عمل تجاري.
وذكر ان من المستندات ايضا شهادة استمرارية زواج الكويتي من الكويتية صادرة عن وزارة العدل «للمتزوج فقط» وتقديم قرار التعيين لمن تم تعيينه من الخريجين حال طلبه الصرف عن مدة سابقة على تاريخ التعيين وصورة من قرار وزير الداخلية لمن يعامل من أبناء الكويتيات معاملة الكويتي.
واوضح المجدلي أن القانون يلزم حضور صاحب العلاقة شخصيا وفي حال التخلف عن الحضور في المواعيد المحدد له لمراجعة البرنامج يتم الصرف اعتبارا من الشهر التالي لتاريخ المراجعة مشيرا إلى أن البرنامج قام بتحديد مواعيد للمراجعين لعرض فرص وظيفية لهم.
واضاف أن عدد الذين تقاضوا مكافأة الخريجين الاجتماعية حتى نهاية 2013 بلغ 19179 خريجا في حين بلغ إجمالي المبالغ المنصرفة للخريجين 23 مليون دينار كويتي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق