العدد 1789 Sunday 16, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الجيش السوري يصل غداً استعداداً لمواجهة الكويت الزياني: مجلس التعاون عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية لتتواءم مع تشريعاتها شرار: «الموروث الشعبي» حقق أهدافه بنقل تراث الخليج إلى دول العالم الكويت تؤكد دعمها لأولويات تحالف الحضارات المبارك يرعى رحلة الخير الشبابية الثالثة إلى جيبوتي والسودان برنامج «إعادة الهيكلة» يبدأ استقبال الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل فاطمة الأمير :خدمة الشهداء ليست مساعدات بل تكريم أميري لتضحياتهم التي خلدها التاريخ «التعريف بالإسلام» خرَّجت 36 داعية ميدانياً من المهتدين الجدد خلال 2013 الزياني : «الخليجي» عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية المليفي: الكويت بنيت بسواعد رجال مخلصين أدركوا أهمية العلم الاتفاقية الخليجية تعزيز لاستقرار المنطقة ولا تصادر الحقوق أو الحريات توحيد سلم الرواتب مطلب نيابي وشعبي عادل لبنان: حكومة سلام تبصر النور.. أخيراً تركيا: البرلمان يمنح الحكومة المزيد من السيطرة.. على القضاء ... والأمم المتحدة تحذر من أزمة جديدة في يبرود مفاوضات «جنيف 2» لحل الأزمة السورية... «طريق مسدود» متداولون لـ الصباح : تذبذب السوق أمر طبيعي ترقباً لنتائج الشركات مصادر لـ الصباح: 4 بنوك فقط تنجح في اختبارات ضغوط المركزي سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 42 سنتاً الغيث: تسوية مديونية مستحقة على أحد العملاء بقيمة 11 مليون دينار مطرف المطرف.. نجم قادم .. بلقيس تألقت وأطربت.. وليلة رابحة مع صقر لاعبون ومتخصصون رياضيون : «هلا فبراير» 2014 تجربة فريدة وممتعة كيف رد فايز المالكي على مغردة أهدته ناقة ؟ جيرمان يسحق فالنسيان بثلاثية العربي يضرب بقوة ويسقط الشباب بسداسية نظيفة في الدوري دافور للعضيلة فاز بكأس التحرير والذود اقتنص كأس القني لاعبو الصين يسحبون البساط من العرب « الهيكلة» يستقبل الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل الإبراهيمي يعتذر للسوريين عن فشل مفاوضات «جنيف 2» الحكومة اللبنانية ترى النور بعد 9 أشهر من التكليف جامعة الشارقة تنفي طرد طلاب كويتيين لانتمائهم إلى «الإخوان» المالكي يعلن من الأنبار «انتصار الجيش والعشائر على التنظيمات الإرهابية» البحرين: وفاة ضابط شرطة وإصابة آخر في انفجار أثناء احتجاجات المعارضة

محليات

الكويت تؤكد دعمها لأولويات تحالف الحضارات

نيويورك – كونا:أكدت الكويت امام اجتماع فريق اصدقاء تحالف الحضارات الليلة قبل الماضية دعمها للاولويات الثلاث لتحالف الحضارات والمتمثلة بالشباب والإعلام والدين.
واضاف نائب مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة عبدالعزيز سعود الجارالله في كلمة مخاطبا الممثل السامي لتحالف الحضارات ناصر عبدالعزيز النصر ان الكويت تدعم الإعلان الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء تحالف الحضارات وتؤيد الاستراتيجية التي أطلقتها الامم المتحدة لتحالف الحضارات للفترة من 2013-2018 والتي اعتمدها الاجتماع الوزاري في وقت سابق.
واشاد الجارالله في هذا الصدد بالمساهمات النشطة لفريق أصدقاء التحالف لا سيما الدولتين الراعيتين تركيا وأسبانيا والدول المستضيفة للمؤتمرات العالمية السابقة لتحالف الحضارات قطر والبرازيل والنمسا معربا عن الامل في ان يحقق المنتدى السادس للتحالف في اندونيسيا منتصف العام الجاري إضافة جديدة في تعزيز ثقافة الحوار والتسامح والتكامل.
واشار الجارالله الى ايمان الكويت بالدور الحيوي والمهم لمبادرة تحالف الحضارات حيث ساهمت الكويت بمبلغ 500 الف دولار في الصندوق التطوعي للامم المتحدة لتحالف الحضارات من اجل الهدف الاسمى وهو ترسيخ ثقافة التسامح والحوار «التي بات العالم بامس الحاجة لها نظرا لما يشهده مجتمعنا الدولي من اضطرابات وتحديات في كثير من أقاليمه».
وفي هذا الصدد اشار الجارالله الى الخطوات التي قامت بها دولة الكويت في مجال تعزيز حوار الحضارات كاعداد خطة وطنية متوافقة مع اهداف مبادرة تحالف الحضارات الرامية لتعزيز ثقافة التسامح والسلام والاعتدال وتقويض اي مظهر من مظاهر الارهاب والعنف والتطرف واستبدالها بتعزيز مفهوم الحوار والتلاقي بين الثقافات على اختلاف مشاربها.
واضاف «كما صادقت بلادي على اغلبية الاتفاقيات والصكوك الدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وكان آخرها انضمام دولة الكويت لاتفاقية الأمم المتحدة لقمع تمويل الإرهاب».
واشار الى ان دولة الكويت انشات المركز العالمي للوسطية الذي يدعو الى الاعتدال في الفكر والتسامح في التعامل مشيرا الى انها ركائز رئيسية ينادي بها الدين الإسلامي ولتحقيق اهدافه قام المركز بعقد العديد من الندوات والمؤتمرات الفكرية في دولة الكويت وخارجها.
وخلص الجارالله الى التأكيد على ان ثقافة الحوار والسلام والاعتدال ثقافة راسخة في المجتمع الكويتي حتى قبل نشوء الدولة الحديثة وجاء دستور 1962 ليؤكدها في كثير من مواده التي تكفل حرية التعبير والاعتقاد بكل حرية وامان قائلا ان «دولة الكويت تفخر بكونها بلد الصداقة والسلام وملتقى لمختلف الأديان والحضارات والأعراق حيث تحتضن بالرغم من صغر مساحتها اكثر من 120 جنسية على اختلاف ثقافاتهم ودياناتهم وأعراقهم وينعمون بأقصى درجات الأمان في ظل الاحترام المتبادل والعيش الكريم».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق