العدد 1789 Sunday 16, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الجيش السوري يصل غداً استعداداً لمواجهة الكويت الزياني: مجلس التعاون عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية لتتواءم مع تشريعاتها شرار: «الموروث الشعبي» حقق أهدافه بنقل تراث الخليج إلى دول العالم الكويت تؤكد دعمها لأولويات تحالف الحضارات المبارك يرعى رحلة الخير الشبابية الثالثة إلى جيبوتي والسودان برنامج «إعادة الهيكلة» يبدأ استقبال الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل فاطمة الأمير :خدمة الشهداء ليست مساعدات بل تكريم أميري لتضحياتهم التي خلدها التاريخ «التعريف بالإسلام» خرَّجت 36 داعية ميدانياً من المهتدين الجدد خلال 2013 الزياني : «الخليجي» عالج تحفظات الكويت على الاتفاقية الأمنية المليفي: الكويت بنيت بسواعد رجال مخلصين أدركوا أهمية العلم الاتفاقية الخليجية تعزيز لاستقرار المنطقة ولا تصادر الحقوق أو الحريات توحيد سلم الرواتب مطلب نيابي وشعبي عادل لبنان: حكومة سلام تبصر النور.. أخيراً تركيا: البرلمان يمنح الحكومة المزيد من السيطرة.. على القضاء ... والأمم المتحدة تحذر من أزمة جديدة في يبرود مفاوضات «جنيف 2» لحل الأزمة السورية... «طريق مسدود» متداولون لـ الصباح : تذبذب السوق أمر طبيعي ترقباً لنتائج الشركات مصادر لـ الصباح: 4 بنوك فقط تنجح في اختبارات ضغوط المركزي سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 42 سنتاً الغيث: تسوية مديونية مستحقة على أحد العملاء بقيمة 11 مليون دينار مطرف المطرف.. نجم قادم .. بلقيس تألقت وأطربت.. وليلة رابحة مع صقر لاعبون ومتخصصون رياضيون : «هلا فبراير» 2014 تجربة فريدة وممتعة كيف رد فايز المالكي على مغردة أهدته ناقة ؟ جيرمان يسحق فالنسيان بثلاثية العربي يضرب بقوة ويسقط الشباب بسداسية نظيفة في الدوري دافور للعضيلة فاز بكأس التحرير والذود اقتنص كأس القني لاعبو الصين يسحبون البساط من العرب « الهيكلة» يستقبل الدفعة الثالثة من المكافأة الاجتماعية للخريجين مارس المقبل الإبراهيمي يعتذر للسوريين عن فشل مفاوضات «جنيف 2» الحكومة اللبنانية ترى النور بعد 9 أشهر من التكليف جامعة الشارقة تنفي طرد طلاب كويتيين لانتمائهم إلى «الإخوان» المالكي يعلن من الأنبار «انتصار الجيش والعشائر على التنظيمات الإرهابية» البحرين: وفاة ضابط شرطة وإصابة آخر في انفجار أثناء احتجاجات المعارضة

رياضة

لاعبو الصين يسحبون البساط من العرب

يسدل الستار اليوم على النسخة العاشرة لبطولة الكويت الدولية لمحترفي كرة الطاولة «كأس سلوى» للرجال والسيدات والتي تحتضن منافساتها صالة المغفور له بأذن الله خالد يوسف المرزوق بنادي سلوى الصباح في منطقة القرين بإقامة الدورين قبل النهائي والنهائي الى جانب توزيع الميداليات والجوائز المالية على الفائزين.
وكانت منافسات دور الـ64 والـ 32 التي أقيمت أول امس شهدت تفوقا واضحا لنجوم الصين الذين سحبوا البساط من تحت الجميع في الظهور الأول لهم بالبطولة في الوقت الذي خرج فيه الثنائي العربي الكويتي ابراهيم الحسن  والمصري احمد الصالح، وخرج الحسن بعد خسارته من الكوري سانج إيون بنتيجة 4/2 كما خرج المصري احمد الصالح من بينغ تانغ من هونغ كونغ بنتيجة 4/3.
وتنافس امس افضل 16 لاعباً ولاعبة في البطولة بعد ختام الأدوار التمهيدية على حجز بطاقة دور الأربعة ومن ثم التأهل الى المباراة النهائية التي ستقام مساء اليوم وكان للصين نصيب الأسد من اللاعبين المتأهلين الى هذا الدور حيث تأهل أربعة لاعبين مقابل ثلاث من اليابان ومثلهم من المانيا واثنان من هونغ كونغ ولاعب من كوريا وسنغافورة والنمسا وهذا دليل على حرصها في المنافسة بأقوى اللاعبين والفوز باللقب وعلى مستوى الرجال فقد تأهل كلاً من زينغو فان وجينغ لانغ ويوزا وان يان من الصين وكينتا ماستدور وجون مستزتوني و ماستون شيون من اليابان وفرانسيسك بيتر واستيغر باستان وباوم بيتر من المانيا وتنغ وينغ و وبينغ تينغ من هونغ كونغ وكيم منساكو من كوريا وجيو نينغ من سنغافورة وروبيرت جيروس من النمسا .
اما في السيدات فالوضع مختلف نوعاً ما بعد تأهل خمسة لاعبات من كوريا  الى دور الـ16 مقابل أربعة من الصين واثنان من اليابان ومثلهما من المانيا ولاعبة من البرتغال وهونغ كونغ وسنغافورة وتأهل من كوريا كلاً من سيو هون وهانغ هون وجيون جاهي ووسيوك هونغ  ويو انغونغ ومن الصين ليو سوين و شينغ مينغ وزاهو يونغ وماي ينغ ومن اليابان ايشوا كاسومي وايشكو ياكة ومن المانيا هنا يانج  لرينا فانكان ومن البرتغال يافاو وفنجا توني من سنغافورة وكيم هوي من هونغ كونغ.
نعيمة الأحمد : نفخر باستضافة أقوى بطولات العالم
وأعربت رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة نعيمة الاحمد الصباح عن سعادتها لاحتضان الكويت هذه البطولة العالمية بكل هذه النجاحات وقالت ان هذه البطولة عزيزة على انفسنا لانها تحمل اسم عزيز وغال علينا جميعا وهو اسم الفقيدة الشيخة سلوى صباح الأحمد رحمها الله .
واكدت الشيخة نعيمة الاحمد اعتزازها لإقامة مثل هذه البطولة العالمية في الكويت ومنطقة الخليج واشادت بجهود اللجنة المنظمة بقيادة الشيخ دعيج الصباح ودور الاتحاد الكويتي لكرة الطاولة برأسة طلال المحطب، واضافت ان اقامة هذه البطولة في الكويت يعزز الثقة في دول الخليج عامة والكويت خاصة لاستضافة استحقاقات عالمية اخرى، ودليل قدرتها على تنظيم اكبر البطولات بنجاح وتميز، ورأت عن البطولة فرصة جيدة لاستفادة اللاعبين من خلال الاحتكاك مع لاعبي العالم المحترفين وجني الخبرات للحكام والمدربين وايضا عنصر جذب لجميع الرياضيين خاصة الناشئين منهم لمشاهدة ابطال العالم، وبالتالي نشر اللعبة وتكوين ثقافة رياضية واسعة الى جانب تبادل الافكار والآراء بين الاداريين والفنيين لاستعراض الطموحات واثراء النشاط الرياضي في العالم.
وأشارت انها حزينة جداً لخروج بطل الكويت والخليج إبراهيم الحسن من منافسات البطولة بالرغم من المباراة الكبيرة التي قدمها في دور الـ64 وخرج منها بصعوبة متمنية له التوفيق في البطولات المقبلة.
 الحسن: يعتذر للجماهير
وأعرب لاعب منتخبنا الوطني إبراهيم الحسن عن اسفه وحزنه الشديد لخروجه من دور الـ64 للبطولة وقال الحسن في تصريح صحافي عقب اللقاء « بذلت كل ما بوسعي من اجل حسم المباراة لصالحي والتأهل الى دور الـ32 والوصول الى أدوار متقدمة في البطولة ولكن لم أوفق مع العلم ان المباراة كانت قوية ولم اخسرها بسهولة وتمكنت من مجاراة منافسي واقدم اعتذاري الشديد للجمهور الكويتي الذي حضر وشجعني بقوة.
وأوضح الحسن ان استعداده للنسخة الحالية لم يكن بالمستوى المطلوب بسبب الإضافة التي تعرض لها في الركبة ولم يتعافى منها الا قبل شهر تقريباً مؤكداً ان البطولة تضم نخبة من نجوم اللعبة ومجارتهم تحتاج الى اعداد قوي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق