العدد 1648 Wednesday 28, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الإبراهيم لقيادات الأشغال: حسنوا الأداء .. وطوروا العمل للقضاء على السلبيات محللون ماليون: المشهد السياسي الخارجي يتحكم بسوق الكويت.. وعلى المتداولين الحذر الحرب على سوريا... هل تبدأ اليوم ؟! البايرن يخسر أول نقطتين في البوندسليغا الغانم استقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى البلاد الشايع: المبادئ الوطنية يجب أن تمثل الخطوط العريضة لأي تيار أو تنظيم سياسي الطريجي اقترح حلاً نهائياً لجميع طلبات الحصول على الجنسية الكويتية الكندري يطالب بالاستعانة بالكفاءات الوطنية في أعمال لجان المجلس الصانع يقدم اقتراحاً بتعديل قانون الانتخابات البرلمانية الكويت واليابان تطالبان بالعمل الفوري على وقف جميع أشكال العنف في سوريا الجراح يزف بشرى إعادة العسكريين المسرحين للخدمة الأربعاء الحمود: ماضون في تحويل «الإعلام» من إعلام وزارة إلى إعلام دولة الحجرف : وزير التربية البحريني أكد لي حل مشكلة طلبتنا واعتماد شهاداتهم فتح باب الترشح لانتخابات «بلدي 2013» اليوم «كويتي وافتخر»: «شقردي 2013» برنامج وطني لتنمية مواهب الشباب وصقلها انطلاق الطائرة الثانية إلى السودان ضمن الجسر الجوي للمساعدات الإنسانية الوتيد: إحالة أول دفعة للتقاعد الأحد المقبل تضم 144 مديراً ومديراً مساعداً ورئيس قسم الكويت تؤكد التزاماتها تجاه اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وفد من المصريين العاملين بالخارج يشكر الكويت على دعمها لمصر البلدية: إزالة 475 إعلاناً من الشوارع والميادين وإرسال «250» عينة للفحص المخبري الحرب على سوريا: ساعة الصفر خلال أيام.. والمعلم يتوعد بـ «المفاجأة» مصر: الببلاوي يستنكر تطاول رئيس الوزراء التركي على شيخ الأزهر إيران تواصل برنامجها النووي: زيادة في القدرات .. وتقليص في المخزون الأردن: الناخبون يجددون مجالسهم البلدية بكين ترفض التفاوض مع طوكيو حول الجزر المتنازع عليها البورصة تنهار استباقاً للضربة العسكرية لسوريا الأسهم الأوروبية تتراجع مع تصاعد التوترات بشأن سوريا الذهب قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعاً الفيلكاوي: التوتر يسيطر على أسواق المنطقة العربية الحميضي: «دار الاستثمار» سددت القسط الأول في 30 يونيو الماضي دنيا سمير غانم تطرح ألبومها الغنائي الأول مطلع سبتمبر حورية فرغلي: جذبتني شخصية سارة في «نظرية عمتي» .. وبارتاح مع «رمضان» خالد الفضلي: «ذيب السرايا» واجه عثرات فايز المالكي يهدي سيارة بمليون ريال لطفل فقد والديه نجوى كرم: أفضل حراسة المرمى.. وسأستعين بعاصي وراغب الحمود: نعيش مرحلة مهمة في عمر الرياضة الكويتية الإمارات تصطدم بالبرازيل.. والعراق في المجموعة الحديدية البرشا والأتليتي.. الكامب نو يترقب البطل «السوبر» التعادل السلبي يخيم على القمة الإنكليزية الأولمبي البحريني يرد الدين السعودي ويظفر باللقب الخليجي للمرة الأولى الكويت واليابان: ندعم المبادرة العربية للسلام العادل والشامل في الشرق الأوسط إعادة 1194 من العسكريين المسرحين للعمل اليوم الخالد: سلامة المواطن المختطف تقع على عاتق الحكومة الفلبينية سلمان الحمود: ماضون في تحويل «الإعلام» إلى «إعلام دولة» الحجرف: تسكين الوظائف الإشرافية القيادية بعد انطلاقة العام الدراسي المعـلـم : الأسـد لـم يــهـدد بـضـرب نــفط الخـلـيـج توتر الوضع السوري يهوي ببورصات الكويت والمنطقة فتح باب الترشيح لانتخابات «بلدي 2013» اليوم بدء معادلة الشهادات لغير خريجي الجامعة أول سبتمبر الأحداث: تزايد نسبة أعداد هروب المراهقين عن أسرهم

رياضة

التعادل السلبي يخيم على القمة الإنكليزية

تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه تشيلسي سلبيا في المباراة التي أقيمت بينهما على مسرح الأحلام «أولد ترافورد»، في المرحلة الثانية للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ.
بتلك النتيجة رفع المانيو رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين والبلوز إلى 7 نقاط ولكن من 3 مباريات.
المباراة كانت «تكتيكية» من الطراز الأول، كان يونايتد الأفضل والأخطر على المرمى، وتألق روني بشدة وكان نجم المباراة الأول، ويبدو أن تألقه في القمة الإنكليزية سيضع حدا للتكهنات حول انتقاله خارج فريق المدرب ديفيد مويس، في حين لعب البرتغالي مورينيو المباراة بتحفظ دفاعي واضح وكأنه يقول «نقطة في اليد خير من 3 على الشجرة».
المفاجآت كانت عنوانا لتشكيل الفريقين، فقد دفع ديفيد مويس بنجمه واين روني في التشكيل الأساسي ليشكل مثلثا هجوميا مع داني ويلبك والهولندي روبن فان بيرسي.
أما البرتغالي جوزيه مورينيو فقد فاجأ الجميع أيضا بتشكيل لا يضم مهاجما صريحا، فقد وضع الأسباني فرناندو توريس على مقاعد البدلاء، واعتمد على تكتيك القادمين من الخلف من خلال ثلاثي وسط هجومي مكون من الألماني شورله والبرازيلي أوسكار والبلجيكي ادين هازارد.
أضفى جمهور المانيو الذي احتشد في ملعب أولد ترافورد أجواء حماسية من خلال لافتة كبيرة كتب عليها «الرجل المختار» في إشارة إلى المدرب مويس، ويبدو أنها كانت موجهة إلى البرتغالي مورينيو المشهور بـ :السبيشيال وان» أو «الرجل الخاص».
الحذر كان شعار الفريقين في بداية المباراة، وكانت اللقطة الخطيرة الأولى لصالح البلوز بتسديدة من أوسكار تصدّى لها الحارس الاسباني ديفيد دي خيا بنجاح في الدقيقة العاشرة.
معركة وسط الملعب طغت على الشكل الجمالي للفريقين، وندرت الخطورة على المرميين، وظهر فان بيرسي في الكادر الهجومي للمانيو للمرة الأولى منتصف الشوط الأول بتسديدة قوية هزت شباك الحارس بيتر تشيك من الخارج.
مع مرور الوقت دانت السيطرة لصالح المانيو بفضل تحركات روني وفالنسيا، بينما لم يكن داني ويلبك في مستواه المعهود، وتغاضى الحكم مارتن اتكنسون عن إنذار فالنسيا بعد تدخل عنيف على أوسكار في الدقيقة 30، في حين أنذر البلجيكي دي بروين لاعب تشيلسي في تدخل أقل عنفا ضد فان بيرسي، وهو ما أثار غضب مورينيو.
بدا أن المانيو أقرب للتسجيل وأن مورينيو يلعب من أجل تجنّب الهزيمة، وهو ما انعكس على الأداء الهجومي للفريقين، وكاد كليفرلي أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض من قذيفة قوية علت العارضة في الدقيقة 38.
استمر المانيو في نشاطه الهجومي مع مطلع الشوط الثاني واستمر تشيلسي في تكتيكه الدفاعي الحذر، وصنع روني فرصة لداني ويلبك الذي سدد في مدرجات أولد ترافورد وهو على بعد 10 ياردات من المرمى في الدقيقة 55.
أطلق جاري كاهيل قذيفة هائلة من 35 ياردة تقريبا كان لها دي خيا بالمرصاد، ودفع مورينيو بتوريس بدلا من دي بروين لتنشيط الهجوم في الدقيقة 60.
دفع مويس بأشلي يونغ بدلا من فالنسيا في الدقيقة 66، وأضاع اشلي كول فرصة هدف عندما فضّل السقوط دخل المنطقة للحصول على ركلة جزاء بدلا من التسديد على المرمى، وأنقذ بيتر تشيك عرضية خطيرة من أشلي يونج. تألق روني دفاعا وهجوما، وأطلق قذيفة قوية أبعدها تشيك إلى ركنية ببراعة في الدقيقة 77، وخرج ويلباك الغائب الحاضر ولعب المخضرم ريان غيغز بدلا منه في الدقيقة 79، ونال توريس إنذارا بلا داعي في الدقيقة 80، ولعب النيجيري أوبي ميكل بدلا من شورله للحفاظ على نقطة التعادل للبلوز.
ظهر فان بيرسي، البعيد عن مستواه، في الكادر الهجومي في الدقيقة 87، عندما سدد بقوة من داخل الست ياردات ولكن كاهيل تصدى للكرة ببسالة، وحاول المانيو خطف الفوز في الوقت القاتل دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق