العدد 1648 Wednesday 28, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الإبراهيم لقيادات الأشغال: حسنوا الأداء .. وطوروا العمل للقضاء على السلبيات محللون ماليون: المشهد السياسي الخارجي يتحكم بسوق الكويت.. وعلى المتداولين الحذر الحرب على سوريا... هل تبدأ اليوم ؟! البايرن يخسر أول نقطتين في البوندسليغا الغانم استقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى البلاد الشايع: المبادئ الوطنية يجب أن تمثل الخطوط العريضة لأي تيار أو تنظيم سياسي الطريجي اقترح حلاً نهائياً لجميع طلبات الحصول على الجنسية الكويتية الكندري يطالب بالاستعانة بالكفاءات الوطنية في أعمال لجان المجلس الصانع يقدم اقتراحاً بتعديل قانون الانتخابات البرلمانية الكويت واليابان تطالبان بالعمل الفوري على وقف جميع أشكال العنف في سوريا الجراح يزف بشرى إعادة العسكريين المسرحين للخدمة الأربعاء الحمود: ماضون في تحويل «الإعلام» من إعلام وزارة إلى إعلام دولة الحجرف : وزير التربية البحريني أكد لي حل مشكلة طلبتنا واعتماد شهاداتهم فتح باب الترشح لانتخابات «بلدي 2013» اليوم «كويتي وافتخر»: «شقردي 2013» برنامج وطني لتنمية مواهب الشباب وصقلها انطلاق الطائرة الثانية إلى السودان ضمن الجسر الجوي للمساعدات الإنسانية الوتيد: إحالة أول دفعة للتقاعد الأحد المقبل تضم 144 مديراً ومديراً مساعداً ورئيس قسم الكويت تؤكد التزاماتها تجاه اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وفد من المصريين العاملين بالخارج يشكر الكويت على دعمها لمصر البلدية: إزالة 475 إعلاناً من الشوارع والميادين وإرسال «250» عينة للفحص المخبري الحرب على سوريا: ساعة الصفر خلال أيام.. والمعلم يتوعد بـ «المفاجأة» مصر: الببلاوي يستنكر تطاول رئيس الوزراء التركي على شيخ الأزهر إيران تواصل برنامجها النووي: زيادة في القدرات .. وتقليص في المخزون الأردن: الناخبون يجددون مجالسهم البلدية بكين ترفض التفاوض مع طوكيو حول الجزر المتنازع عليها البورصة تنهار استباقاً للضربة العسكرية لسوريا الأسهم الأوروبية تتراجع مع تصاعد التوترات بشأن سوريا الذهب قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعاً الفيلكاوي: التوتر يسيطر على أسواق المنطقة العربية الحميضي: «دار الاستثمار» سددت القسط الأول في 30 يونيو الماضي دنيا سمير غانم تطرح ألبومها الغنائي الأول مطلع سبتمبر حورية فرغلي: جذبتني شخصية سارة في «نظرية عمتي» .. وبارتاح مع «رمضان» خالد الفضلي: «ذيب السرايا» واجه عثرات فايز المالكي يهدي سيارة بمليون ريال لطفل فقد والديه نجوى كرم: أفضل حراسة المرمى.. وسأستعين بعاصي وراغب الحمود: نعيش مرحلة مهمة في عمر الرياضة الكويتية الإمارات تصطدم بالبرازيل.. والعراق في المجموعة الحديدية البرشا والأتليتي.. الكامب نو يترقب البطل «السوبر» التعادل السلبي يخيم على القمة الإنكليزية الأولمبي البحريني يرد الدين السعودي ويظفر باللقب الخليجي للمرة الأولى الكويت واليابان: ندعم المبادرة العربية للسلام العادل والشامل في الشرق الأوسط إعادة 1194 من العسكريين المسرحين للعمل اليوم الخالد: سلامة المواطن المختطف تقع على عاتق الحكومة الفلبينية سلمان الحمود: ماضون في تحويل «الإعلام» إلى «إعلام دولة» الحجرف: تسكين الوظائف الإشرافية القيادية بعد انطلاقة العام الدراسي المعـلـم : الأسـد لـم يــهـدد بـضـرب نــفط الخـلـيـج توتر الوضع السوري يهوي ببورصات الكويت والمنطقة فتح باب الترشيح لانتخابات «بلدي 2013» اليوم بدء معادلة الشهادات لغير خريجي الجامعة أول سبتمبر الأحداث: تزايد نسبة أعداد هروب المراهقين عن أسرهم

رياضة

البرشا والأتليتي.. الكامب نو يترقب البطل «السوبر»

يستضيف برشلونة اليوم نظيره أتلتيكو مدريد على ملعب الكامب نو في إياب كأس السوبر الأسباني،وكان التعادل الإيجابي بهدف لمثله هو سيد الموقف في مباراة الذهاب.
من جانبه تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صحيفة ماركا الإسبانية حول استعداداته لمباراة اليوم الحاسمة ضمن إياب كأس السوبر الإسباني، بعد أن غاب عن لقاء ملقة ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني والتي حسمها رفاق ميسي بهدف يتيم جاء عن طريق أدريانو كوريا.
وقال ليونيل ميسي «لقد أحببت أن أشارك مع الفريق أمام ملقة، لكنني فضلت أن ألعب أمام أتلتيكو مدريد انا بكامل ليقاتي البدنية بنسبة مئة بالمئة».
وقد عانى النجم الأرجنتيني من إصابة في عضلة الفخذ بعد الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه لاعبي أتلتيكو مدريد في لقاء الذهاب الذي إنتهى بتعادل إيجابي صعب.
ويبدو أن ميسي ينوي أن يعود إلى لقاء اليوم بصحة أفضل من أي وقت مضى لتذكرينا بميسي موسم السداسية، حيث تلقى النجم الارجنتيني عدداً من الإصابات التي حرمته من المشاركة مع الفريق الكتالوني في أهم لحظات الموسم الماضي.
وعلى الجانب الآخر تحدث المدافع البرازيلي جواو ميراندا لاعب أتلتيكو مدريد عن مباراة فريقه اليوم ضمن إياب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم وعن رأيه حول مشاركة ميسي في اللقاء وإذا ما كان يؤثر على المباراة أم لا.
حيث قال «عدم مشاركة ميسي في اللقاء يزيد من قوتنا، برشلونة يملك لاعبين كبار في صفوفه لكن ميسي الأكثر فاعلية وقوة بينهم».
وأضاف «أنا شخصياً أفضل عدم مشاركة ميسي في اللقاء، حيث يملك برشلونة نيمار أيضاً والذي يعتبر إيقونة جديدة في الكرة البرازيلية كما الحال لميسي في الأرجنتين».
وتطرق في النهاية للحديث عن فرصة فريقه أتلتيكو مدريد في تحقيق نتيجة إيجابية حتى في ملعب برشلونة «برشلونة فريق قوي، وهو المرشح الأول للفوز لكننا فريق لن يقبل بالهزيمة أبداً، لن نستسلم حتى أخر دقيقة في اللقاء».
يذكر أن الفتى الأرجنتيني قد خرج في الشوط الثاني لمباراة الإياب وفريقه متأخر بهدف، قبل أن يشارك نيمار في الشوط الثاني ويسجل هدف التعادل في الدقائق الحاسمة ليؤجل معركة الحسم حتى الاربعاء في الكامب نو.
من جانبه يستعد المهاجم البرازيلي نيمار لخوض أولى مباراياته كأساسي بقميص فريق برشلونة وذلك في مواجهة اليوم على ملعب الكامب نو.
اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً كان قد إنضم لبرشلونة مؤخراً قادماً من صفوف نادي سانتوس البرازيلي, وحتى الأن لم يحصل على فرصة بدأ المباراة في التشكيلة الأساسية في المباريات الرسمية تحت قيادة المدرب جيرارد مارتينو وبجانب ليونيل ميسي للمرة الأولى.
وقال مارتينو في المؤتمر الصحافي بعد مباراة ملقة «أعتقد أن، نيمار أصبح قادر على بدء المباراة كأساسي، ولكني لم أستقر على التشكيل لمباراة اليوم، ولكن ما يظهر للجميع أن نيمار لعب لمدة ساعة ونصف في المباريات الرسمية حتى الأن، وطوال هذه المدة إستطاع نيمار أن يقدم الإضافة للفريق وأن يؤدي المطلوب منه».
كما أكد لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، تشافي هيرنانديز، أنه يشعر في الثالثة والثلاثين من عمره «بتحسن وحماسة أكثر من أي وقت مضى»، منذ انضمامه للفريق الكتالوني للمرة الأولى قبل 15 موسما.
وقال تشافي في مقابلة نقلها تليفزيون البرشا «مازلت أشعر بسعادة لوجودي في صفوف البرشا ولا يزال عقدي ممتددا حتى ثلاثة أعوام قادمة. آمل أن يستمر أدائي في مستوى عال وإنني في تحسن مستمر».
وأكد «أشعر بتحسن اكثر من أي وقت مضى. لقد عانيت من إصابات متعددة وهذا الموسم استطعت الظهور بشكل جيد في مرحلة الإعداد للموسم الجديد من الناحية البدنية والنفسية وأجد نفسي مستعدا للقادم».
وقد يحصل تشافي على لقبه الثاني والعشرين في صفوف برشلونة إذا استطاع العملاق الكتالوني الفوز بلقب كأس السوبر الإسبانية في إياب البطولة امام أتلتيكو مدريد بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل منهما.
وفي هذا السياق شدد اللاعب على أن «أتلتيكو مدريد أصبح حاليا من الفرق الهجومية القوية والمباراة القادمة لن تكون سهلة».
وفيما يتعلق بالبرازيلي نيمار الذي أحرز هدف التعادل في ذهاب السوبر، أشاد تشافي بتأقلمه مع الفريق قائلا «إنه شاب متواضع للغاية وتبدو عليه ملامح الذكاء الحاد والمدرب يدرجه ضمن تشكيلة الفريق خطوة بخطوة وأعتقد أنه سيحدث فارقا في تاريخ البرشا».
كما أشاد تشافي بمدرب الكتالوني الجديد، خيراردو «تاتا» مارتينو مؤكدا أنه «قائد بالفطرة ورجل لديه الكثير ليعطيه ومن السهل التحاور معه».
وفي ختام حديثه تطرق للاعب سيرجي روبرتو الذي قد يكون بديله في المستقبل، وصعد هذا الموسم لصفوف الفريق الأول، واصفا إياه «باللاعب الخارق» الذي «يملك إمكانيات تجعله ضمن لاعبي البرشا المخضرمين لمدة عشرة أو 11 أو 15 عاما وقد يصبح أحد قادة الفريق في المستقبل».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق