العدد 1718 Thursday 21, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : أمامنا طريق طويل فالآمال كبيرة والتحديات كثيرة نجاح القمة فاق التوقعات بفضل حكمة صاحب السمو صباح الخالد.. الأمين على الدبلوماسية الكويتية العبدالله: القمة العربية - الإفريقية ناجحة بكل المقاييس الحمود: معرض الكتاب يؤكد دعم الكويت للثقافة والعلوم الخرينج يشيد بقرار المبارك بإرسال جميع مرضى السرطان للعلاج بالخارج «الداخلية»: تلقينا 3052 بلاغاً خلال أيام المطر الـثلاثة الأمير: علينا مواصلة البناء لنضيف المزيد من اللبنـات لصرح التعاون العربي - الإفريقي الشامخ الحمود: معرض الكتاب يؤكد دعم الكويت للثقافة وسعيها لنشر العلم الفلاح: «الأوقاف» مستعدة لإطلاق مؤتمر ندوة مستجدات الفكر الإسلامي الثانية عشرة مبارك الدعيج يطمئن على سير العمل بمكتب «كونا» في الرياض كي مون يأمل بتوسع العلاقات بين الكويت والعراق لتشمل المجالات الاقتصادية والثقافية إصلاح الجهراء افتتحت مخيمها الربيعي بتنظيم محاضرة بالتعاون مع التعريف بالإسلام البناي: معرض الاختراعات يفتح الآفاق أمام المخترعين للتواصل مع المستثمرين الأزمة السورية: إدانة أممية لانتهاكات النظام.. والبحر بديلاً لألبانيا السعودية: تجدد دعمها للقضية الفلسطينية .. و «أونروا» تحذر: غزة تحتضر المعارك تتواصل.. والمعارضة تشن هجوماً مضاداً على القلمون مصر تلوح بعصا الحزم في وجه الإرهاب إيران تجتمع بـ «5 + 1».. وخامنئي يؤكد: لن نتراجع «قيد أنملة» عن حقوقنا النووية البورصة تقترب من ... القمة «الكويت الوطني» يحقق 13.4 في المئة نمواً في أرباحه بمصر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي «بيتك للأبحاث» : أسعار الذهب تنخفض 2.6 خلال أكتوبر ارتفاع حاد في فائض التجارة بين الكويت واليابان بنسبة 44.2 في المئة الأزرق يتأهل والإمارات تجتاح هونغ كونغ وقطر تفوز على ماليزيا الفرحة تجتاح الكويت بالتأهل لكأس آسيا 2015 صاروخ ماديرا يدكّ شباك سويد إبرا بثلاثية ويصعد بالبرتغال حلـــم المصــــريــــــين ... ضــــــاع

الأولى

الحمود: معرض الكتاب يؤكد دعم الكويت للثقافة والعلوم

 اكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الصباح أن التنمية تشمل في مفهومها العام الثقافة بالدرجة الأولى مشيراً إلى أن معرض الكتاب يؤكد على دعم الكويت وتقديرها للثقافة واهتمامها بالكتاب كوسيلة أساسية لنشر الثقافة والإبداع الثقافي.
واضاف الحمود خلال تمثيله سمو رئيس مجلس الوزراء في افتتاح معرض الكتاب الـ38 صباح أمس في أرض المعارض حيث قال انه من حسن الطالع  تزامن معرض الكويت للكتاب مع أعمال القمة العربية – الإفريقية المقامة في الكويت والتي تناقش مجالات التنمية والاستثمار وقال أنه منذ فترة قريبة نظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عدداً من  الأنشطة المصاحبة لأعمال القمة التي استمرت على مدى شهر كامل.
وأشاد الحمود بدعم الكويت للثقافة واهتمامها بالكتاب كوسيلة أساسية لنشر الثقافة والمعرفة، مرحباً بوزير الثقافة والأوقاف الجيبوتي، وأعضاء السلك الدبلوماسي والضيوف المشاركين في المعرض،  وأضاف أن المعرض يحفل بالنشاطات الثقافية والفنية المصاحبة للمعرض التي تركز على تحفيز الأطفال على القراءة لتنمية ثقافتهم وتهيئتهم إلى المستقبل وكذلك الإنترنت وتأثيره على الكتاب الورقي وسبل الاستفادة من التكنولوجيا».
وتقدّم الحمود بالشكر إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وفي مقدمتهم الأمين العام للمجلس اعلي اليوحة وجميع المنظمين لهذه التظاهرة الثقافية الكبيرة، متمنياً استمرارية هذه الفعاليات الكبيرة لخدمة الثقافة وازدهارها.
من جانبه تحدث أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحه عن معرض الكتاب الـ38 متوجهاً بالشكر لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على رعايته المعرض ممثلاً بوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الذي افتتح المعرض بحضور وزير الثقافة والأوقاف الجيبوتي آدم حسين وعدد من الشخصيات الدبلوماسية.
وقال اليوحه ان المعرض سيتميز هذا العام بعدد إصداراته وتنوع العناوين الجديدة التي ستكون متواجدة والتي وصل عددها إلى حوالي 9500 عنواناً جديداً لتغطية المرحلة ما بسن عامي 2011 و2013، كما يتضمن قاعدة بيانات خاصة بكل العناوين الموجودة في المعرض والتي تصل إلى 140 ألف عنوان.
وقال ان هذا المعرض سيكون له نكهة جديدة يتنوع وضخامة عدد العناوين الجديدة إلى جانب الأنشطة الثقافية المصاحبة للنعرض والتي تتنوع بين الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية التي تركز على أهمية القراءة والنشر الالكتروني.
وبدوره قال مدير المعرض سعد المطيري ان هذا العام يشهد تجديداً و إضافات جديدة خاصة وأن معرض الكتاب الكويتي رسم مكانته على خارطة المعارض العربية، ويعتبر ثالث معرض على قائمة المعارض العربية بعد معرضي بيروت والقاهرة. وقد أخذت دولة الكويت على عاتقها دعم الثقافة العربية ومن ضمنها أيضا دعم الكتاب من خلال معرض الكويت للكتاب ومن خلال الإصدارات الكويتية المتنوعة في جميع المجالات.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق