العدد 1718 Thursday 21, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : أمامنا طريق طويل فالآمال كبيرة والتحديات كثيرة نجاح القمة فاق التوقعات بفضل حكمة صاحب السمو صباح الخالد.. الأمين على الدبلوماسية الكويتية العبدالله: القمة العربية - الإفريقية ناجحة بكل المقاييس الحمود: معرض الكتاب يؤكد دعم الكويت للثقافة والعلوم الخرينج يشيد بقرار المبارك بإرسال جميع مرضى السرطان للعلاج بالخارج «الداخلية»: تلقينا 3052 بلاغاً خلال أيام المطر الـثلاثة الأمير: علينا مواصلة البناء لنضيف المزيد من اللبنـات لصرح التعاون العربي - الإفريقي الشامخ الحمود: معرض الكتاب يؤكد دعم الكويت للثقافة وسعيها لنشر العلم الفلاح: «الأوقاف» مستعدة لإطلاق مؤتمر ندوة مستجدات الفكر الإسلامي الثانية عشرة مبارك الدعيج يطمئن على سير العمل بمكتب «كونا» في الرياض كي مون يأمل بتوسع العلاقات بين الكويت والعراق لتشمل المجالات الاقتصادية والثقافية إصلاح الجهراء افتتحت مخيمها الربيعي بتنظيم محاضرة بالتعاون مع التعريف بالإسلام البناي: معرض الاختراعات يفتح الآفاق أمام المخترعين للتواصل مع المستثمرين الأزمة السورية: إدانة أممية لانتهاكات النظام.. والبحر بديلاً لألبانيا السعودية: تجدد دعمها للقضية الفلسطينية .. و «أونروا» تحذر: غزة تحتضر المعارك تتواصل.. والمعارضة تشن هجوماً مضاداً على القلمون مصر تلوح بعصا الحزم في وجه الإرهاب إيران تجتمع بـ «5 + 1».. وخامنئي يؤكد: لن نتراجع «قيد أنملة» عن حقوقنا النووية البورصة تقترب من ... القمة «الكويت الوطني» يحقق 13.4 في المئة نمواً في أرباحه بمصر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي «بيتك للأبحاث» : أسعار الذهب تنخفض 2.6 خلال أكتوبر ارتفاع حاد في فائض التجارة بين الكويت واليابان بنسبة 44.2 في المئة الأزرق يتأهل والإمارات تجتاح هونغ كونغ وقطر تفوز على ماليزيا الفرحة تجتاح الكويت بالتأهل لكأس آسيا 2015 صاروخ ماديرا يدكّ شباك سويد إبرا بثلاثية ويصعد بالبرتغال حلـــم المصــــريــــــين ... ضــــــاع

رياضة

الفرحة تجتاح الكويت بالتأهل لكأس آسيا 2015

عمت فرحة عارمة الجماهير الكويتية في استاد نادي الكويت الرياضي عقب تأهل المنتخب الكويتي الى نهائيات كأس آسيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على منتخب تايلند «3-1» ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة التي ستقام في أستراليا عام 2015.
وما أن اطلق حكم المباراة صافرة النهاية حتى علت هتافات الجماهير الكويتية التي حضرت إلى الاستاد رغم ظروف الطقس غير المستقرة التي تمر بها البلاد لتنشد الاهازيج والهتافات الوطنية وسط فرحة لاعبي المنتخب الكويتي ابتهاجا بهذا التأهل.
وقال مدير المنتخب الكويتي إبراهيم المسعود لوكالة الانباء الكويتية إن لاعبي المنتخب الكويتي حققوا الهدف المرجو من هذه التصفيات ونجحوا في التأهل عن المجموعة مضيفا ان لاعبيه كانوا رجالا داخل الملعب وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.
وأضاف المسعود ان النتيجة الأهم في المباراة هو الحصول على النقاط الثلاث والوصول الى النقطة التاسعة في المجموعة مشيرا الى ان الهدف هو الفوز وليس الاداء.
وأوضح ان هناك برنامج اعداد للمنتخب الكويتي سيبدأ مطلع العام المقبل ضمن الاستعداد للمشاركات المقبلة.
ومن جانبه ، عبر لاعب المنتخب الكويتي فهد الرشيدي عن شكره للجماهير الكويتية الوفية التي لم تتخل عن المنتخب وآزرت اللاعبين في جميع الظروف وان «التأهل هو أقل شي نقدمه لهم».
وأضاف الرشيدي ان منتخبات المجموعة ليست بالسهلة كما يتوقع الكثيرون مشيرا الى ان مستوى المنتخبات الاسيوية قد تطور بشكل كبير عن السابق وان طموحها في المشاركة هو المنافسة وليس المشاركة فقط.
وذكر أن المنتخب الكويتي تمكن من حسم النتيجة لصالحه بعد سيطرته على المباراة وتسجيل ثلاثة اهداف كما اضاع ركلة جزاء فيما جاء هدف الضيوف من خطأ دفاعي.
وجاء تأهل الازرق الكويتي بحلوله في المركز الثاني بتسع نقاط خلف المنتخب الايراني المتصدر ب 13 نقطة وحل المنتخب اللبناني في المركز الثالث بخمس نقاط والتايلندي رابعا دون اي نقطة.
وسجل يوسف ناصر «19 و71» وفهد عوض «56 من ضربة جزاء» أهداف الكويت، في حين أحرز البديل مونج كول «68» هدف تايلند الوحيد.وأكمل المنتخب التايلندي المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض واسان هومساين للطرد في الدقيقة الأخيرة نتيجة حصوله على الإنذار الثاني
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز منتخب إيران على لبنان 4-1 على ستاد المدينة الرياضية في بيروت.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 5 مارس 2014، حيث تلتقي إيران مع الكويت في طهران وتايلند مع لبنان في بانكوك.
ويشارك في التصفيات 20 منتخبا قسمت الى خمس مجموعات حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى نهائيات كأس أمم اسيا التي تستضيفها مدينة ملبورن الاسترالية اضافة الى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في جميع المجموعات الخمس.
يذكر أن منتخب اليابان الذي حاز لقب كأس آسيا 2011 ووصيفه أستراليا اضافة الى كوريا الجنوبية التي حصلت على المركز الثالث ضمنت التأهل بشكل مباشر للنسخة المقبلة الى جانب كوريا الشمالية التي حازت لقب كأس التحدي الاسيوي لعام 2012.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق