العدد 1758 Thursday 09, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
جلسة تكميلية لـ»الخطاب الأميري وبرنامج عمل الحكومة» اليوم. . ومناقشة «الداو» الثلاثاء المقبل في جلسة خاصة الحمود: مهرجان «القرين» ارتقى إلى رسالة الكويت وموقعها الثقافي العبيدي: إنجازات مجلس وزراء صحة «التعاون» أثبتت مقدرته على مواجهة التحديات أشتون تزور الكويت الأسبوع المقبل في إطار جولة خليجية المصريون في الكويت يصوتون على استفتاء الدستور في سفارة بلادهم مسابقة مبارك الحمد للتميز الصحافي تؤكد أهمية مشاركة الشباب الكويتي «المواصلات» تدعو مشتركيها إلى سداد فواتيرهم تفادياً للقطع المبرمج في يناير الجاري «زكاة سلوى» تفتح باب المساهمة في مشروع كفالة الأيتام بقيمة 15 ديناراً شهرياً عبد الوهاب: الكويت رائدة في العمل الإنساني على المستويين القاري والإقليمي العراق: الحكومة تؤجل اقتحام الفلوجة .. وتطالب «الأمن» بدعم حربها على الإرهاب مصر: غياب مرسي يرفع جلسة محاكمته إلى الشهر المقبل .. والتصويت على الدستور انطلق اليمن: الهدوء الحذر يسود صعدة بعد سريان الهدنة الأزمة السورية: عملية نقل «الكيماوي» بدأت .. والخلافات تعصف بالمعارضة الأراضي المحتلة: تدنيس «الأقصى» يتواصل.. وإسرائيل تشكك في حظوظ السلام التباين والضغوط المضاربية وجني الأرباح تجر البورصة إلى الأحمر «موانئ دبي العالمية» تناول 100 مليون حاوية خلال 10 سنوات « الوطني » : نمو الاقتصاد غير النفطي في الكويت سيتحسن إلى 4.5 في المئة 2014 «المركز»: تطوير الموانئ الكويتية يسد نقص الطاقة الاستيعابية لمجلس التعاون «بيتك» يفوز بجائزة «التميز التدريبي» للعام الثاني على التوالى سناء موزيان تستعد لاستقبال مولودها الجديد العنابي يطيح بأحلام النشامى ويخطف اللقب للمرة الأولى الأزرق يغرق أمام البحرين في «غرب آسيا» قمة الاتحاد و الهلال تسرق الأضواء في السعودية المنتخب الأولمبي يصل عمان للمشاركة في كأس آسيا العربي يتعاقد رسمياً مع علي نادر صدام مبكر وتصعيد «ناري » بين السلطتين تطاير «الصلبوخ» كشف المستور وقرّب المنصة من وزير الأشغال الحمود: «القرين» عرس ثقافي يجمع بين مختلف أطياف الإبداع المصريون صوتوا على الدستور في سفاراتهم بالكويت والعالم أشتون تزور الكويت الأسبوع المقبل في إطار جولة خليجية «المواصلات» تدعو مشتركيها إلى السداد قبل القطع المبرمج «الهيكلة»: دربنا 16 ألف مواطن من العاملين في «الخاص» «الخارجية» تدعو الكويتيين الموجودين في تايلند الى المغادرة «الائتلاف السوري» يرجئ إعلان المشاركة في «جنيف 2» إلى 17 الجاري

الأولى

المصريون صوتوا على الدستور في سفاراتهم بالكويت والعالم

الكويت - القاهرة - «وكالات»: بدأ أمس استفتاء المصريين في الخارج على الدستور والذي يستمر طوال 5 أيام من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء كل يوم حتى 12 يناير الجاري.
وشهدت السفارة المصرية في الكويت أمس توافد أبناء الجالية المصرية على التصويت إذ انحصر الاستفتاء على المسجلين فقط في موقع اللجنة العليا للانتخابات.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير الدكتور بدر عبدالعاطي أن عملية الاستفتاء على الدستور الجديد للمصريين بالخارج تسير بشكل طبيعي في سفارات وقنصليات مصر العاملة بالخارج.
وقال عبدالعاطي في تصريحات للصحافيين ان غرفة العمليات التي شكلها وزير الخارجية لمتابعة الاستفتاء على الدستور للمصريين بالخارج لم تتلق حتى الآن أي اخطارات بحدوث مشاكل تعوق عملية التصويت فى الدول التي بدأ فيها الاقتراع بالفعل.
إلى ذلك قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة المتهمين في قضية قصر الاتحادية المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرون الى الأول من فبراير المقبل نظرا لعدم حضور مرسي الجلسة التي حضرها باقي المتهمين
 وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط أنه فور اعتلاء هيئة المحكمة المنصة أعلن رئيسها المستشار أحمد صبري يوسف أن المحكمة تلقت كتابا من مدير أمن القاهرة تفيد بتعذر احضار مرسي من محبسه بسجن برج العرب بمحافظة الاسكندرية نظرا لسوء الأحوال الجوية ما دفع المحكمة لاتخاذ قرار بتأجيل الجلسة إلى أول فبراير المقبل لاحضار المتهم من محبسه.
وتضم القضية أيضا 14 من قيادات وأعضاء تنظيم الاخوان المسلمين على خلفية اتهامات بالقتل والتحريض على قتل المتظاهرين والمعتصمين السلميين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012 بعدما خرجت مظاهرات حاشدة رفضا لاعلان دستوري مكمل أصدره مرسي في 21 نوفمبر من نفس العام.
ويقضي الرئيس المصري المعزول فترة حبس احتياطي على ذمة القضية منذ 17 أغسطس الماضي بعدما تم التحقيق معه للمرة الأولى بمعرفة النيابة حول دوره في القضية ووقائعها.
ونفى وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم ما تردد من أنباء تفيد بأن سبب تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي رفضه المثول أمام محكمة جنايات القاهرة أمس في قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن ابراهيم تأكيده ان سوء الأحوال الجوية في الاسكندرية حال دون نقل مرسي من محبسه في سجن برج العرب «50 كيلومترا غرب الاسكندرية» الى مقر المحاكمة في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة مؤكدا مثول باقي المتهمين في القضية.
في الوقت نفسه أضاف أنه جرى ضبط 12 عنصرا اخوانيا مثيرين للشغب وبحوزتهم زجاجات مولوتوف وذلك بالتزامن مع عقد محاكمة محمد مرسي.
كما نفى ابراهيم صحة ما تردد عن اضراب القيادي بجماعة الاخوان محمد البلتاجي عن الطعام وتعرضه لحالة إغماء أثناء وجوده داخل القفص .
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق