العدد 1758 Thursday 09, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
جلسة تكميلية لـ»الخطاب الأميري وبرنامج عمل الحكومة» اليوم. . ومناقشة «الداو» الثلاثاء المقبل في جلسة خاصة الحمود: مهرجان «القرين» ارتقى إلى رسالة الكويت وموقعها الثقافي العبيدي: إنجازات مجلس وزراء صحة «التعاون» أثبتت مقدرته على مواجهة التحديات أشتون تزور الكويت الأسبوع المقبل في إطار جولة خليجية المصريون في الكويت يصوتون على استفتاء الدستور في سفارة بلادهم مسابقة مبارك الحمد للتميز الصحافي تؤكد أهمية مشاركة الشباب الكويتي «المواصلات» تدعو مشتركيها إلى سداد فواتيرهم تفادياً للقطع المبرمج في يناير الجاري «زكاة سلوى» تفتح باب المساهمة في مشروع كفالة الأيتام بقيمة 15 ديناراً شهرياً عبد الوهاب: الكويت رائدة في العمل الإنساني على المستويين القاري والإقليمي العراق: الحكومة تؤجل اقتحام الفلوجة .. وتطالب «الأمن» بدعم حربها على الإرهاب مصر: غياب مرسي يرفع جلسة محاكمته إلى الشهر المقبل .. والتصويت على الدستور انطلق اليمن: الهدوء الحذر يسود صعدة بعد سريان الهدنة الأزمة السورية: عملية نقل «الكيماوي» بدأت .. والخلافات تعصف بالمعارضة الأراضي المحتلة: تدنيس «الأقصى» يتواصل.. وإسرائيل تشكك في حظوظ السلام التباين والضغوط المضاربية وجني الأرباح تجر البورصة إلى الأحمر «موانئ دبي العالمية» تناول 100 مليون حاوية خلال 10 سنوات « الوطني » : نمو الاقتصاد غير النفطي في الكويت سيتحسن إلى 4.5 في المئة 2014 «المركز»: تطوير الموانئ الكويتية يسد نقص الطاقة الاستيعابية لمجلس التعاون «بيتك» يفوز بجائزة «التميز التدريبي» للعام الثاني على التوالى سناء موزيان تستعد لاستقبال مولودها الجديد العنابي يطيح بأحلام النشامى ويخطف اللقب للمرة الأولى الأزرق يغرق أمام البحرين في «غرب آسيا» قمة الاتحاد و الهلال تسرق الأضواء في السعودية المنتخب الأولمبي يصل عمان للمشاركة في كأس آسيا العربي يتعاقد رسمياً مع علي نادر صدام مبكر وتصعيد «ناري » بين السلطتين تطاير «الصلبوخ» كشف المستور وقرّب المنصة من وزير الأشغال الحمود: «القرين» عرس ثقافي يجمع بين مختلف أطياف الإبداع المصريون صوتوا على الدستور في سفاراتهم بالكويت والعالم أشتون تزور الكويت الأسبوع المقبل في إطار جولة خليجية «المواصلات» تدعو مشتركيها إلى السداد قبل القطع المبرمج «الهيكلة»: دربنا 16 ألف مواطن من العاملين في «الخاص» «الخارجية» تدعو الكويتيين الموجودين في تايلند الى المغادرة «الائتلاف السوري» يرجئ إعلان المشاركة في «جنيف 2» إلى 17 الجاري

الأولى

الحمود: «القرين» عرس ثقافي يجمع بين مختلف أطياف الإبداع

 أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن مهرجان «القرين» الثقافي ارتقى هذا العام الى رسالة الكويت السامية وموقعها على الساحة الثقافية العربية والدولية.
وقال الشيخ سلمان الحمود في كلمة بافتتاح المهرجان في دورته الـ20 نيابة عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بمتحف الكويت الوطني أمس ان المهرجان بمنزلة عرس ثقافي يجمع بين مختلف أطياف الابداع والفكر والادب والفنون «وتأتي اقامته تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لرعاية الابداع والفكر والاداب والفنون».
وأضاف ان فعاليات المهرجان ستشهد لقاء المفكرين والفنانين والاعلاميين والنقاد والادباء العرب من أجل صياغة اضافات جديدة على سجل الثقافة العربية لافتا الى أن المهرجان أصبح علامة بارزة على خارطة النشاط الثقافي والفني للكويت منذ دورته الاولى في نوفمبر عام 1994 «وترسخت عاما بعد آخر ملامحه ليصبح حقيقه ثابتة في الحياة الثقافية والفنية ليس في الكويت فحسب بل في المنطقة العربية ككل».
وأعرب الشيخ سلمان الحمود عن الشكر لكل من ساهم في انطلاقة مهرجان القرين الثقافي ومسيرته حتى أصبح حاليا «شجرة وارفة الظلال» مستذكرا كل الرواد والمبدعين الذين أسهموا في اثراء مسيرة التنمية الثقافية في البلاد.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق