العدد 1650 Friday 30, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم: الحكومة تطلب عقد اجتماع مع لجنة الخارجية لشرح جاهزيتها للأوضاع الراهنة التميمي لـ «الحكومة»: نريد خطة متكاملة وشفافة للشعب الطريجي يقترح «هيئة» لمواجهة الأزمات والكوارث العازمي لوزير النفط: حقوق العاملين في القطاع النفطي خط أحمر الشايع يقترح قانوناً لتعديل الإجراءات الانتخابية الحكومة كلفت فريق عمل باستكمال خطة مواجهة حالات الطوارئ الخالد يكرم ثلاثة من رجال الشرطة تفانوا في أداء واجبهم الإنساني خارج الدوام أمير دولة قطر منح السفير الهيفي وشاح الاستحقاق 10 مرشحين في اليوم الثاني للتسجيل لانتخابات «بلدي 2013» «صباح الأحمد للموهبة» ينظم رحلة إلى كوريا الجنوبية لطلبة الثانوية المتفوقين الطائرة الكويتية الثالثة تقلع محملة بالمساعدات الإغاثية إلى السودان بيت الزكاة حقق 7 ملايين دينار .. إيرادات شهر رمضان افتتاح تحويلة جديدة فجر اليوم من طريق الجهراء مقابل الأندلس إعلاميون خليجيون: لابد من تعزيز الشراكة بين وسائل الإعلام في دول التعاون «زكاة العثمان» : 2000 أسرة فقيرة استفادت من مشروع «زكاتك بركاتك» وا .. سليمان الفليح ! لا يملك من الدنيا إلا ناقته وبندقيته ومعشوقته فزهد في الدنيا مقارنة بين جيلين قبس وتلميح من سيرة سليمان الفليح ورفقا بالحياة يامدعي الاستقامة ! عمر الشعر ما مات ! أرجـوك كافي.! ثمة من يكتب الآن وبكل بلاهة ! البورصة تهتز مجدداً ... والعيون على سوريا «بيان» : خسائر سوق الكويت خلال أغسطس تسببت في تآكل بعض مكاسبها السنوية الذهب يتراجع بعد صعود 5 أيام مع انحسار دائرة «المخاوف السورية» «الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات» يحذّر من التأثير السلبي لثورة الغاز الصخري بورصة الإمارات: 22.3 مليار درهم خسائر المتداولين على وقع احتمالات الضربة العسكرية لسوريا الأسد يتحدى متسلحاً بفشل «الأمن»: جاهزون للدفاع عن سوريا مصر: السلطات تعلن حالة الاستنفار الأمني... استعداداً لـ «جمعة الحسم» قطر والسعودية توقعان اتفاقيات حدودية وأخرى لمكافحة الجريمة منظمة التحرير الفلسطينية تهاجم «حماس»... وتتمسك بحق العودة روسيا والصين والبرازيل في قيادة حلف الدول المعارضة للحرب على سوريا البرشا يحسم اللقب بهدف نيمار خارج الديار مواجهات نارية في كأس الرابطة الإنكليزية البايرن وتشيلسي..مواجهة ثأرية في «السوبر الأوروبية» «فيفا» تكشف عن شعار الدوري العام لكرة القدم كاظمة والعربي أقوى لقاءات اليوم الأول للدوري العام تحالف ثــلاثي يقــود الضــربة ضــد سوريا المبارك للغانم : سنحضر اجتماع لجنة «الخارجية» خبراء : أسعار النفط ستقفز إلى 200 دولار إذا تشعبت الضربة العسكرية لسوريا 10 مرشحين في اليوم الثاني للتسجيل لانتخابات «البلدي» الابراهيم وقع عقداً بقيمة 38 مليون دينار لاستكمال مبنى «الاوقاف» بيت الزكاة يحقق 7 ملايين دينار في إيرادات شهر رمضان البلدية:إزالة المقار الانتخابية لمرشحي البلدي غير المرخصة السعودية : السجن والغرامة لمرتكبي جرائم العنف الأسري مصر : اعتقال البلتاجي وأحد وزراء حكومة قنديل الإعلامية حبيبة العبد الله احتفلت بشفائها جومانا مراد :أستمتع بوحدتي بعيداً عن الزواج عبدالرازق: «حياة» تشبهني.. ولن أعتمد على أنوثتي مجددًا

محليات

إعلاميون خليجيون: لابد من تعزيز الشراكة بين وسائل الإعلام في دول التعاون

أكد مدير عام وكالة الانباء القطرية «قنا» احمد سعد البوعينين ان اجتماع وكالة الانباء الخليجية بالكويت يعزز مسيرة العمل المشترك بين دول المجلس في المجالات  الاعلامية.
وقال البوعينين لـ «كونا» أمس ان اجتماع وكالة الانباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده بدولة الكويت خلال الفترة من 1 الى 4 سبتمبر ياتي بدعوة كريمة من رئيس مجلس الادارة ومدير عام وكالة الانباء الكويتية «كونا» الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح.
واوضح ان هذا الاجتماع يهدف الى تعزيز وتضافر جهود الوكالات الخليجية لدعم وتعزيز مسيرة العمل المشترك بين دول المجلس في المجالات الاعلامية.
واعرب عن ثقته بتوصل مدراء عموم وكالات الانباء الخليجية خلال اجتماعهم في الكويت الى قرارات تكون رافدا في سبيل تطوير عمل وارتقاء هذه الوكالات بحرفية عالية ودعم الطاقات البشرية العاملة.
واوضح ان هذا الاجتماع سيدعم ويعزز مسيرة التعاون القائم بين وكالات الانباء بالدول الاعضاء في المجلس لخدمة القضايا المحلية والخليجية والعربية والاسلامية.
واضاف ان المشاركين في هذا الاجتماع سيقومون بمناقشة عدة موضوعات تتعلق بسبل تطوير علاقات التعاون والتبادل الاخباري بين الوكالات الخليجية اضافة الى امور ومقترحات اخرى طرحت في الاجتماعات السابقة لاستكمال مناقشتها لاقرارها.
وذكر ان المجتمعين سيناقشون ايضا التصور النهائي لرؤية وكالة الانباء القطرية بخصوص الموقع الالكتروني الموحد لوكالات انباء دول مجلس التعاون والشعار المقترح لهذا الموقع الى جانب الشعار المقترح للحساب المشترك لوكالات انباء دول المجلس على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الذي قامت وكالة الانباء الكويتية بتصميمه.
وأعرب عن ثقته بنجاج الاجتماع برئاسة الشيخ مبارك الصباح في التوصل الى قرارات وتوصيات من شانها خدمة المسيرة الاعلامية بدول مجلس التعاون الخليجي من خلال وكالاتها للانباء.
من جانب آخر قال اعلاميون اماراتيون أمس ان الاوساط الاعلامية الخليجية لاسيما العاملة منها في وكالات الانباء تتطلع الى نتائج ايجابية من اجتماع مسؤولي وكالات الانباء الخليجية الذي ستستضيفه الكويت في الفترة «14» سبتمبر المقبل.
وأكدوا في لقاءات متفرقة مع «كونا» أمس اهمية تعزيز التعاون بين وسائل الاعلام الخليجية بمختلف قطاعاتها المسموعة والمرئية والمقروءة لاسيما التعاون بين وكالات الانباء الخليجية بهدف تحقيق التكامل الاعلامي بين دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح الاعلاميون ان الثورة الاعلامية الضخمة التي يشهدها العالم في هذا العصر والتطور التكنولوجي غير المسبوق يحتمان على مؤسسات الاعلام الخليجي مضاعفة جهودها المشتركة لمجاراة هذا التقدم والاستفادة من النهضة الاعلامية المعاصرة بما يخدم المجتمع الخليجي ويحقق تطلعاته.
وقال مدير عام المجلس الوطني للاعلام في الامارات ابراهيم العابد ان التواصل الاعلامي بين دول مجلس التعاون الخليجي عبر مثل هذه اللقاءات من شأنه ان يمنح المعنيين بالشأن الاعلامي الخليجي فرصة لتباحث مستجدات الملفات والمشاريع المشتركة اضافة الى مناقشة التطلعات المستقبلية للاعلام الخليجي.
وأضاف ان العمل الاعلامي الخليجي حقق خلال السنوات القليلة الماضية تطورا ملحوظا عبر بعض النماذج التي قدمها في الميدان الاعلامي مبينا ان التواصل الاعلامي بين المؤسسات الخليجية سيفتح المجال امام هذه المؤسسات لتداول التجارب الناجحة فيما بينها ما سيعود نفعه في النهاية على العمل الاعلامي المشترك بين دول المجلس.
وذكر العابد انه على الرغم من التقدم الاعلامي الكبير وتعدد وسائل الاتصال والتواصل الاعلامي والاخباري فان لوكالات الانباء خصوصية خاصة لدى المتابعين حيث انها لاتزال المصدر الاوثق للمعلومة لدى شرائح كبيرة من المجتمع مايحمل وكالات الانباء مسؤولية مضاعفة للمحافظة على ثقة المتابعين.
وقال ان اجتماع مسؤولي وكالات الانباء الخليجية في الكويت سيناقش عددا من الملفات المتعلقة بتطوير الاداء الاخباري المشترك بين وكالات الخليج مشيدا بما حققه الاعلام الكويتي من تقدم لافت لاسيما على المستوى الاخباري عبر ما وصلت اليه وكالة الانباء الكويتية.
من جانبه اكد مدير التحرير المركزي بوكالة الانباء الاماراتية جمال الصويدر ان وكالات الانباء الخليجية بحاجة الى زيادة التعريف بها والتسويق لخدماتها ومجهوداتها بين مختلف شرائح المجتمع مشيرا الى ان اجتماع الكويت سيكون فرصة لمناقشة مثل هذا الملف مع ممثلي وكالات الانباء الخليجية.
وأضاف انه على الرغم من التقدم الاعلامي والتكنولوجي الذي نشهده حاليا فان صورة وكالات الانباء في اذهان بعض المتابعين لاتزال غير واضحة مؤكدا ان وكالات الانباء لن تنجح في جذب المتابعين للاستفادة من خدماتها الا بعد ان تحسن التعريف بذاتها بين مختلف شرائح المجتمع.
وأوضح الصويدر ان التعاون المشترك بين وكالات الانباء الخليجية عبر الاجتماع الدوري الذي يعقد مرتين في كل عام يشكل نواة رئيسية لتعاون وكالات الانباء الخليجية ككيان مشترك مع وكالات الانباء العالمية والمؤسسات والكيانات الاعلامية والاخبارية الخارجية.
وأعرب عن الأمل بان يحقق اجتماع الكويت على مدى ايام انعقاده الامال المعقودة عليه ليكون نقطة تحول في العمل الاخباري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي مشيدا بالجهود التي تقوم بها وكالة الانباء الكويتية في سبيل انجاح هذا الاجتماع.
بدوره قال مدير نظم المعلومات في وكالة الانباء الاماراتية احمد نجيب ان المشاركة في اجتماع وكالات الانباء الخليجية في الكويت ستفتح المجال لمناقشة جميع الجوانب المتعلقة بالخدمات الاخبارية لوكالات الانباء الخليجية بما فيها الملفات المتعلقة بالجانب التقني والتكنولوجي.
وأضاف ان الاجتماعات السابقة حققت نتائج مشجعة في هذا الميدان حيث تم تنفيذ عدد من توصيات اللجان الفنية التي كان لها اثر بالغ في تحسين اداء تناقل المعلومات وتبادل التجارب الاعلامية الناجحة بين وكالات الانباء الخليجية.
وشدد نجيب على اهمية تشكيل فريق عمل مشترك يكون مستعدا بصورة دائمة لتقديم المساعدة لاي وكالة انباء خليجية عند الحاجة لاسيما فيما يتعلق بمناقشة مشاريع التطوير وتقييم الاداء على المستويين الفني والاداري.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق