العدد 1650 Friday 30, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم: الحكومة تطلب عقد اجتماع مع لجنة الخارجية لشرح جاهزيتها للأوضاع الراهنة التميمي لـ «الحكومة»: نريد خطة متكاملة وشفافة للشعب الطريجي يقترح «هيئة» لمواجهة الأزمات والكوارث العازمي لوزير النفط: حقوق العاملين في القطاع النفطي خط أحمر الشايع يقترح قانوناً لتعديل الإجراءات الانتخابية الحكومة كلفت فريق عمل باستكمال خطة مواجهة حالات الطوارئ الخالد يكرم ثلاثة من رجال الشرطة تفانوا في أداء واجبهم الإنساني خارج الدوام أمير دولة قطر منح السفير الهيفي وشاح الاستحقاق 10 مرشحين في اليوم الثاني للتسجيل لانتخابات «بلدي 2013» «صباح الأحمد للموهبة» ينظم رحلة إلى كوريا الجنوبية لطلبة الثانوية المتفوقين الطائرة الكويتية الثالثة تقلع محملة بالمساعدات الإغاثية إلى السودان بيت الزكاة حقق 7 ملايين دينار .. إيرادات شهر رمضان افتتاح تحويلة جديدة فجر اليوم من طريق الجهراء مقابل الأندلس إعلاميون خليجيون: لابد من تعزيز الشراكة بين وسائل الإعلام في دول التعاون «زكاة العثمان» : 2000 أسرة فقيرة استفادت من مشروع «زكاتك بركاتك» وا .. سليمان الفليح ! لا يملك من الدنيا إلا ناقته وبندقيته ومعشوقته فزهد في الدنيا مقارنة بين جيلين قبس وتلميح من سيرة سليمان الفليح ورفقا بالحياة يامدعي الاستقامة ! عمر الشعر ما مات ! أرجـوك كافي.! ثمة من يكتب الآن وبكل بلاهة ! البورصة تهتز مجدداً ... والعيون على سوريا «بيان» : خسائر سوق الكويت خلال أغسطس تسببت في تآكل بعض مكاسبها السنوية الذهب يتراجع بعد صعود 5 أيام مع انحسار دائرة «المخاوف السورية» «الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات» يحذّر من التأثير السلبي لثورة الغاز الصخري بورصة الإمارات: 22.3 مليار درهم خسائر المتداولين على وقع احتمالات الضربة العسكرية لسوريا الأسد يتحدى متسلحاً بفشل «الأمن»: جاهزون للدفاع عن سوريا مصر: السلطات تعلن حالة الاستنفار الأمني... استعداداً لـ «جمعة الحسم» قطر والسعودية توقعان اتفاقيات حدودية وأخرى لمكافحة الجريمة منظمة التحرير الفلسطينية تهاجم «حماس»... وتتمسك بحق العودة روسيا والصين والبرازيل في قيادة حلف الدول المعارضة للحرب على سوريا البرشا يحسم اللقب بهدف نيمار خارج الديار مواجهات نارية في كأس الرابطة الإنكليزية البايرن وتشيلسي..مواجهة ثأرية في «السوبر الأوروبية» «فيفا» تكشف عن شعار الدوري العام لكرة القدم كاظمة والعربي أقوى لقاءات اليوم الأول للدوري العام تحالف ثــلاثي يقــود الضــربة ضــد سوريا المبارك للغانم : سنحضر اجتماع لجنة «الخارجية» خبراء : أسعار النفط ستقفز إلى 200 دولار إذا تشعبت الضربة العسكرية لسوريا 10 مرشحين في اليوم الثاني للتسجيل لانتخابات «البلدي» الابراهيم وقع عقداً بقيمة 38 مليون دينار لاستكمال مبنى «الاوقاف» بيت الزكاة يحقق 7 ملايين دينار في إيرادات شهر رمضان البلدية:إزالة المقار الانتخابية لمرشحي البلدي غير المرخصة السعودية : السجن والغرامة لمرتكبي جرائم العنف الأسري مصر : اعتقال البلتاجي وأحد وزراء حكومة قنديل الإعلامية حبيبة العبد الله احتفلت بشفائها جومانا مراد :أستمتع بوحدتي بعيداً عن الزواج عبدالرازق: «حياة» تشبهني.. ولن أعتمد على أنوثتي مجددًا

محليات

بيت الزكاة حقق 7 ملايين دينار .. إيرادات شهر رمضان

صرح مدير عام بيت الزكاة بالإنابة محمد العتيبي بأن البيت شهد خلال شهر رمضان المبارك عملاً مكثفاً وجهداً مضاعفاً من قبل العاملين في مختلف إدارات البيت؛ لتنفيذ خطة العمل الرمضانية في مجال جمع الزكاة وإنفاقها على مستحقيها داخل الكويت والتوعية بها.
وقال العتيبي إن بيت الزكاة عمل خلال شهر رمضان على تقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر المستحقة والمتعففة، كما قدم آلاف وجبات الإفطار داخل الكويت وخارجها للمستحقين.
وأوضح العتيبي أن بيت الزكاة قام خلال شهر رمضان المبارك بتقديم مساعدات مالية للأسر المستحقة داخل الكويت، بلغت قيمتها «1,899,818 مليون د.ك – مليون وثمانمائة وتسعة وتسعين ألفاً وثمانمائة وثمانية عشر ديناراً» استفادت منها «6258» أسرة مستحقة ومتعففة، وقد تضمنت هذه المساعدات مساعدات مقطوعة وشهرية، كما تم منح  قروض حسنة بلغت قيمتها «212,100 د.ك – مائتين واثني عشر ألفاً ومائة دينار» استفادت منها «81» أسرة.
وأضاف العتيبي أن الصندوق الخيري للرعاية الصحية للمستحقين قدم خدمات الضمان الصحي لأسر غير محددي الجنسية، والتأمين الصحي لأسر الوافدين، حيث بلغ إجمالي عدد الأسر المستفيدة من الصندوق «47» أسرة، تضم في محتواها «264» فرداً شملتهم خدمة الضمان والتأمين الصحي المقدمة من البيت.
وأوضح العتيبي أن عدد الأسر المستفيدة من المساعدات العينية في شهر رمضان بلغ «3596» أسرة وزعت عليهم «99250» كيلو أرز و«42330» كيلو سكر و«9925» علبة زيت و«5994» علبة حليب و«27712» دجاجة و«3110» باكيت شاي و«2561» كرتون هدية رمضانية ، علاوة على توزيع «6» مكيفات و «4» غسالات، و«3150» كوبون حقيبة مدرسية و«11362» قطعة ملابس.
وفيما يخص مشروع ولائم الإفطار داخل الكويت أكد العتيبي أن بيت الزكاة قام خلال الشهر الكريم بتنفيذ المشروع  في «51» مسجداً  موزعة على مختلف مناطق الكويت، وبلغ العدد الإجمالي لوجبات المشروع طوال شهر رمضان المبارك «213744» وجبة تكلفتها الإجمالية «283,000 د.ك – مائتان وثلاثة وثمانون ألف دينار»، مبيناً أن المشروع قدم «7125»  وجبة فردية يومياً في المساجد، بالإضافة إلى توصيل وجبات يومية لعدد من الأسر التي تتبع البيت.
أما على صعيد زكاة الفطر العينية فقد أشار العتيبي إلى أن بيت الزكاة قد أعد خلال الفترة من 26 إلى 29 رمضان «14» مركزاً من مراكزه الإيرادية لاستقبال زكاة الفطر العينية؛ تسهيلاً على المتبرعين الكرام، وقد بلغ جملة ما استقبلته هذه المراكز «40860» كيلو أرز و«98» كيلو تمر و«29» كيلو معكرونة و«29» كيلو طحين و«38» كيلو عدس و«12» علبة حليب بودرة.
كما نفذ البيت  مشروع ولائم الإفطار خارج الكويت لصالح أيتام بيت الزكاة والطلبة وفقراء المسلمين في «47» دولة عربية وإسلامية بالتعاون مع « 95 » هيئة وجهة خيرية في هذه الدول، مشيراً إلى أن المشروع قدم «559493» وجبة بتكلفة قدرها «419,620 د.ك - أربعمائة وتسعة عشر ألفاً وستمائة وعشرون ديناراً».
وعلى صعيد متصل أفاد العتيبي أن بيت الزكاة قام خلال شهر رمضان بتوفير العديد من قنوات التحصيل السهلة الميسرة من خلال إدارة تنمية الموارد؛ لاستقبال زكوات المحسنين وصدقاتهم، مثل صالات المتبرعين في المقر الرئيس لبيت الزكاة وفروعه في إشبيلية وسلوى والجهراء، ومراكزه الإيرادية بالقرب من الأسواق المركزية للجمعيات التعاونية، علاوة على إمكانية التبرع «أون لاين» بواسطة الموقع الإلكتروني للبيت أو بواسطة الرسائل القصيرة SMS.
وقد بلغ إجمالي إيرادات البيت خلال شهر رمضان المبارك «7,149,111 د.ك – سبعة ملايين ومئة وتسعة وأربعين ألفاً ومائة وإحدى عشر ديناراً» منها «6,740,950 د.ك – ستة ملايين وسبعمئة وأربعون ألفاً وتسعمئة وخمسون ديناراً» زكاة، وأن إجمالي عدد المتبرعين بلغ «1789» متبرعاً.
وأضاف العتيبي أن قسم التسويق في بيت الزكاة  نجح من خلال وسائله المختلفة في استقطاب المزيد من المتبرعين لدعم مشاريع البيت المختلفة حيث تم جمع «44,431 د.ك – أربعة وأربعين ألفاً وأربعمئة وواحد وثلاثين ديناراً» لدعم صندوق الصدقة الجارية و«141,867 د.ك – مئة وواحد وأربعين ألفاً وثمانمئة وسبعة وستين ديناراً» لدعم صندوق كافل اليتيم و«24,746 د.ك – أربعة وعشرين ألفاً وسبعمئة وستة وأربعين ديناراً» لدعم مشروع ولائم الإفطار المحلي و«37,594 د.ك – سبعة وثلاثين ألفاً وخمسمائة وأربعة وتسعين ديناراً» لدعم مشروع ولائم الإفطار الخارجي.  
وأوضح أن بيت الزكاة قام خلال شهر رمضان المبارك بتقديم خدمة احتساب الزكاة لـ«113» شركة وجمعيتين تعاونيتين، كما قام الفريق المحاسبي في قسم الشركات بإجراء العديد من الزيارات لبعض الجهات؛ لتقديم الخدمات الخاصة في مجال احتساب الزكاة والرد على الاستفسارات الهاتفية اليومية الخاصة بكيفية احتساب الزكاة، والتي بلغ إجماليها «4700» مكالمة تليفونية من الأفراد لحساب زكاة الأسهم والمال وزكاة الذهب طوال شهر رمضان، وذلك أثناء فترتي العمل الصباحية والمسائية للبيت.
وفيما يخص النشاط الفقهي أكد العتيبي أن مكتب الشؤون الشرعية في بيت الزكاة كانت له جهود مميزة في التوعية بفريضة الزكاة طوال شهر رمضان المبارك، وفي مقدمة ذلك خدمة الرد الشرعي في الفترتين الصباحية والمسائية للرد على أسئلة الجمهور الفقهية المتعلقة بقضايا الزكاة والكفارات والنذور عن طريق الهاتف أو الفاكس أو المقابلة الشخصية أو البريد الإلكتروني. إلى جانب ذلك قام البيت بعرض «30» حلقة من برنامج «مسائل في الزكاة» للتوعية بأحكام الزكاة، بثها تلفزيون دولة الكويت خلال شهر رمضان، قدمها مدير مكتب الشئون الشرعية الشيخ علي سعود الكليب وإذاعة «30» حلقة ضمن برنامج «رياض الصائمين» في إذاعة القرآن الكريم، وكذلك إجراء عدة لقاءات إذاعية عبر برنامج «طريق الإيمان» في إذاعة القرآن الكريم ، علاوة على نشر عدد من المقالات والفتاوى المتعلقة بأحكام زكاة الأموال وزكاة الفطر في عدد من الصحف اليومية والمجلات، والقيام بعمل محاضرات توعوية لموظفي البيت عبر الخواطر والرسائل الإلكترونية والمشاركة في الموسم الثقافي الرمضاني والمجالس الفقهية التي تقيمها وزارة الأوقاف في شهر رمضان المبارك.
وحول النشاط الإعلامي لبيت الزكاة الذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان المبارك ذكر العتيبي أن إدارة العلاقات العامة والإعلام قامت في إطار حملتها الإعلامية الرمضانية بنشر «16» خبراً و«29» مقالاً فقهياً عن أحكام الزكاة و«31» تقريراً صحافياً عن مشاريع بيت الزكاة المختلفة وخدماته، إلى جانب نشر «116» إعلاناً في الصحف والمجلات و«5» إعلانات على بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية المهمة طوال شهر رمضان المبارك، إلى جانب طباعة وتوزيع «100000» فلاير عن زكاة أسهم الشركات بالتعاون مع الصحف المحلية وتوزيع «30000» فلاير أخرى بالتعاون مع إدارة تنمية الموارد في بيت الزكاة، وتنفيذ وطباعة «11000» نسخة من كتيب احتساب زكاة الأسهم، وتنفيذ «374» بانراً وستيكراً ورول أب خاصاً بمشروعي ولائم الإفطار المحلي وزكاة الفطر وعدد «83» إعلاناً من الإعلانات المختلفة  للبيت على الباصات وفي الطرق والمجمعات التجارية والمواقع المتعددة لخدمة فريضة الزكاة وإبراز دور بيت الزكاة في هذا المجال.
كما أشار العتيبي إلى أن الإدارة قامت بإنتاج 3 إعلانات تلفزيونية وإعلان إذاعي وتصميم الحملة الإعلامية وبث «792» إعلان تلفزيوني في عدة قنوات تلفزيونية وبث إعلانات تلفزيونية على شاشات المستشفيات والمراكز الصحية والمجمعات التجارية في مواقع متنوعة لإعلانات بيت الزكاة المختلفة إلى جانب عمل تعديلات وإضافات على شاشات بيت الزكاة الداخلية والخارجية ،وعمل « 12 » لقاء تلفزيونياً وإذاعياً لأعمال البيت وأنشطته طوال شهر رمضان المبارك على إذاعة وتلفزيون الكويت وعدد من القنوات الفضائية والمحلية، إلى جانب بث إعلانات بيت الزكاة في شركة السينما الكويتية «سنسكيب». كذلك تصوير وإنتاج البرنامج التوعوي الرمضاني «مسائل في الزكاة » من تقديم الشيخ علي سعود الكليب بواقع 30 حلقة وكتابة وإنتاج «190» حلقة لـ «4» برامج إذاعية مختلفة وبثها في إذاعة الكويت .
واختتم مدير عام بيت الزكاة بالإنابة محمد فلاح العتيبي تصريحه بتوجيه أسمى آيات الشكر والتقدير لكافة المحسنين والمحسنات وأصحاب الشركات والجمعيات التعاونية على دعهم المتواصل لبيت الزكاة والذي كان له أثره الفاعل في رعاية آلاف الأسر المستحقة داخل الكويت وتوفير عوامل الأمن والاستقرار المعيشي لها.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق