العدد 1760 Monday 20, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الإفراج عن 1000 سجين بعفو أميري العرب من الكويت : لا تنازل عن القدس عاصمة لفلسطين «الإسكانية» طالبت بتحديد مواعيد طرح 30 ألف وحدة في المطلاع وغرب عبدالله المبارك المدعج: فك التشابك بين وزارة التجارة وهيئة أسواق المال «الصحة»: 300 مليون دينار زيادة بميزانية قطاع الأدوية البلدية: إنجاز معاملات المواطنين إلكترونياً .. الشهر المقبل الأسد ينفي تمسكه بالسلطة: سأحارب من أجل حماية البلد العراق: حظر التجوال في الرمادي .. والقوات تستعد لاقتحامها الرئيس المعزول مرسي و24 آخرون إلى «الجنايات» بتهمة إهانة القضاء الاتحاد البرلماني العربي: فلسطين قضيتنا الأولى والمصيرية المحمد أقام مأدبة غداء على شرف رئيس مجلس النواب العراقي متحف السيارات التاريخية نظم احتفالية كلاسيكية برعاية المحمد «الصحة»: 300 مليون دينار زيادة بميزانية قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية النواف: البدء في تطبيق خطة إستراتيجية لمعالجة أوضاع مخالفي قانون الإقامة لجنة المخطط الهيكلي في «البلدي» تناقش مقترح تنفيذ المدن الذكية صباح الناصر: تطبيق القانون على الجميع لضمان نجاح متميز لمهرجان الموروث الشعبي المنفوحي: تطور كبير في إنجاز المعاملات إلكترونياً الشهر المقبل بورحمة: أصداء النداء السامي تستنهض الهمم لإغاثة الشعب السوري محللون: المضاربات والأسهم الصغيرة تسيطران على أداء البورصة في الربع الأول الصالح : شخصيات استشارية لدراسة لائحة صندوق «دعم الأسرة» أقتصاديون : الأسواق الامريكية والأوروبية تستقطب رؤوس الأموال الكويتية المهاجرة «الوطني»: الأسواق تترقب اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الشباب الكويتي يخوض بإصرار تجارب العمل الحر عبر بوابة القطاع الخاص «المحروسة».. كلُّ يغني على ليلاه الإمارات تفرض الخدمة العسكرية على الشباب العراق: الجيش يشن هجوماً موسعاً على الرمادي .. وواشنطن تجدد دعمها الأراضي المحتلة: إسرائيل تصعد غاراتها الجوية على غزة .. وتتأهب لنشر «الشعاع الحديدي» جدول «هلا فبراير» حافل بنجوم الأغنية العربية شذى لكاظم: بضلوعي لو بعيوني أخليك حسين الجسمي يُهدي الشعب المصري أغنية جديدة أصالة تستضيف باسم يوسف وترد على ميادة الحناوي العميد يواجه النصر وعينه على القادسية البلوشي سعيد بتبني الاتحاد الآسيوي لكرة القدم «مقترح 100 عام» الأخضر السعودي يبحث ترويض الكنغارو الأسترالي اليوم «الفياض» يقتنص جوائز جمال الخيل الذلول شاهين فاز بكأس مبارك العبد الله المبارك للجذاع قعدان

دولي

الأراضي المحتلة: إسرائيل تصعد غاراتها الجوية على غزة .. وتتأهب لنشر «الشعاع الحديدي»

الاراضي المحتلة – «وكالات»: اعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح الامس عن إصابة فلسطينييين إثنين بجراح أحدهما طفل في قصف جوي إسرائيلي لدراجة نارية كانت تسير في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة وذلك في اعقاب غارتين إستهدفتها مواقع تدريب لنشطاء من تنظيمات فلسطينية فجراً.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريحات صحفية إن طفلا يبلغ من العمر 12 عاماً أصيب في الركبة بجراح متوسطة ووصل لمستشفى كمال عدوان، فيما أصيب شاب أخر بجراح خطيرة ووصل إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة. وقال شهود عيان ان طائرات الاستطلاع الإسرائيلية قصفت بصاروخ واحد الدراجة النارية في منطقة مزدحمة بالسكان مما أدى لوقوع إصابات. وكانت طائرات اسرائيلية أغارت فجر الامس على موقعين جنوب قطاع غزة ووسطه دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وقالت مصادر امنية إن الغارتين استهدفتا بعدة صواريخ موقعين لكتائب القسام في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، ومخيم النصيرات وسط القطاع.
من جانبها، قالت اسرائيل إن قواتها شنت الاحد «هجوما مستهدفا» على قيادي فلسطيني اتهمته بتدبير عملية اطلاق صواريخ على اراضيها الاسبوع الماضي. وقال الاسرائيليون إن الفلسطيني الذي استهدف بالغارة اسمه احمد سعد، وهو من القياديين البارزين في حركة الجهاد الاسلامي.
وقال الجيش الاسرائيلي إن سعد مسؤول مسؤولية مباشرة عن اطلاق خمسة صواريخ من قطاع غزة على مدينة عسقلان الخميس الماضي. وكان نظام «القبة الحديدية» الاسرائيلي المضاد للصواريخ قد نجح في اعتراض الصورايخ الخمسة واسقاطها.
وردت اسرائيل بشن سلسلة من الغارات على اهداف في قطاع غزة.
وقال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الاحد «نحن مصممون على ضمان سيادة الهدوء في الجنوب، وذلك من خلال سياسة تتضمن هجمات وقائية وردود قوية تستهدف اولئك الذين يحاولون ضربنا والذين يضربوننا بالفعل. وانا اقترح على حماس أن تأخذ هذه السياسة بالحسبان.»
من جانب آخر، اعلن مسؤول في الصناعات الحربية الاسرائيلية بأن اسرائيل تخطط لاستخدام نظام دفاعي جديد ضد الصواريخ يدعى «الشعاع الحديدي» يستخدم اشعة الليزر لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون وتدميرها قبل ان تصل الى اهدافها.
واضاف المسؤول ان النظام الجديد مصمم لاعتراض القذائف الصغيرة التي لا يتمكن نظام القبة الحديدية من التعامل معها.
ويقول الاسرائيليون إن القبة الحديدية تمكنت من تدمير 80 بالمئة من الصواريخ التي تطلق من غزة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق