العدد 1760 Monday 20, January 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الإفراج عن 1000 سجين بعفو أميري العرب من الكويت : لا تنازل عن القدس عاصمة لفلسطين «الإسكانية» طالبت بتحديد مواعيد طرح 30 ألف وحدة في المطلاع وغرب عبدالله المبارك المدعج: فك التشابك بين وزارة التجارة وهيئة أسواق المال «الصحة»: 300 مليون دينار زيادة بميزانية قطاع الأدوية البلدية: إنجاز معاملات المواطنين إلكترونياً .. الشهر المقبل الأسد ينفي تمسكه بالسلطة: سأحارب من أجل حماية البلد العراق: حظر التجوال في الرمادي .. والقوات تستعد لاقتحامها الرئيس المعزول مرسي و24 آخرون إلى «الجنايات» بتهمة إهانة القضاء الاتحاد البرلماني العربي: فلسطين قضيتنا الأولى والمصيرية المحمد أقام مأدبة غداء على شرف رئيس مجلس النواب العراقي متحف السيارات التاريخية نظم احتفالية كلاسيكية برعاية المحمد «الصحة»: 300 مليون دينار زيادة بميزانية قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية النواف: البدء في تطبيق خطة إستراتيجية لمعالجة أوضاع مخالفي قانون الإقامة لجنة المخطط الهيكلي في «البلدي» تناقش مقترح تنفيذ المدن الذكية صباح الناصر: تطبيق القانون على الجميع لضمان نجاح متميز لمهرجان الموروث الشعبي المنفوحي: تطور كبير في إنجاز المعاملات إلكترونياً الشهر المقبل بورحمة: أصداء النداء السامي تستنهض الهمم لإغاثة الشعب السوري محللون: المضاربات والأسهم الصغيرة تسيطران على أداء البورصة في الربع الأول الصالح : شخصيات استشارية لدراسة لائحة صندوق «دعم الأسرة» أقتصاديون : الأسواق الامريكية والأوروبية تستقطب رؤوس الأموال الكويتية المهاجرة «الوطني»: الأسواق تترقب اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الشباب الكويتي يخوض بإصرار تجارب العمل الحر عبر بوابة القطاع الخاص «المحروسة».. كلُّ يغني على ليلاه الإمارات تفرض الخدمة العسكرية على الشباب العراق: الجيش يشن هجوماً موسعاً على الرمادي .. وواشنطن تجدد دعمها الأراضي المحتلة: إسرائيل تصعد غاراتها الجوية على غزة .. وتتأهب لنشر «الشعاع الحديدي» جدول «هلا فبراير» حافل بنجوم الأغنية العربية شذى لكاظم: بضلوعي لو بعيوني أخليك حسين الجسمي يُهدي الشعب المصري أغنية جديدة أصالة تستضيف باسم يوسف وترد على ميادة الحناوي العميد يواجه النصر وعينه على القادسية البلوشي سعيد بتبني الاتحاد الآسيوي لكرة القدم «مقترح 100 عام» الأخضر السعودي يبحث ترويض الكنغارو الأسترالي اليوم «الفياض» يقتنص جوائز جمال الخيل الذلول شاهين فاز بكأس مبارك العبد الله المبارك للجذاع قعدان

محليات

صباح الناصر: تطبيق القانون على الجميع لضمان نجاح متميز لمهرجان الموروث الشعبي



أحرز القطري عادل معجب المركزالاول وحصل علي جائزة وانيت في مسابقة جمال الصقر الحر اول من امس ضمن مهرجان الموروث الشعبي الرابع الذي يقام برعاية سمو اميرالبلاد الشيخ صباح الاحمد خلال الفترة من 16 الجاري وحتي 21 فبراير المقبل، وجاء في المركز الثاني مواطنه معجب ناصر وحصل علي 3 الاف دينار والثالث السعودي تميم الدوسري الفان دينار وبالمركز الرابع الكويتي فيصل زباران العجمي وحصل علي الف دينار وحل في المركز الخامس السعودي محمد علي المري والخامس مكرر مواطنه حمد العجمي وفي المركزالسابع السعودي جعفر مصلح والثامن القطري عايض العذبه والتاسع مواطنه مبارك بوالعينين والعاشر الكويتي خالد الهدبه وحصلوا علي مكافأت مالية، فيما شهدت المسابقه متابعة لافتة من عشاق الطيور وتجري اليوم في اطار سباقات الطيور سباق سرعة الشاهين للخليجيين فقط وتنطلق في الساعة الثانية بعدالظهر في كيلو 59 بالسالمي.
وكانت سباقات مزاين الابل قد بدأت اول من امس وتميزت فئة فرديات الشقح جذعه بالتنافس المثير حيث حرص كل مشارك علي ان الاشتراك بأفضل الابل باعتبار هناك معايير معينه يتطلب ان تتوفر بالابل المشاركه فيما يتعلق بالرقبة والسنام والراس والاطراف علي ان تجري اليوم مسابقة 50 الشقح مفتوح للمواطنين والخليجيين.
من حانبها، شددت اللجنه المنظمه برئاسه الشيخ صباح الناصرعلي المشاركين الالتزام باللوائح وضرورة حضور المشاركة امام لجنة التحكيم لاداء القسم وان لايجوز المشاركة باكثرمن ناقه بنفس الفئة واللون والتسجيل يكون بالحضور الشخصي او من ينوب عنه من ابنائه او اخوانه فقط وحذرت من اقامة المسيره واطلاق الالعاب الناريه اثناء السباق حيث من يخالف ذلك يتعرض للشطب.
علي صعيد متصل، اعلن رئيس لحنة الهجيج خشمان الظفيري ان اليوم اخر موعد امام المشاركين الراغبين بالتسجيل في السباق علي ان يكون الحضور شخصيا لملاك الابل المشاركة ولكي يؤدوا القسم ويتوقع ان يشهدالسباق مشاركة كثيفه.
وفي المنافسات البحرية بلغ عدد المشاركين 300 طراد في الديوانيات الثلاثه الوطيه وراس السالميه والفنطاس جميعها تتنافس علي الجائزه الكبري وهي «دانة سمو الامير» حيث يتنافس المشاركين علي ان تجري تصفيات فيما بينهم ليتأهل10من كل ديوانيه للنهائي ويتم احتساب النتيجة من خلال الوزن.
بدوره، اشاد الوكيل المساعد لشؤون الاعلام والاعلان الجديد محمدالعواش بالاجواء التنافسيه التي تطغي علي سباقات المهرجان في ظل المشاركة الكثيفه سواء من المواطنيين اوابناءدول مجلس التعاون الخليجي.
وقال العواش: المهرجان رغم أنه في بدايته الا انه يشهد تنافسا اخويا شريفا بين المشاركين والفعاليات المتنوعه المقبله كفيلة برفع وتيرة المنافسه وخصوصا ان الكل يسعي جاهدا للاشتراك باطايب الحلال وهذا كفيل باظهارهذا العرس التراثي بصوره مميزة.
واضاف ان اقامة المهرجان بمكرمة سامية من قبل اميرالبلاد الشيخ صباح الاحمد حفظه الله يأتي من حرصه الابوي للمحافظه علي تراث الاباء والاجداد ولكي يتم غرسه في نفوس ابناء الجيل الحالي وهذا ماجعل الكل يعمل لابرازه بالشكل اللافت.
واشارالي ان كافة قطاعات الاعلام تعمل علي تغطية الحدث من خلال الاستديوهات والبرامج المتعلقة به والتقارير اليومية عن جميع الفعاليات.
واشاد بالمتابعة التي يوليها وزير الاعلام ووزير شؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود لكافة الامور الخاصة بالمهرجان وحرصه علي ان يكون الجانب الاعلام موازيالاهمية الحدث.
ودعا العواش الجماهير من اجل الحضور والمشاركه بانجاح المهرجان وقال إن تم اعدادبرامج ترفيهيه من قبل اللجنه المنظمة للجماهيرمع تخصيص جوائزعن طريق السحب والاستمتاع بزياره القريه التراثيه التي تعكس الجانب المعيشي لكويت الماضي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق